تكنولوجيا

أفضل مواقع مجانية لتعليم اللغة التركية

أفضل مواقع مجانية لتعليم اللغة التركية
أفضل مواقع مجانية لتعليم اللغة التركية

أفضل مواقع مجانية لتعليم اللغة التركية لكل من يبحث عن تعلم اللغة التركية بسهولة. و لا شك أن تعلم اللغة يحتاج لمخالطة الشعب التركي لإتقانها ولكن هناك أصول لكل لغة يجب على كل فرد إتقانها للوصول للتعليم المثالي. و بالحقيقة اليوتيوب ساهم مساهمة كبيرة في التعلم السريع و هو من يتربع على عرش المواقع المهمة التي لا غنى عنها لكل متعلم و باحث عن تعلم التركية.

مواقع تعليم اللغة التركية :

1- موقع اليوتيوب youtube

يضم اليوتيوب العديد من قنوات التعليم لللغة التركية و هي فعالة جداً و أذكر لك أهم قنوات يجب متابعتها للتعلم بكل سهولة.

  • قناة تركيا جنة الأرض : و هي قناة قديمة جداً تعتبر من أوائل القنوات المهتمة بتعليم اللغة التركية. حيث تشرح التركية بشكل مبسط و دقيق فهي تركز على القواعد و النطق. فلكل من يريد التعلم اللغة التركية على أصولها علية متابعة هذه القناة فهي تعليمية بما تعنية الكلمة فهي تشرح أدق التفاصيل لذلك تحتاج للوقت الكافي للمتابعة. و تحتوي القناة على 3 مستويات الأول و الثاني و الثالث بالإضافة لأمور متنوعة.

 

  • قناة الجسر الفضائية : هذه القناة عرضت حلقات مصورة بإحترافية مع المبدع و المعلم محمد زبدية. و لحتى الأن تم عرض المستوى الاول و الثاني و هما مهمان لكل من يريد تعلم اللغة التركية بشكل مبسط و ممتع من لغة الشارع حيث يمكنك التعلم من هذا المعلم بأيام بسيطة و تصبح ناطق بالغة التركية. فأنا شخصياً تعلمت منها الكثير.

 

  • قناة Sara Sayit : قناة رائعة و شاملة و صاحبتها مجتهدة جداً. حيث تحتوي القناة على الكثير من الفيديوهات التعليمية مقسمة بشكل مستويات. و صاحبة القناة تقوم بالتدريس بشكل مزيج بين التعليم الممتع و ما يقولة الشارع التركي و ما بين التعليم التقليدي المبني على القواعد و الجمل الصحيحة. و القناة تضم الكثير من المنوعات التعليمية الأخرى.

 

  • قناة كوثر إسماعيل : قناة جديدة و لكنها الصراحة الفتاة مجتهدة و إسلوبها في الشرح مبسط و الفيديوهات جميلة و متعوب عليها و تستحق التشجيع و المتابعة.

 

  • قناة مهدي كمخ : قناة لشاب مجتهد محبوب و وسيم يقدم اللغة التركية بشكل مبسط و رائع أن شخصياً محب لأسلوبة. و الشاب يتجول بتركيا و يقدم كثير من التجارب الحياتية من الشارع التركي.

و هذه القنوات ليست الوحيدة بل يوجد المئات منها و لكن أخترت هذه القنوات لأنها الأكثر شهر و شعبية و أنا شخصياُ أتابعها بشكل يومي.

2- موقع lingohut

موقع بسيط جداً و سهل مقسم لعشرات الأقسام و كل قسم هناك دروس و متوفر بها النطق مما يسهل عليك المتابعة. فالموقع يشمل على كل الكلمات التي تخطر ببالك و التي لا تخطر. كل ما عليك فقط إختيار أسم الدرس المراد معرفتة و من ثم الدخول للدرس و تمتع بسماع الكلمات و قم بحفظها بالنطق الصحيح.

لدخول موقع lingohut إتبعني

3- موقع busuu

موقع إحترافي لتعليم اللغة التركية و يوجد قسم منة مجاني هو من سنستفيد منة بشكل أساسي كما يمكن الدفع للجزء الغير مجاني و الاسعار رمزية. و لكن سنبقى بالمجاني فهو يعطيك عدة دروس مجانية مع النطق و ضرب الأمثلة فهناك كلمات و محادثات يمكن الإستفادة منها. كما يعطيك الموقع خيار التعرف على أصداء يتحدثون التركية. و الموقع بسيط و سهل الإستخدام و المتابعة.

لدخول موقع busuu إتبعني

4- موقع bravolol

موقع يوفر لك تطبيق هو الأشهر حول العالم. حيث يشمل التطبيق على الكثير من الأدوات التي تساعدك على تعلم اللغة التركية بكل بساطة. فقط ما عليك هو الضغط على أيقونة المتجر الخاص بجوالك سواء جوجل بلاي أو أبل ستور. أو الدخول مباشرة من المتجر و البحث عن bravolol و إختيار اللغة التركية من البرنامج عند الإستخدام.

لدخول موقع bravolol إتبعني

موقع راديو Istanbul FM

من أهم وسائل التعلم الصحيح هو الإستماع للأتراك من خلال الراديو لإتقان اللفظ الصحيح للكلمات. حيث يوفر لك الراديو الكثير من البرامج الحوارية و الأغاني مما سيجعلك تندمج و تحب اللغة التركية. و يفيد الراديو ليس للتعليم فقط بل في وقت الفراغ و الراحة يمكنك سماع الأغاني و الموسيقى التركية. فهي تجربة رائعة ستجذبك للتعلم السريع و الفعال.

لدخول موقع راديو istanbul إتبعني

في هذا المقال إخترنا لكم عدة طرق فعالة من قنوات يوتيوب و مواقع عالمية و راديو تركي لتعم الفائدة. و هذا لا يعني عدم وجود مواقع أخرى بل أخترنا الأفضل من بين العشرات. و إن كنت تعرف مصادر أفضل لتعلم اللغة التركية أكتب لنا في التعليق لتعم الفائدة على الجميع.

السابق
نباتات منزلية لا تحتاج للشمس
التالي
أضرار المكيف أثناء النوم على الصحة

اترك تعليقاً