تكنولوجيا

أفضل المواقع لمعرفة و قياس سرعة النت

أفضل المواقع لمعرفة و قياس سرعة النت
أفضل المواقع لمعرفة و قياس سرعة النت

أفضل المواقع لمعرفة و قياس سرعة النت

كثير من رواد الإنترنت يبحثون عن قوة و سرعة الإنترنت , مما يجعلهم في بحث دائم عن أفضل المواقع لمعرفة و قياس سرعة النت , و قد تتعجب أن عرفت أن الملايين من العرب و لست و حدك من يبحث عن هذه المواقع , و لكن دائماً يقعون في مواقع سيئة و لا تلبي رغباتهم سواء بدقة القياس أو سرعة النتيجة , و هنا جلبنا لكم افضل المواقع لقياس سرعة الإنترنت .

مواقع قياس سرعة النت

موقع سبيد تست Speed Test :

موقع مميز يعطيك ثلاث معطيات من القياس و هي الداونلود و الأبلود و سرعة النت الحقيقية و كل ذلك مجرد دخولك للموقع و بضغطة زر , كما يمكنك معرفة سرعة نقل البيانات من جهازك , و الموقع مصنف من أفضل المواقع في قياس سرعة النت ,و يعتب الأضخم حيث يقوم يومياً بـ 10 ملايين عملية فحص لسرعة النت حول العالم , و بعد دخول الموقع أضغط Go و إنتظر قليلاً لتحصل على النتيجة .

رابط الموفع : من هنا

موقع باندويدث بليس Bandwidth Place :

يعتمد هذا الموقع الرائع على تقنيات حديثة و متطورة لقياس سرعة النت بشكل دقيق و سريع , ما عليك إلا الدخول على الموقع التالي ثم الضغط على كلمة Start و الإنتظار قليلاً للحصول على النتيجة , حيث يعطيك الموقع سرعة الدونلود و الأبلود و السرعة و نقل البيانات كما يعطيك خيار تعرف على المزيد .

رابط الموقع : من هنا

3 – موقع جوجل فايبر google fiber :

تعتبر من الأدوات الرائعة التي توفرها جوجل , و هي تعمل على قياس سرعة النت بسرعة عالية , فمن خلال الدخول للموقع يضغط على أيقونة البداية و ننتظر ثواني للحصول على النتيجة , حيث يقوم الموقع بقياس الدونلود و الأبلود و السرعة .

رابط الموقع : من هنا

موقع فاست Fast :

موقع سريع و خفيف يعطي نتيجة بسرعة البرق , فقط عليك الدخول على الموقع ثم الضغط على زر التشغيل , خاصة على الهواتف حيث أن الموقع غير معقد و بسيط .

رابط الموقع : من هنا

موقع سبيد سمارت Speed smart :

موقع خفيف و سريع يوفر لك الفرصة السريعة لفحص سرعة النت سواء على الكمبيوتر أو الهاتف , و ما عليك إلا الضغط على Start ثم الإنتظار لحصول على النتائج لسرعة النت و الداونلود و الابلود .

رابط الموقع : من هنا

كيف تعمل مواقع قياس سرعة النت ؟

بكل بساطة تقوم مواقع قياس سرعة النت بإرسال ملفات بسيطة الحجم , ثم تقوم برفعها مرة أخرى و تحدد من خلال تلك المعلومات البسيطة سرعة الإنترنت و الرفع و التنزيل بشكل شامل , و هناك طرق تكون أكثر دقة و أكثر تطوراً مبنية تقريباً على نفس الفكرة .

العوامل المحددة لسرعة النت عند إجراء القياس :

  • نوعية الملفات المرسلة و التي يتم تحميلها مرة أخرى .
  • الموقع الجعرافي لموقع حيث يحددة أقرب خادم .
  • عدد المشتركين على شبكتك الخاصة فتكون السرعة موزعة فيعطي رقم تقريبي غير دقيق .
  • التوصيلات و الأسلاك المستخدمة لنقل الإنترنت لشبكتك الخاصة .
  • ساعة الذروة حيث يختلف القياس للسرعة حسب وقت تجربة الخدمة .

ما العناصر التي تقيسها تلك المواقع ؟

1 – سرعة التنزيل Download :

و هو من أهم المؤشرات لمعرفة النت الأفضل و ذلك من خلال معرفة الداونلود , حيث أن العلاقة طردية فكلما كانت سرعة التنزيل سريعة و أقصر بالوقت كان النت أفضل , و تقاس السرعة بالميجا بت.

2 – سرعة الرفع Upload :

الدارج دوماً أن سرعة الرفع تكون اقل من سرعة التنزيل , و هنا ايضاً العلاقة طردية فكلما كانت سرعة الرفع أعلى كان نقل البيانات عبر الانترنت أسرع و بالتالي هذا الأفضل , و الأشخاص الذين يعملون عبر الانترنت هم الأكثر تأثراً و شعوراً بسرعة رفع ملفاتهم أما الأشخاص العاديين هم أقل معرفة و إستخداماً للرفع خاصة الملفات الكبيرة , و يقاس الرفع بالميجا بت .

3 – الإستجابة Ping :

و هنا العلاقة عكسية فكلما كانت قيمة الإستجابة أقل كلما كان النت أفضل , و هي عبارة عن ارسال و استقبال بين جهازك و الخوادم , و يقاس مقدرار الاستجابة بالجزء بالالف من الثانية .

4 – التقلقل Jitter :

و أيضاً هنا العلاقة عكسية فكلما كانت قيمة التقلقل قليلة يكون النت أفضل , و هذا دليل على استقرار الإتصال بالإنترنت , و يقاس التقلقل بالجزء بالالف من الثانية .

الخلاصة : و هنا يجب أن تكون كل من الداونلود و الابلود مرتفعان القيمة و كل من الاستجابة و التقلقل منخفضان القيمة ليكون النت سريع و مستقر , فكلما كان النت مستقر و القيم السابقة متزنة كلما كنت من الأشخاص الذين لا يعانون من تقطع الإنترنت و تشاهد مواقع التواصل الإجتماعي و اليوتيوب و تحمل الملفات و تنزلها بشكل أفضل و رائع , كما نذكر ان أردت قياس سرعة النت على أحد المواقع المتخصصة عليك فصل كل الأجهزة المرتبطة بشبكتك و الإبقاء على جهازك ثم القياس , حتى تحصل على المقياس الصحيح لسرعة النت المتوفرة لك .

السابق
تعرف على 10 طيور لا تطير
التالي
زراعة الفلفل في المنزل

اترك تعليقاً