من هنا و هناك

أفضل 10 أهداف في التاريخ

أفضل 10 أهداف في التاريخ
أفضل 10 أهداف في التاريخ

أفضل 10 أهداف في التاريخ سجلت بأقدام ذهبية. كثيرة هي الأهداف في عالم كرة القدم ولكن القليل منها ما يعلق بالذاكرة سواء لغرابتها أو للمعجزة التي تنزلت لتسجيل الهدف. وكثير ما تتشابة الأهداف من حيث نقطة البدء حتى دخولها خط المرمى الحصين وهكذا يكون الهدف متوقع. و لكن الأهداف التي نتحدث عنها هي المعجزة التي جعلت منها رقماً صعباً في الذاكرة الكروية. فدعونا نعرفكم على أفضل 10 أهداف في التاريخ .

أفضل أهداف في العالم (1986-2020)

1- هدف مانويل نيجريتى فى شباك بلغاريا موسم 1986

بعد هدف مانويل من الأهداف النادرة التي تولدت من الحصار.حيث أستلم مانويل الكرة على قدمية بمحاولة أن يفلت من مدافع بلغاريا وكان ذلك شبة مسحيلاً. وفي لحظة ما استطاع مانوبل تهيئة الكرة في الهواء و قذفها في شباك بلغاريا بمعجزة كروية نادرة سجلها التاريخ بأجمل وأول وأفضل هدف في التاريخ.

2- هدف تريفور سينكلاير فى شباك بارنسلى فى موسم 1997

هدف اللعب الجماعي و التمريرة الرائعة التي أرسلت إلية من زاوية الملعب ليقفز في الهواء ويسجل تريفور قذيفة بقدمة في شباك بارنسلي. لتكون من أجمل مقصية في التاريخ في بوقتها. أمام دهشة الجميع في الملعب.

3- هدف ماورو بريسان ضد برشلونة موسم 1999

أطلق على صاحب هذا الهدف لقب الرشيق بعد هذا الهدف البهلواني.حيث استطاع ماورو تسجيل هدف رائع عندما أدهش الجميع بطيرانة في الهواء ليسجل أجمل مقصية في عالم كرة القدم بشباك الخصم برشلونة.

4- هدف ريفالدو ضد فالنسييا موسم 2001

تكمن المعجزة هنا ليس بالهدف فقط بل بصاحب الهدف الذي أدهش الجميع وهو ريفالدو اللاعب الذي تردد أسمة في الملاعب كأحد أبطال كرة القدم. حيث سجل هذا اللاعب في مبارة واحدة ثلاث أهداف أجملهم الهدف الثالث في شباك فالنسيا. و بهذا يكونه هدف ريفالدو أفضل هدف في عام 2001 حتى يومنا هذا ولن تمسحة الذاكرة.

5- هدف رونالدينهو فى شباك فياريال موسم 2006

الفنان رونالدينهو الذي يبهر الجميع و يدهشهم. حيث أستلم الفنان و الرشيق الكرة وبكل هدوء وجمال لا مثيل لة يقذف الكرة في شباك فياريال. ليسجل رونالدينهو أجمل أهدافة التي خلدها التاريخ بسجلات كرة القدم.

6- هدف رونى فى شباك مانشستر سيتى موسم 2011

الهداف روني الذي أبهر الجميع رغم زيادة وزنة بمقصية رائعة عندما طار بالهواء ليسجل أجمل الأهداف بحياتة في شباك مانشستر. وكانت المعجز في الدقائق الأخيرة في عمر المبارة. ليخلد روني و هدفة في كتاب التاريخ الكروي والذاكرة الكروية للمشجعين في جميع أنحاء العالم.

7- هدف ميكسس فى شباك اندرلخت موسم 2012

أطلق على هذا الهدف لقب الهدف القاسي حيث وصلت الكرة العرضية لميكسس سيئة جداً. ولكن قوة هذا اللاعب و عزمة حصد منها على أجمل هدف بعدما طار في الهواء وضرب مرمى الخصم بضربة قوية هزت الشباك.

8-  هدف جاريث بيل فى شباك ليفربول موسم 2018

هدف بيل يعتبر من أفضل وأجمل الأهداف في السنوات الأخيرة بعد المقصية التي نفذها بإحترافية عالية ليمزق شباك ليفربول. ليخلد التاريخ هذا الهدف الجميل بالذاكرة.

9- هدف زسوري في شباك فيرينسفاروس موسم 2019

الهدف الساحر الخارق للحدود بين لاعبي الخصم و من تمريرة عرضية قذف زسوري الكرة بمقصية رائعة بعدما طار بالهواء ليسجل لأجمل أهدافة. ويوثقها الكتاب الكروي و ذاكرة المشاهدين على مدار السنوات.

10- هدف كريستيانو رونالدو في شباك ليون موسم 2020

يعد هدف رونالدو كم الاهداف المميزة التي مزقت الشباك. حيث أستلم اللاعب الكرة و بسرعة البرق اطلقها في المرمى وشباك ليون باقوى هدف حتى الأن لينقش بالذاكرة الكروية.

 

و هكذا عرضنا لكم أفضل 10 أهداف في التاريخ بالفيديو و مصورة ليخلد التاريخ أجمل الأهداف العالمية التي ابهرت العالم. وكل هدف وراءة هداف لاعب من الطراز الممتاز هو صانع الفرحة للجماهير.فكرة القدم كانت ومازالت رمز السلام و التحضر و تلاقي الحضارات ولا أحد ينكر فضل هذه اللعبة في تجميع الشعوب معاً وفي وقتاً واحد ليطلقوا صفارة البداية والنهاية لتنطلق الإحتفالات. ونحن معكم ننتظر كأس العالم بحلول عام 2022. فإن كنت ترى أن هناك هدف يستحق أن يكون في هذه القائمة لا تبخل علينا بكتابتة في التعليق.

السابق
أفضل مواقع عربية على الإنترنت
التالي
أفضل شجرة تزرع في حديقة المنزل

اترك تعليقاً