عالم الحيوان

أقوى 10 كلاب في العالم

أقوى 10 كلاب في العالم
أقوى 10 كلاب في العالم

أقوى 10 كلاب في العالم

الكلاب أقرب الحيوانات الأليفة للبشر و التي تتميز بالقوة و الذكاء , و لكن هل تسألت يوماً عن أقوى هذه الكلاب ؟ حيث تقاس قوة الكلاب بالحجم و السرعة و الذكاء و غيرها من الأمور و لكن هنا سنتكلم عن قوة الكلاب من حيث قوة العضة التي تعتبر العامل الفاصل بالقوة , فمن يمتلك أقوى عضة بأنيابة هو من ينهي المعركة و يسيطر .

حيث ذكرت احدى الجمعيات الأمريكية المهتمة بالكلاب و سلوكها أن هناك كلاب تمتلك قوة خارقة لعضاتها و تسبب الضرر لكل من تعضة و قد تتسبب في موتة , و هذه الكلاب هي من الأقل قوة الى الأكثر قوة .

10- كلب المالينو (Malinois dog)

سمية هذا الكلب بهذا الأسم نسبة لقرية بلجيكية تسمى مالينو , و الكلب متوسط الحجم و عيونة بنية اللون و الرأس متناسق مع حجم الجسم , و تعبيرات وجهه توحي بالإنتباه و الإستعداد دوماً , لة فك قوي و مقدمة الوجة لونها أسود , و اللون البني للجسم هو الغالب , و يدرب الكلب بشكل جيد و يفضل المكافئة المعنوية و ليس المادية , فالعقاب لهذا الكلب يعطي نتيجة سلبية .

الكلب بالفطرة شرس و لا يتردد بالهجوم فهو ذكي و شجاع جداً لذلك يستخدمة بكثرة رجال الشرطة و الجمارك .

قوة عضة كلب المالينو 195 PSI  (وحدة قياس ضغط العضة) .

9- كلب الراعي الهولندي (Dutch Shepherd)

أطلق علية هذا الأسم نظراً لموطنه الأصلي وهو هولندا حيث كان مستخدم بشكل كبير بين المزارعين و الرعاة لما يتمتع به هذه الكلب من صفات و أهمها قيامة بالعديد من المهام مثل الحراسة و الدفاع عن صاحبة و لا يحتاج الكلب للعناية الكبيرة حيث أنه يتحمل كل الظروف الصعبة , و للكلب ثلاثة أنواع من الشعر فمنه الطويل و القصير و الزغبي و هو نادر جداً .

الكلب يتمتع بالقوة الكبيرة و ذكي و مطيع و مخلص بشكل كبير لصاحبه .

قوة عضة كلب الراعي الهولندي 224 PSI  (وحدة قياس ضغط العضة) .

8- كلب البيتبول ترير الأمريكي (American Pit Bull Terrier)

كلب هجين من أصول أمريكية , حيث تم تهجينة ليقوم بمهمة مطاردة الحيوانات الكبيرة عند الصيد , و يعتبر الكلب قوي الجسم و العضلات و يقاتل لفترات طويلة فهو شجاع لا يخاف و يهاجم بشكل عنيف , و هذه الكلب يمنع تربيته داخل البيوت ز لكن بنفس الوقت هو ودود و مخلص لصاحبه بشكل كبير .

الكلب شرس جداً لدرجة أنة يطلق علية بالمجنون و تعتمد شراسته على نوع التدريب .

قوة عضة كلب البيتبول ترير الأمريكي 235 PSI  (وحدة قياس ضغط العضة) .

7- كلب الراعي الألماني (German Shepherd)

أخذت أسمها من موطنها الأصلي و هو ألمانيا و هو أكثر الكلاب تعلقاً بالبشر , و الكلب يملك جسم منتاسق و رياضي و لونة بالغالب بني فاتح وله شكل السرج بلون أسود , و الكلب قابل للتدريب بشكل كبيرة ومخلص لصاحبه و يستخدم للحراسة بشكل أساسي و مرافق للإنسان.

الكلب قوي و يعتبر من أكثر الكلاب هجوماً على البشر و لكن الكلب المدرب لا يشكل أي خطر .

قوة عضة كلب الراعي الألماني 238 PSI  (وحدة قياس ضغط العضة) .

6- كلب البولدوغ الأمريكي (American Bulldog)

كلب من أصول إنجليزية رغم قوته و شكله الذي يوحي بالعنف فهو لطيف جداً و مخلص لصاحبه بعد التدريب , فالكلب رائع عند إستخدامة للحراسة و الصيد و ألعاب الرياضة فهو قوي  و شجاع لا يخاف من الهجوم , و الكلب إجتماعي دائماً يشعر بالسعادة , فهو حنون و ودود خاصة مع الأطفال .

