عالم الحيوان

أذكى الكلاب في العالم

أذكى الكلاب في العالم
أذكى الكلاب في العالم

أذكى الكلاب في العالم

أذكى الكلاب في العالم . اشتهرت الكلاب بالوفاء و نادراً ما نتحدث عن ذكاء الكلاب. فالكلاب تتميز بالذكاء الكبير ويوجد تفاوت بالذكاء حسب السلالة. وفي هذا المقال جمعنا لكم بالصور عن أذكى الكلاب في العالم. فكلما زاد ذكاء الكلب زاد تعلق المربي به. فالكلب الذكي كنز حقيقي لصاحبة. فدعونا نتعرف على أذكى الكلاب في العالم .

فيما يلي ترتيب أذكى الكلاب في العالم :

10- كلب المراعي الأسترالي :

هو من الكلاب المتوسطة الحجم يصل متوسط وزنة 20 كجم و طولة 50سم. ويتميز هذا الكلب بالذكاء العالي وحسن التصرف. ويستجيب بشكل كبير للتدريب والتعليم. متوسط العمر 13 عام. كما يتميز هذا الكلب بالوفاء والطاعة لصاحبة. حيث يعتبر من الكلاب الرائعة التي يتمنى أي مربي امتلاكة .

9- كلب روت فايلر :

هو من كلاب الصيد الشرسة يتمتع بذكاء كبير وحسن تصرف. غير مشهور بالعالم و لكنه يدرج تحت أذكى الكلاب في العالم. واكثر ما يميزة دفاعة عن صاحبة بشراسة و هو شجاع جداً. يتراوح وزنة 40-50 كجم. كان قديماً تربط الأموال في رقبته كنوع من الحماية من السرقة خاصة في السفر و التنقل. بعض هذه الكلاب تدريبها للعمل مع الشرطة لشدة ذكائها و اطاعتها لصاحبها. هذا الكلب يجب تربيتة من الصغر حتى يمكن تدريبة والتعامل معه .

8- كلب بابيون :

يعتبر من كلاب الزينة يسعى الكثيرون لامتلاكة خاصة النساء. لخفة وزنه و صغر حجمة حيث يصل متوسط وزنه لـ4 كجم. و يتميز الكلب بالذكاء الشديد مما يزيد من حب المربي له  كما انه مطيع و مخلص. ومتوسط عمره 15 عاماً. فشكلة المميز وسلوكة الرائع باللعب جعله يتربع على عرش كلاب الزينة .

7- كلب لابرادور ريتريفر :

هو من اكثر الكلاب شعبية و انتشاراً في العالم و خاصة في كنداز و يعتبر مساعد كبار السن حيث يعتمدوا علية بكثير من الأمور لذكائه و حسن تعاملة. حيث أنة قابل للتدريب بكل سهولة و هو من الكلاب الوديعة. يعيش بمتوسط 12 سنة. و متوسط وزنه 33 كجم. يعتبر من الكلاب الحاصلة على علامة كاملة بالذكاء و النجاح بالتدريبات .

6- كلب الرعي الشتلندى :

يشتهر بأسم “لاسي” وهو من جزر شيتلاند في اسكتلندا. يتميز الكلب بكثير من الصفات الجميلة و الرائعة. ويعتبر من الكلاب الذكية بشكل ملحوظ. فكل من تعامل مع هذا الكلب يشعر بتفوقة عن غيرة. يبلغ وزن الكلب بالمتوسط 10 كجم. ومتوسط عمرة 12 عاماً . 

5- كلب دوبرمان :

كلب نشيط جداُ و موالي لصاحبه بشكل كبير. منتشر بكثرة بين مربي الكلاب. ويعتبر من الكلاب البوليسية وكلاب الحراسة الشرسة بالرغم من الوداعة التي يتميز بها عند وجود صاحبه. يتميز شكلة بالفخر والقوة. كما يعتبر الدوبرمان حاد الذكاء و يحسن التصرف وقت الخطر و التعرض للهجوم. ويعتبر الخامس عالمياً من حيث الذكاء و حل الأمور المعقدة. وبعض المختصين أعطوه المرتبة الأولى بالذكاء نتيجة أعتبار الذكاء هو حسن حل المشاكل و اطاعة المربي و التعاون بالتدريبات والتعلم السريع. وعضة الدوبرمان قوية جداً وشراسته فقط مع الغرباء. يعيش الكلب بالمتوسط 12 عاماً و وزنه بالمتوسط 40 كجم .

4- كلب المسترد الذهبي :

يعتبر من الكلاب الرائعة و تتميز بحبها للماء بشكل كبير بالفطرة حيث تحب صيد الطيور السابحة. كما أنها سهلة التعلب لذكائها الشديد وحسن تصرفها. وهو من الكلاب المتوسطة حيث يصل وزنه 35 كجم و يعيش بالمتوسط 13 عاماً. وهو من الكلاب اللطيف التعامل مع الاطفال والكلاب والطيور ولا يسبب حساسية و يتأقلم بشكل كبير. واستخدمة الإنسان بلعبة الصيد لذكائه الشديد وإطاعته لصاحبة بدون تردد .

3- كلب الراعي الألماني :

يعتبر من أكثر الكلاب تعلقاً بالانسان منذ عصور. واستخدمة الانسان في الرعي والصيد والحروب لذكاءه الشديد خاصة في تنفيذ الأوامر وامتلاكة حاسة شم قوية جداً. وهو يعتبر أيضاً من الكلاب الرياضية بإمتياز حيث أنه سريع وجسمة متناسق. متوسط و زنه 35 كجم و يعيش بالمتوسط 10 أعوام .

2- كلب بطباط :

كلب صغير و لطيف جداً محب للإنسان و يتميز بالذكاء الشديد و حب اللعب. ترغب النساء أكثر من الرجال في الحصول عليه كنوع من كلاب الزينة. يتميز بالفراء المجعد و الكثيف. يعيش لمدة 13 عاماً بالمتوسط. كما لهذا الكلب القدرة على التدرب وتعلم الأشياء الجديدة بسرعة و يسمى بين النساء بكلب الكنيش. ويصنف بطباط بثاني أذكى الكلاب في العالم .

1- كلب بوردر كولي :

يصنف هذا الكلب الأذكى عالمياً و هو في المرتبة الأولى بقائمة أذكى الكلاب في العالم حسب تصنيف الخبراء. وهو من الكلاب الوديعة و الجميلة ومرتبط بالإنسان بشكل رائع حيث أنه مطيع لصاحبه و يدافع عنه بشراسة. متوسط وزنه 17 كجم و يعيش بالمتوسط 15 عاماً .

ونحب أن نذكر هنا أن الذكاء منه ما هو فطري بالجينات و منه ما هو مكتسب من التدريب و ممارسة حل المشكلات بالتجربة , فالكلاب بطبيعتها ذكية مدركة لما يدور حولها من أمور معقدة , و لكن التدريب يجعل منها كلاب شديدة الذكاء , فهذا التدريب هو مبني على كل المتغيرات مجتمعة فقد تجد ان ترتيب الكلاب قد يكتلف من عام لأخر حسب التدريب و العوامل الخارجية المؤثرة في البيئة التي يعيش فيها الكلب .

أعرف المزيد عن : تدريب الكلاب بطريقة سهلة

السابق
أنواع زيت الزيتون و العوامل المؤثرة على جودته
التالي
أفضل المواقع لمشاهدة المسلسلات العربية

اترك تعليقاً