المرأة و الرجل

أفضل زيوت الشعر

أفضل زيوت الشعر
أفضل زيوت الشعر

أفضل زيوت الشعر في العالم حسب توصيات خبراء التجميل. فجميع النساء لديهم الغريزة للعناية بالشعر وتطويلة وزيادة كثافتة ونعومتة. فالزيوت ذات قيمة غذائية عالية للشعر يعزز نمو الشعر لذلك البحث جاري عن أفضل الزيوت للشعر ومازالت جميع النساء في بحث دائم عن أفضل زيت لتطويل وتنعيم الشعر. وعلية جمعنا لكم أفضل هذه الزيوت.

ما هي أفضل زيوت الشعر

1- زيت الخروع

يعد زيت الخروع من أفضل الزيوت لتقوية الشعر وتطويلة وزيادة كثافتة. وزيت الخروع رائع للنساء المحبات للعناية بالشعر حيث يوصى بوضع زيت الخروع على فروة الرأس مع التدليك وتركة لمدة نصف ساعة ثم غسلة بماء فاتر. كما يعتبر زيت الخروع عقار طبي قديم وهو مضاد للبكتيريا والإلتهابات مما يحمي الشعر من التساقط ويزيد من قوتة. ويعتبر زيت الخروع سام لذلك لا يتم تناولة عن طريق الفم ويرجى إبعادة عن متناول الأطفال. ومن الجدير ذكرة وضع الزيت على رموش العون بحذر لتطويل الرموش.

أفضل زيت للشعر الخروع

2- زيت الزيتون

يعتبر من أكثر الزيوت توفراً في البيوت وهو مهم ومغذي للشعر ويزيد من قوتة ويمنع تقصفة وتساقطة. وهو طبيعي ولا يسبب أي ضرر على الصغار والكبار. ويعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر والتخلص من القشرة وتحفيز نمو الشعر ومحاربة تساقطة ويكافح نفشة الشعر ويجعلة أكثر جمالاً . وينصح بتدفئة زيت الزيتون قبل البدء في تدليك فروة الرأس ومن ثم تركة مدة لا تقل عن 15 دقيقة ومن ثم غسلة بالماء الفاتر أو الإستحمام.

أفضل زيت للشعر الزيتون

3- زيت جوز الهند

زيت رائع للشعر ومشهور بين جنس حوا فهو يعتبر من الزيوت المفضلة لتطويل ونعومة الشعر. كما يعمل زيت جوز الهند على منع تساقط الشعر والحماية من القشرة وترطيب الشعر وإعطاءة لمعة. حيث ينصح خبراء التجميل بتدلك فروة الرأس بالزيت لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ومن ثم غسلة بالماء الفاتر. كما لا تقتصر هذه الفوائد على الشعر بل تعم الوجه والجسم فهو مرطب رائع.

أفضل زيوت الشعر جوز الهند

4- زيت بذور العنب

وهو من الزيوت المهمة لتنعيم الشعر فمن تبحث عن تنعيم الشعر عليها باستعمال هذا الزيت الرائع. وهو من الزيوت التي يجب التعامل معها بحذر واستعمالها خارجياً فقط ولا تكون داخلية إلا بعد التأكد من صلاحيتها لهذا الغرض. وعلية زيت بذور العنب للشعر مفيد جداً ويعزز من صحتة ويقوي الشعر ويزيد من نعومتة. ويوصى لوضعة على فروة الرأس والتدليك وتركة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ومن ثم الغسل بالماء الفاتر.

أفضل زيوت الشعر بذور العنب

5- زيت الأرغان

يستخرج من ثمرة شجرة الأرغان من عصور قديمة ويستخدم في مجال جمال المرأة. وهو منتج طبيعي رائع فهو مغذي رائع لبصيلات الشعر ويعمل على ترطيب الشعر ويزيد من لامعانة ونعومتة ويحمي فروة الرأس من الإلتهابات والأمراض المعدية ويمنع تساقط الشعر. حيث يتم تدليك الشعر بهذا الزيت أو شراء شامبو يحتوي على زيت الأرغان. وعلية يعتبر هذا المنتج وهو زيت الأرغان من الزيوت المفضلة لزيادة صحة الشعر.

