ديكور

تصميم غرف النوم

تصميم غرف النوم
تصميم غرف النوم

تصميم غرف النوم

كل منا يسعى في نهاية نهار شاق بالذهاب الى البيت والنوم بهدوء , ولا يمكن لذلك أن يتحقق الا بوجود غرفة نوف مريحة وهادئه , فتصميم غرف النوم يجب ان تتوفر فيها عدة عناصر لتكون مريحة للنوم , ومن هذه العناصر البساطة والهدوء والراحة ,فدعونا نتعرف على العوامل التى تؤثر على تصميم غرفة النوم .

أولاً : الميزانية .

لا شك أنها هي المحدد الرئيسي في تصميم غرفة النوم ,فحسب الامكانيات يمكن أن يتم التصميم ,وتوفر العناصر الثلاثة بالغرفة البساطة والهدوء والراحة غير مربوطة تماماً بالميزانية , فالميزانية فقط تزيد من الخيارات ونوعية الخامات وغيرها ولكن في النهاية ستكون لدينا تصميم رائع , حاول دائماً البحث  عن الاسعار المنافسة و المناسبة للميزانية فلا داعي للاستعجال ,فأنت تحتاج الى غرفة لفترة زمنية طويلة فخذ وقتك بالبحث وحاول شراء الأشياء حسب حاجتك وميزانيتك هي التي تخدم التصميم ولا تجعل التصميم هو من يحبسك , لذلك حدد الميزانية ثم أنطلق للبحث والشراء .

ثانياً : مساحة الغرفة .

مساحة الغرفة محدد مهم للشراء أذا كانت الغرفة صغير حاول دائماً شراء الغرف بالقطعة وهناك الكثير من الشركات مثل  ايكا  تمكنك من الشراء بالقطعة , وحاول دائما الغرف الضخمة وكثيرة التصاميم أختر غرفة ذات طابع ناعم وبسيط تلائم غرفتك , كما يمكن الاستغناء عن بعض القطع أو دمجها مع قطعة أخرى لتؤدي وظيفتها ,و أكثر من تواحد المرايا بالتصميم لأنها تزيد من أتساع الغرفة , أما في حالة الغرف الكبيرة والمتسعة يمكن الشراء بالقطعة أو غرفة مصممة بالكامل من الكاتالوج كما يمكن زيادة القطع مثل ادخال الكنب أو كرسي متحرك وغيرها من الأكسسورات المصممه للغرف , بالاضافة عن عمل حمام داخلي للغرفة أو عمرل خزانة في الجدار لتزيد من جمال الغرفة وتشعر أنها مستقلة عن باقي البيت فتشعر بالراحة .

ثالثاً : الوان الغرفة (الدهان).

من فينا لا يحب الشعور بالاسترخاء فالألون عنصر مهم جداً لشعورك بالراحة فأن كانت الغرفة ضيقة حاول دائماً أن تكون ألواناها فاتحة وفيها محاكاه للطبيعة بالألوان الزاهية ,أما في الغرف الكبيرة فكن جريء وأدخل الألوان المبهرة كاللون الأحمر  , فالغرفة يجب أن تكون المكان الساحر الذي لا يشعرك بالملل , فدائما أختر ألوانك بعناية متناهية , وحاول استشارة مهدس الديكور بذلك .

رابعاً : إضاءة الغرفة .

أن تصميم الغرفة في الأساس هو لوصولك لنوم هادىء ومريح لذلك حاول دائما عمل أبجورات منفصلة عن شبكة الغرفة ,حيث في حال استيقظ من النوم لا تحتاج أن تضيء الغرفة كاملة حتى تعود للنوم بسرعة , كما حاول أن تضع مفاتيح الانارة في اماكن قريبة من السرير وباب الغرفة ليسهل عليك توفير الاضاءة المناسبة لراحتك أثناء النوم , ومن الجميل قبل التصميم لو اخترت غرفة تحتوي على شباك كبير يسمح بدخول الضوء الطبيعي خاصة وقت الصبح ليعطيك شعور بالنشاط والحيوية لاستقبال يوم جديد .

خامساً : اكسسورات الغرفة .

هي عنصر صغير ولكنه مهم ليزيد من الجمال والتألق للغرفة , الأكثار منها يعطي أنطباع بالملل حاول دائما اضافة  عنصر أو أثنين فقط مثل نجفة جميلة أو كرسي صغير ملون أو ستارة جميلة أو صورة طبيعية أو تغير ألوان الغرفة بورق الجدران في كل الجدران أو بشكل جزئي  وغيرها من العناصر .وهذه العناصر لا تشتريها الا بعد الانتهاء من شراء الغرفة والجلوس فيها لتعرف ماذا ينقصها فتكمله .

نصائح لغرفة نوم مميزة :

  • اذا أردت أن تبحث عن غرفة نوم هادئة أبتعد عن اللون الاحمر و أعتمد على درجات اللون البني فأنها ستشعرك بالهدوء والاسترخاء.
  • تريد الخروج من المألوف فعليك عمل الجدران بتصميم الطوب ويكون لونه الأبيض البارز .
  •  تريد غرفة عصرية فعليك بعمل غرفة بالون الأزرق الطبيعي وكسرها بالون الأبيض .
  •  تريد غرفة كلاسيكية عليك بشراء السجاد والستائر والسرير وغيرها من العناصر بنفس اللون وتعمد ان تكون الاضاءة باللون الأبيض .

تصميم غرف نوم للعرسان :

كل العرسان يبحثوا أن تكون غرفهم مميزة ولا مثيل لها خاصة أنها تعتبر عش الزوجية والنواة الأولى لبيتهم الصغير , وهنا ننصحك أن تتوفر بعض العناصر مما سنذكر هنا :

  • حمام الإستحمام : يعتبر وجود حمام للاستحمام داخل الغرف من الامور المهمة للخصوصية وبعث الراحة للعرسان ,خاصة لو كانت الغرفة في بيت للعائلة أو بيت كبير يوجد به الخدم  وحتى للمستقبل عند وجود الاطفال  .
  • زاوية الراحة : يعتبر توفر زاوية تحتوي على كرسي مريح من الأمور التي تعطي الرجل الراحة خاصة عند أستقبال الزوجة لزوجها وقت عودته من العمل ,هذا سيزيد من الجو الرومنسي ويزيد الأولفه بين الزوجين .
  • شاشة TV : توفر شاشة تلفاز تزيد من تألق الغرفة وجمالها ,كما انها مهمة لزيادة الرومنسية خاصة عند متابعة الزوجين بعض الافلام والمسلسلات مع بعضهما مما يعطيهم الدفىء في العلاقة .
  • زاوية المرآة : يجب توفر مراة طويلة في الغرفة مستقلة بجانب طقم النوم , حيث تعمل على قياس الملابس الخروج من البيت مما يعطي الانطباع بأهتمام الزوجة بزوجها من خلال مشاهدة نفسه قبل الخروج من البيت لمقابلة الناس .
  • زاوية الشموع : وجود زاوية فيها اضاءة خافتة سواء طبيعية أو صناعية مع انبعاث رائحة العطور منها يزيد من جو الغرفة المثير ويمنع الملل ,كما يزيد من الشعور بالراحة والاسترخاء .

هذه بعض النصائح التي يجب توفر لو بعضها في غرفة نوم العرسان ونترك لخيالك الخاص تصميم غرفة مميزة تليق بك وبزوجتك .

السابق
السياحة في دبي
التالي
الحيوانات الأليفة

اترك تعليقاً