من هنا و هناك

تحذيرات من مشاهدة فلم الفيل الأزرق 2

تحذيرات من مشاهدة فلم الفيل الأزرق 2
تحذيرات من مشاهدة فلم الفيل الأزرق 2

تحذيرات من مشاهدة فلم الفيل الأزرق 2

حذر الأطباء النفسيين من مشاهدة فلم الفيل الأزرق 2 لما فيه من عقد نفسية خطيرة على ما دون سن 18 عاماً , كما أكدوا أنه ربما يرفع نسبة القلق لـ 30% من مشاهدي الفلم البالغين .

كما علق النقاد بردود صادمة للمشاهدين حيث قالوا أنه كان يعاب على السينما العربية أنها سطحة و لا يوجد فيها عنصر التشويق و لا يوجد فيها مشاهد للرعب و عندما نصل لهذه المرحلة نجد أصواتاً تعلو بعدم المشاهدة , بالرغم من ميل كثير من المشاهدين العرب للأفلام الأجنبية و علية هذا ليس مبرر لتحذير الأطباء النفسيين .

كما أكد فريق العمل أن الفلم كان شاق جداً و متعب و ندعوا الله أن ينال رضى المشاهد العربي و رفضوا التعليق على الأطباء و أكتفوا بالأبتسامة .

و الفلم من بطولة النجم كريم عبد العزيز حيث حصد الفلم 30 مليون جنية فقط خلال عرضة في الاسبوع الأول في السنما , و سيستمر عرض الفلم في السينما حتى عيد الاضحى المبارك .

ويضم الفلم أبطال السينما كريم عبد العزيز ونيللى كريم وإياد نصار وشيرين رضا، وانضمت لهم النجمة هند صبرى و هم نفسهم فريق لمسلسل الجزء الأول ما عدا هند صبري .

الأطباء النفسيين لهم رسالة :

رغم تحذيرات الأطباء النفسيين الا أن الناس لديهم شغف كبير في مشاهدة الفلم و الدليل الاقبال الشديد على دور السينما , و هذا يرجع بالأصل أن معظم هولاء الأشخاص أصلاً يشاهدون أفلام الرعب الأجنبية و غيرها , و لكن رسالتنا هي كالتالي :

  • لا تخافوا و لكن احذروا و هذا ليس كلامنا بل هو تكرار لما قالته النجمة هند صبري .
  • لا تجعلوا الأطفال بالجلوس لمشاهدة فلم الفيل الأزرق و راقبوا تصرفاتهم و ما يشاهدوا من أفلام.
  • الأشخاص الحساسين ننصحهم بعدم مشاهدة الفلم فقد يجعل منهم ضيوف للعيادات النفسية .
  • لا تقوم بمشاهدة الفلم لوحدك حاول أن يكون حولك مجموعة لكسر التركيز الشديد .
  • حاولوا مشاهدة الفلم في النهار و ليس بالليل حتى تمنح عقلك فرصة للتغير و عدم طبع الصورة عند النوم أي لا تجعل أخر ما تفعلة في نهاية يومك هو مشاهدة فلم الفيل الأزرق .

في النهاية نقول أن الفلم بالحقيقة كنز للسينما المصرية و العربية و هو تقدم كبير للوصول لهذه النوعية من الأفلام  فهي أقرب لأفلام الرعب الأجنبية التي لديها أقبال شديد , فالسينما المصرية اليوم تتقدم بشكل ملحوظ سواء بقدرات النجوم أ المعدات المستخدمة , و علية فنجاح اي فلم هو مرهون بحب الناس و تقبلهم , و النتائج على الأرض تقول أن فلم الفيل الأزرق 2 يحقق أرباح خيالية خاصة أنة عرض قبل العيد , على العكس تماماً مما كان علية سابقاً أن الفلم يحتاج لموسم ليتقبلة الناس , و في الناهية نقول أن الأنسان مخير و له عقل يدرك به ما يدور حوله و هو أختياري فأنت نفسك فقط من يعلم بما يضرك و ما ينفعك فأن رأيت أنك لا تحب هذه النوعية من الأفلام فلا تقترب حتى لا تحاول أن تجرب و ان كنت من عشاق الأفلام الرعب فهو خيارك فلا يمنعك أحد , ونتمنى لكم مشاهدة طيبة و دمتم بخير . 

السابق
أفضل ماركات الساعات في العالم
التالي
حيوانات ذُكرت في القرآن

اترك تعليقاً