تكنولوجيا

أفضل برامج بديلة للوتس آب

أفضل برامج بديلة للوتس آب
أفضل برامج بديلة للوتس آب

أفضل برامج بديلة للوتس آب الآن متوفرة على الإنترنت مجاناً. كلنا يعرف ماذا حدث في التحديثات الأخيرة للوتس اب. مما جعل الجميع يتشكك بنوايا هذه الشركة. لذلك نجد الملايين من المستخدمين الذين يريدون الحرية وعدم التعرض لخصوصياتهم يبحثون عن برامج مجانية تحمي هذه الخصوصية. واليوم أنطلقت برامج مشابهة للوتس اب وتؤدي نفس مهمتها بكل دقة. وفي هذا المقال سنعرض لكم أفضل برامج بديلة للوتس آب.

بدائل برنامج الوتس آب

1- برنامج Signal 

برنامج رائع وبديل ممتاز للوتس اب. وهو البرنامج الأكثر تنزيلاً بعد ظهور مشكلة الوتس. وهو ما ينصح بة خبراء التكنولوجيا كبديل للوتس. ويعتبرة المختصين التطبيق الأكثر أماناً حيث أنة انطلق في عام 2014 تابع لمنظمة Signal Foundation الغير ربحية. ومميزات برنامج سبجنال بأنة مشفر للمحادثات الفورية من صوت وصور وفيديوهات والنسخ الإحتياطي كما ان التطبيق مفتوح المصدر ولا يوجد بة إعلانات مزعجة. ويمكنك إضافة بحد أقصى 1000 صديق. والأهم من ذلك أنة يقوم بحذف الصور والفيديوهات مباشرة بعد مشاهدتها من قبل الطرف لأخر بدون تدخل منك. ولتحميل البرنامج Signal للأندرويد و للآيفون .

2- برنامج Telegram

تطبيق التلجرام يعد من التطبيقات الرائجة من قبل المستخدمين من عدة سنوات. وزادت سمعتة بعد إنهيار الوتس وأعتبرة الجميع بديل رائع لتطبيق الوتس اب. وهو من البرامج القديمة نسبياً حيث تأسس في عام 2013. ويعتبر من التطبيقات الأكثر أماناً حيث أن الرسائل الفورية مشفرة ويدعم البرنامج الصور والفيديوهات والصوت والملفات أيضاً حيث أنة الأكثر إستخداماً لتوصيل المراسلات من ملفات المضغوطة أو الورد. ويعتبر التلجرام محذور في بعض الدول لخاصية التشفير التي يملكها. لذلك يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المطروحة بقوة كبديل جيد للوتس اب حول العالم. ويمكنك تحميل برنامج Telegram بكل سهول من المتجر.

3- برنامج Hike

برنامج هيك مطروح بقوة على طاولة المستخدمين. وهو برنامج غريب جداً حيث يمكن استخدامة بدون الحاجة للإنترنت. وهو من التطبيقات المهمة بعالم التواصل الإجتماعي وعالي الخصوصية. حيث أنة مشفر ومفتوح المصدر ولا يمكنك التخدث مع أي شخص غير مضاف على هاتفك كما يمكن عمل كلمة سر للمحادثات. كما توجد فية خاصية عدم الظهور فيمكن مشاهدة الرسائل بدون معرفة الطرف الثاني بذلك. والتطبيق هندي إنطلق عام 2014 وهو رائج خاصة بعد مشكلة الوتس بالخصوصية. ولكن أنا لا أنصح بهذا التطبيق لذلك لن أضع روابط تحميلة.

4- برنامج SOMA 

سوما تطبيق رائع ومختص لمكالمات الفيديو المشفرة. ويعتبر خيار جيد ورائع لمن يستخدمون الإتصالات كما انة يحتوي على محادثة فورية تمكنك من التواصل بالرسائل النصية. وهو مملوك لشركة Instanza  الأمريكية. والجميل بهذا التطبيق مسح المراسلات فوراً في سيرفرات الشركة بعد استلامها من قبل الطرف الأخر. وهو اول برنامج يوفر المحادثة الجماعية للفيديو والصوت بشكل مشفر. ولتحميل البرنامج من المتجر.

5- برنامج We Chat

تطبيق صيني منافس للوتس اب ويعتبر بديل لة في دول شرق أسيا من ثبل ظهور مشاكل الخصوصية. ويعتبر تطبيق رائع لمن يريد توثيق شخصيتة للتواصل مع الناس. وتم تاسيسة في عام 2011 من قبل شركة تينسنت. ويعتبر هذا البرنامج من أقوى الرامج بالعالم من حيث الخصوصية. ولتحميل البرنامج يمكن ذلك من الموقع الرسمي للتطبيق WeChat سواء للآيفون أو الأندرويد.

وتعتبر هذه البرامج والتطبيقات الأشهر والتي تعتبر منافس قوي للوتس اب حول العالم. والتطبيق الكاسح الأن ويسجل أرقام قياسية من حيث التسجيل اليومي هو تطبيق Signal . وأنا شخصياً أنصح بة لكل من يريد بديل جيد للوتس اب. ولا نستغرب من هذا التحول السريع فالجميع يبحث عن الخصوصية. فعلاقاتنا مليئة بالأسرار التي لا يمكن نشرها لأي أحد. كما لا ننسى مجتمعنا المحافظ الذي يعيب نشر خصوصياتنا على الإنترنت.

ونصيحة أخيرة لا ترسل أي خصوصيات على الإنترنت. فهو عالم غير مضمون ومتقلب ولا نعرف فية مسالك الخير والشر. لذلك كن حريصاً على كتابة ونشر ما هو عام وأجعل الخاص بينك وبين أحبابك وجهاً لوجة. فلا ندري بأي وقت تبيع هذه الشركات هذه الخصوصية ونصبح كتاب مفتوح لمن يستغلنا ويرسم عالمنا الواقعي بدون علمنا.

السابق
فوائد قشور البيض
التالي
مشاهدة أغاني الأفلام الهندية القديمة

اترك تعليقاً