افضل زيوت الشعر الارغان

6- زيت الشاي

يعتبر زيت الشاي من المنتجات الفعالة والصحية للشعر حيث أنة يعمل كمطهر لفروة الرأس ويقي من كثير من الميكروبات. حيث يخفف من حكة الرأس ويمنع القشرة. وكثير من التجارب توصلت الى إمكانية زيت الشاي إنبات الشعر لمن يعانون من الصلع والتجارب مازالت مستمرة. وبشكل عام يعتبر زيت الشاي من زيوت الشعر المهمة لتغذية بصيلات الشعر. وبالنسبة لإستخدامة توضع زيوتة مخففة بنسبة 1-5% في مالماء ومن ثم يستعمل بالتدليك على الشعر.

افضل زيوت الشعر شجرة الشاي

7- زيت السمسم

زيت السمسم يعتبر من الزيوت المفضلة لتقوية الشعر وزيادة صحتة. ويعمل زيت السمسم على تشجيع نمو الشعر و تهدئة الحكة وجفاف الجلد نتيجة القشرة ويقتل هذا الزيت الميكروبات والأمراض الناتجة عنها. كما يحارب هذا الزيت تساقط الشعر والشيب المبكر. ويعتبر زيت السمسم لطيف على فروة الرأس وأمن الأطفال فلا تؤثر الزيادة وبشكل عام توضع 10مل من الزيت وفرك فروة الرأس بعد الإستحمام ويبقى لمدة 20 دقيقة ومن ثم يتم غسل الرأس بالماء الفاتر.

افضل زيوت الشعر السمسم

8- زيت اللوز الحلو

يعمل زيت اللوز الحلو على تقوية الشعر ويمنع تقصفة ويزيد من نعومتة بشكل ملحوظ. وتدليك فروة الراس بهذا الزيت يعمل على تدفق الدم للبصيلات مما يزيد من قوتها وتغذيتها. يكفي معلقتين من زيت اللوز الحلو الفاتر وتدليكة مباشرة على فروة الرأس وتركة لمدة 40 دقيقة ومن ثم غسل الشعر بالماء الفاتر. ويعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل زيوت الشعر.

افضل زيوت الشعر اللوز الحلو

9- زيت الألوفيرا

هو زيت أحد الصباريات المشهورة بفوائدة وهو مهم للشعر حيث أنة مقوي ومغذي لبصيلات الشعر. حيث أنة يحتوي على مظهرات ضد الجراثيم والميكروبات. ويحتوب على مواد مساعدة على تكوين الكولاجين وإصلاح الخلايا التالفة في فروة الرأس والحماية من القشرة وتساقط الشعر وجفاف الشعر. وزيت الألوفيرا لا يستعمل إلا بعد إستشارة الأخصائي.

افضل زيوت الشعر الالوفيرا

10- زيت الحشيشة

في ختام موضوع زيوت الشعر سننهي الموضوع بأهم و أفضل زيوت الشعر المشهورة بين النساء وهو زيت الحشيشة المصنع من نبات القنب وهو زيت لزج وسميك لونة أخضر. وهو يعمل على تغذية وتقوية الشعر ويستخدم لعلاج بعض أنواع الصلع. وتستخدمة النساء لزيادة طول الشعر وكثافتة ونعومتة بشكل مبهر. كما يعتبر مطهر ومقاوم للإلتهابات والقشرة. ويستخدم الزيت مباشرة على فروة الرأس مع الفرك الجيد وتركة 5 ساعات ومن ثم غسلة بماء فاتر. وهنا نذكر بمنع استخدام هذا الزيت للاطفال والحوامل ومن يعانون من الفشل الكلوي إلا بعد استشارة الطبيب.

افضل زيوت الشعر زيت الحشيشة

وهكذا نكون قد ذكرنا لكم أفضل زيوت الشعر المعروفة بين النساء وأكثر توصية من قبل المختصين بالصحة والجمال. وعلية ننصح دوماً الحصول على منتجات طبيعية ومجربة للحصول على أقوى نتيجة. فالشعر هو زينة وسر المرأة الجميلة. فلا تترددي سيدتي بالحصول على أفضل زيوت الشعر لتتمتعي بالجمال الطبيعي وتكوني شامة بين النساء.

السابق
مواقع مشاهدة أفلام العيد 2021
التالي
أفضل موقع لتحميل الكتب PDF

اترك تعليقاً