تكنولوجيا

أفضل قنوات يوتيوب عربية للأطفال

أفضل قنوات يوتيوب عربية للأطفال
أفضل قنوات يوتيوب عربية للأطفال

أفضل قنوات يوتيوب عربية للأطفال ستجعل من طفلك مختلف عن غيرة من الأطفال. فالجميع يعاني من جلوس الأطفال على قنوات اليوتيوب الغير مفيدة بل ضارة أحياناً. و تزرع بداخلهم عادات سيئة تضر بالطفل و تجعل منة شخص خامل منبهر دوماً بدون تطوير ذاتة. و هنا جئنا لنزودكم بـ أفضل قنوات يوتيوب عربية للأطفال .

قنوات يوتيوب للأطفال :

1- قناة تعلم مع زكريا

قناة تعلم مع زكريا قناة قوية و مميزة حيث تضم أكثر من 2 مليون مشترك و تحتوي على أكثر من 300 فيديو تعليمي للأطفال في غاية الروعة. و تعرض القناة مواضيع تعليمية مثل تعلم القرآن للأطفال و أناشيد هادفة و تعليم الأحرف و الأرقام العربية و الإنجليزية. كما تضم الكثير من الحوارات للاطفال في المدرسة و الشارع. فالقناة مميزة تجعل من طفلك يتطور و يتعلم بشكل مفيد و رائع.

2- قناة تعلم مع نور

قناة كبيرة و مميزة عدد المشتركين بالملايين و تحتوي على أكثر من 200 فيديو مهم لتعليم الأطفال اللغة العربية من أحرف اللغة و الإملاء و الكتابة. كما تعلم الأطفال الأناشيد و قصص الأنبياء و بعض الالعاب للصغار. فهي قناة شاملة و ممتازة للأطفال. فكل أب و أم خريصان على تعليم أطفالهم و تنمية قدراتهم زيارة هذه القناة للتعلم و الترفيهة و اللعب.

3- قناة أسرتنا

قناة أطفال متخصصة في التعليم و الترفية تجمع بين الأطفال و أهليهم للتعلم و التسلية في نفس الوقت. تمتلك أكثر من 1.5 مليون مشترك و اكثر من 200 فيديو راقي و تعليمي للأطفال. و القناة تحتوي على فيديوهات تعليم الأناشيد و اللغة العربية من حروف و أرقام. كما تضم الكثير من الفيديوهات لتعلم اللغة الإنجليزية من حروف و أرقام وحوارات مترجمة و غيرها من الفيديوهات التعليمية الرائعة التي تجعل من أطفالك مميزين عن غيرهم من الأطفال.

4- قناة الإسكولة

قناة مصرية لمدرسة إفتراضية تجمع الكثير من المعليمين و المعلمات. و القناة تحتوي على أكثر من مليون مشترك و بها أكثر من 2000 فيديو. فتعتبر بذلك مكتبة كبيرة مليئة بالفيديوهات.و تضم القناة جميع التخصصات المفيدة للاطفال من العلوم و الرياضيات و اللغة العربية و غيرها لجميع الصفوف الإبتدائية و الإعدادية و الثانوية. و بها دروس تأسيسية و تقوية للأطفال. و هدف هذه المدرسة التخلص من الدروس الخصوصية و التعليم المجاني 100%. فالمدرسة مفيدة جداً خاصة للأطفال في جمهورية مصر العربية.

5- قناة مدرسة

قناة تعليمية إلكترونية تحتوي على أكثر 5000 فيديو فهي الأضخم في عالم التعليم الإلكتروني و تضم مئات الألاف من المشتركين و المتابعين. و الفيديوهات رائعة تعلم الأطفال اللغة العربية بشكل كامل و الرياضيات و العلوم و هي فديوهات شاملة و متكاملة تجعل من طفلك أكثر و عياً و تعلماً فلا تبخل علية بزيارة هذه القناة.

6- قناة روضة الأطفال

قناة بسيطة تحتوي على أكثر من 50 فيديو لتعليم الأطفال أقل من 5 سنوات و بها الألاف من المشتركين. هدفها تعزيز المفاهيم الأساسية للأطفال دون الخمس سنوات. تحتوي على فيديوهات تضم أناشيد الأحرف و غيرها من الفيديوهات المميزة التي تزود الطفل بأحلى الطرق لتعلم الأحرف العربية.

7- قناة ماشا و الدب

قناة فوق الرائعة للأطفال حيث تدور الفيديوهات حول طفلة أسمها ماشا و معها الدب  و تروي هذه الطفلة قصص مفيدة و ذات عبرة للأطفال بأسلوب شيق و جذاب. و القناة بها أكثر من 6 مليون مشترك و أكثر من 300 فيديو في غاية الروعة و الجمال تجعل الأطفال ينسجمون معها بعالم جميل و رائع. فلا أحد من الأطفال لا يعرف ماشا اليوم فلا تحرم أطفالك من هذه القناة الجميلة و أنت تابع معهم و ستجد نفسك بعالم أخر من الجمال و الروعة و هي فرصة لمشاركة الأطفال بشئ يحبونه.

8- قناة سعود و سارة

قناة خليجية سعودية تجسد شخصيتين و هما سعود و سارة و يحكيان قصص و حوارات و مواقف تعليمية حياتية من الواقع. و القناة بها ألاف المشتركين و تضم أكثر من 80 فيديو تعليمي هادف من الحياة اليومية سواء بالمدرسة او الشارع أو البيت. كما تضم القناة فيديوهات خاصة بتعلم القرآن الكريم.

9- قناة ألعاب فرافيرو للأطفال

قناة كبيرة بعدد المشاهدين حيث تضم أكثر من 3 مليون مشترك و بها أكثر من 100 فيديو تشمل فيديوهات تعليمية و ترفيهية و مفاجئات كثيرة و تحديات. كما تضم الكثير من القصص المصورة للأطفال و الألعاب و تعليم الصغار الأحرف و الأرقام و الألوان وغيرها من الأساسيات.

10- قناة الدنيا روزي

قناة تضم ألاف المشتركين و بها عدد كبير من الفيديوهات يصل لأكثر من 900 فيديو تعليمي من واقع الحياة. و الفيديوهات تدور حول طفلة تدعى روزي تدخل في مواقف حياتية يومية مثل تنظيف المنزل و المدرسة و الشارع و غيرها من مواضيع حياة الأطفال فتزرع بالأطفال حب النظافة و تعلم العادات الحسنة و تبعدهم عن العادات السيئة فهي قناة مفيدة و رائعة للصغار.

و في نهاية مقالنا حاولنا ان نجمع لكم أفضل قنوات يوتيوب عربية للأطفال في عالم الإنترنت. رغم قلة المحتوى العربي إلا أن هناك الكثير من القنوات العربية التي تختص بتعليم الأطفال. و لكن إخترنا لكم من وجهة نظرنا هذه القنوات لتكون مصدر لتعليم أطفالكم كبديل للقنوات الغير مفيدة. و نتمنى لأطفالنا حياة سعيدة.

السابق
مواقع مشاهدة الأفلام الصينية المترجمة
التالي
كيفية زراعة الورقيات في المنزل

تعليق واحد

أضف تعليقا ←

  1. san قال:

    مقالة مفيدة وهناك قنوات أخري مميزة , مثل قناة سمسم

اترك تعليقاً