عالم الحيوان

حيوانات لطيفة لكنها خطيرة

حيوانات لطيفة لكنها خطيرة
حيوانات لطيفة لكنها خطيرة

حيوانات لطيفة لكنها خطيرة لا تجعلها تخدعك فقد تفقدك حياتك. فالغالبات حول العالم مليئة بالحيوانات الأليفة واللطيفة وطبيعة معيشتها جعل منها حيوانات تبدو لطيفة ولكنها طورت قوة دفاعية فعالة سواء بالعض أو الرائحة أو الضرب وحتى الهروب. فالوسائل متعددة وقد تخدع بعض البشر مما يعرض حياتهم للخطر. فالحيوانات اللطيفة الشكل قد تبدو أكثر وداعة ولكنها من الداخل تمتلك قدرات خطيرة جداً. فدعونا نتعرف على هذه الحيوانات اللطيفة الخطيرة.

1- حيوان اللوريس

حيوان ليلي يعيش في شرق أسيا في الصين والفلبين والهند. وشكل الحيوان يجعل كل من يشاهدة يعتقد أنة يصلح أن يكون لعبة للأطفال مثلة مثل القطط الأليفة. فهو حيوان يبدو لطيف جداً وعيونة كبيرة وتجذبك بشكل كبير كأنها تقول لك أنا حيوان ضعيف ولطيف أحتاج لمساعدتك. ولكن الحقيقة التي لا يعرفها الكثيرين أن هذا الحيوان لة عضة قوية جداً قد تؤدي لفقدك لحياتك. وهذا يعلمة جيداً مهربيين هذا الحيوان وبيعة كحيوان أليف ولطيف حيث يقومون بإزالة أسنانة قبل بيعة. وهو ما عرض حيوان اللوريس للإنقراض. وخاصة أن هذا الحيوان بطئ الحركة بشكل كبير مما يسهل الوصول إلية بكل سهولة.

2- دلفين الأنف الزجاجي

الدلافين بشكل عام لطيفة وغير مؤذية ولكن يوجد منها نوع من الدلافين مؤذي بشكل كبير وقد يفقدك حياتك عند التعامل معة. وهذا النوع من الدلافين تهاجم الدلافين الصغيرة. فرغم الوداعة التي تظهر على هذه الدلافين فلا تؤمن لها. ولا ننسى أن الدلافين ذكية جداً وتعي ما تفعل وهي تتصرف تصرفات غير متوقعة ناتجة عن التفكير والذكاء الذي تملكة.

3- الضفدع السام

الضفادع بشكل عام غير سامة ولكن يعتبر الضفدع الأكثر جمالاً هو الأكثر سمية. ولهذا الضفدع ألوان براقة مثل الأحمر والأصفر ولة سام ومميت يستخدم للدفاع عن النفس ضد الأعداء من الحيوانات المفترسة. لذلك يجب على الناس البعد عن المكان الذي يتواجد بة الضفادع السامة الجذابة حتى لا تعرض نفسها للخطر.

4- سمكة الفوجو

سمكة سامة جداً تحتوي على سم أكثر بـ100 مرة من سم السيانيد وليس للسم علاج ويؤدي للوفاة فوراً. ولكن هذه السمكة تؤكل في اليابات وكوريا الجنوبية وبعض دول العالم وسعرها مرتفع. وتحتاج لخبير لطهيها بشكل جيد ونزع السم منها المتواجد بالجلد والعظام والعيون. وهي سمكة خطيرة على الصيادين خاصة أنة يتم نقلها للمطاعم حية وبشكل منفرد. لذلك يجب الحذر من القرب من هذه السمكة. والأفضل عدم مشاهدتها لتكون بخير.

5- دب أكل النمل

حيوان لطيف جداً واليف فمة صغير مصمم لشفط النمل من الجحور. وهذا لا يشكل أي خطر ولكن يكمن الخطر بمخالب هذا الحيوان الذي يستخدمة في حفر الأرض للبحث عن النمل. وهي مخالب قوية جداً يستعملها عند الدفاع عن نفسة عند الشعور بالخطر. فلا تحاول الإقتراب من هذا الحيوان واستفزازة حتى لا يقوم بالهجوم وحدوث خطر على حياتك فمخالبة قوية ومأثرة.

6- دب الباندا

الباندا حيوان لطيف ويبدو علية أنة ودود ومسالم بشكل كبير. وهو كذلك بالفعل ولكن لا تحاول العبث معة أو إشعارة بالخوف والخطر. حيث أنة سيتصرف بعنف شديد للدفاع عن نفسة ويسبب لك الضرر. فلا تنسى أنة دب يملك مخالب قوية وجسم كبير تكفي لإحداث الضرر والأذى لكل شخص يدخل أرضة أو يستفزة. وهو من الحيوانات المهددة بالخطر وتحاول دول كثيرة الحفاظ علية بحدائق الحيوانات. ولنا مقال سابق عن ذلك بعنوان (طرق حماية الباندا في حدائق الحيوان )

7- الفيل الأفريقي

حيوان لطيف وذكي وهذا فقط هي نظرة الناس لة. أما الحقيقة هي أنة حيوان قوي وكبير واستفزازة يؤدي لتحولة الى حيوان شرس قد يؤدي لخسارة حياتك إذا أقتربت منة. فهو حيوان لا يمكن الوقوف أمامة أبداً سواء من قبل البشر أو الحيوانات.

وهنا ذكرنا الحيوانات اللطيفة التي يمكن أن تفقدك حياتك ولكن يجب أن تعلم أن جميع الحيوانات حتى الأليفة منها عند الدفاع عن نفسها تشكل خطر حقيقي على البشر. أما الحيوانات المفترسة فلا تفكر الإقتراب منها فهي خلقت لتفترس. وتذكر أن الحيوانات الأليفة ممكن أن تشكل خطر عليك فمابلك الحيوانات في البرية فهي لا تألف البشر وتشعر بالخطر عند تواجدهم فلا تفكر في تحدي تلك الحيوانات. وفي نهاية مقالنا أن كنت تملك معلومات عن حيوانات لطيفة وبنفس الوقت تشكل خطر على البشر أخبرنا بذلك في التعليقات في الأسفل لتعم الفائدة.

السابق
مشاهدة أغاني الأفلام الهندية القديمة
التالي
أفضل مواقع لمشاهدة أفلام الكرتون المدبلجة

اترك تعليقاً