الكلب الغير مدرب شرس و يهاجم بشكل عنيف بدون تردد أما المدرب على العكس من ذلك .

قوة عضة كلب البولدوغ الأمريكي 305 PSI  (وحدة قياس ضغط العضة) .

5- كلب البري الأفريقي (African wild dog)

موطنة أفريقيا و هو من الكلاب المهددة بالإنقراض , و أكثر ما يميزة سرعتة و أكلة لفرائسة و هي حية , و هو كلب بري لا يتم تربيته لسلوكة العدواني و نمط حياتة القاسية .

الكلب يسمى بالكلب الأفريقي المتوحش لقوتة و عدوانيتة حيث أنه يمتلك أنياب قوية و حادة .

قوة عضة كلب البري الأفريقي 317 PSI  (وحدة قياس ضغط العضة) .

4- كلب روت وايلر (Rottweiler dog)

موطنة الأصلي ألمانيا و كان يستخدم بالرعي و الحراسة , فهو كلب واثق بنفسة و قوي و أكثر ما يميزة عدم الهجوم على الغرباء إلا بعد التحقق منه كما انه مخلص لصاحبه .

الكلب شرس جداً خاصة إذا تعديت على الجراء فهو محب لعائلته بشكل كبير و لذلك يجب تدريب الجراء من الصغر على الطاعة .

قوة عضة كلب روت وايلر328 PSI  (وحدة قياس ضغط العضة) .

3- الكلب الذئب (Wolfdog)

عبارة عن كلب هجين بين أنثى الكلب و ذكر الذئب مما نتج عن هذا التزاوج كلب قوي و سريع و عند التدريب الجيد يصبح هذا الكلب مطيع لصاحبة بشكل كبير , و لهذا الكلب القدرة على تحمل الظروف الصعبة بدون ضعف .

الكلب في البراري شرس جداً و هجومي و لا يتردد بالقتال و له أسنان حادة و لكن الكلب المدرب لا يشكل أي خطر على الإنسان بل بالعكس هو كل وفي و يدافع عن صاحبه بشراسة .

قوة عضة الكلب الذئب 406 PSI  (وحدة قياس ضغط العضة) .

2- كلب الماستيف (Mastiffs dog)

يعتبر من أضخم الكلاب و أكثرها قوة و موطنه الأصلي سرق أسيا بالصين و الهند , و كان يستخدم بالرعي و الصيد و اليوم يعتبر من الكلاب المرافقة للإنسان بسبب شكلة الجميل , وهو من الأنواع المرتفعة السعر و يرجع ذلك للندرة حيث تلد الأنثى كل عام جرو اً و احداً فقط .

الكلب قوي جداً و له عضلات قوية و له أنياب قوية جداً  مما يجعلة من أقوى الكلاب حول العالم .

قوة عضة كلب الماستيف 556 PSI  (وحدة قياس ضغط العضة) .

1- كلب كانغال (kangal dog)

و هو من الكلاب الضخمة التي نشأت في العراق و تركيا و هو كلب متنوع الأعمال من صيد و حراسة و رعي و مرافق جيد للبشر , كما يتميز الكلب بالسرعة و الولاء لصاحبه بشكل كبير , و الكلب المدرب بشكل جيد يكون لطيف و محب للأطفال .

الكلب الغير مدرب يكون شرس و عدواني و يساعدة في ذلك قوة جسمة و حجمة و قوة أنيابة .

قوة عضة كلب كانغال 743 PSI  (وحدة قياس ضغط العضة) .

أن الكلاب المدربة بشكل جيد لا تشكل أي خطر على الإنسان و لكن يكمن الخوف من الكلاب التي لم تتلقى أي تدريب فهي تشكل خطر كبير على الإنسان خاصة الأطفال و علية يعتبر التدريب عامل أساسي بتحديد صلاحية هذه الكلاب للإستعمال و مرافتها للبشر , فالكلب صديق رائع و لكن كن حذراً من جعلة متوتر أو قلق فقد يظهر سلوك غير متوقع و يقوم بعضك و هنا تكمن المشكلة خاصة في الكلاب البرية التي لا تتلقى أي عناية مما يجعلها مصدر للأمراض خاصة داء الكلاب السعار .

أنواع الكلاب في العالم

السابق
نصائح لكل من يريد العمل على اليوتيوب
التالي
كيف أكون شخصية جذابة

اترك تعليقاً