من هنا و هناك

سر لقاء المديفر ومحمد بن سلمان التلفزيوني

سر لقاء المديفر ومحمد بن سلمان التلفزيوني
سر لقاء المديفر ومحمد بن سلمان التلفزيوني

لقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لها دلالات قوية وذلك بمناسبة مرور 5 أعوام على رؤية 2030 التي ستجعل من المملكة العربية السعودية منارة الشرق الأوسط. ويتأمل كل سعودي أن تكون هذه الخطة الطموحة والشابة فخر للمملكة. فماذا سيطرح ولي العهد في هذا اللقاء مع الأعلامي المديفر على قنوات السعودية.

5 أعوام على رؤية 2030

أن التحول الكبير للإقتصاد بالمملكة العربية السعودية لهو الاكبر والأضخم بالمنطقة. حيث أن ملك المستقبل وولي العهد الحالي محمد بن سلمان يدرك جيداً أن المملكة يجب إلا تعتمد على مصدر واحد للإقتصاد وهو النفط. وخاصة في التقلبات الصعبة في العالم. مما جعل من الخطة تستنهض وتفتش عن جميع الموارد في المملكة ولحظنا ذلك في برنامج سين لأحمد الشقيري أن المملكة مليئة بالموارد من معادن وغيرها التي من شأنها جعل المملكة رائدة في المنطقة. حيث أن المنطقة الشرقية هي مصدر النفط والمنطقة الغربية مصدر المعادن وهي ركيزة المستقبل.

كما لاحظنا التغيرات السريعة لجذب العالم نحو السعودية من حيث برامج هيئة الترفية حيث ظهرت في برنامج رامز جلال لفة في المملكة وغيرها من برامج ثقافية وغنائية في منطقة العلا التي جذبت القوى الناعمة. وهذا لا يتوقف على هذا الحد بل سيجعل السعودية قبلة للسياحة والتجارة كما هي قبلة المسلمين.

فالسعودية اليوم في مرحلة التغيير الجذري فهي دولة كبيرة وشكل شعبها ثقافة معظم العرب. فما سنلاحظة اليوم من تغيير سيكون بأفكار الشباب. والجميل أن ولي العهد هو القائد لهذه المسيرة وتاخذ معظم وقتة ومعة فريق محلي ودولي قوي سيحقق التغيير الذي يطمح بة كل سعودي وسعودية وكل عربي.

رؤية 2030 والفساد

يدرك ولي العهد اليوم أن الفساد هو العدو الاول للدولة. ولو أن الدولة سخرت كل الإمكانيات لوضع الخطط والعمل بها لن تنجح بدون قطع الفساد. لذلك قام ولي العهد محمد بن سلمان بضرب الفساد وبدأ من القصر وأقرب الناس من العائلة الحاكمة. ليقول للجميع لا مجال للتهاون في الفساد. وأن كل فاسد سيعاقب مهما طال الزمن زمهما كان مقرب أو لة قوة.

وهذا ما يؤكد عزم ولي العهد محمد بن سلمان على رؤية 2030 لتكون ناجحة وفي لقاءه اليوم مع المديفر سيؤكد على هذا البند أن لا مجال للتسامح مع الفسدة. وبعد مرور 5 سنوات على رؤية 2030 ستكون المملكة قوية بإقتصادها الذي لا يقهر.

لماذا يظهر بن سلمان بلقاء تلفزيوني ؟

يريد محمد بن سلمان يؤكد للشعب السعودي أن العمل مازال فعال وان الإنجازات تتوالى يوم بعد يوم. حيث أن سيسرد جميع التفاصيل عن خطة 2030 لنقل المملكة لمكان متصدر في العالم. كما سيتحدث عن الإنجازات التي تحققت حتى الأن. والجدير ذكرة أن الإعلان عن هذا اللقاء كان من خلال الحساب الرسمي لـ”رؤية السعودية 2030″ عبر موقع “تويتر”، اليوم الاثنين، أن المقابلة تأتي بمناسبة مرور 5 أعوام على إطلاق “رؤية السعودية 2030”.

اليوم يطل البطل والقائد ليقول لشعبة أننا على العهد واننا مستمرون ما بقت الروح فينا. فالسعودية الشابة والحداثة ستكون منارة لكل شعوب العالم. فالدول تبنى بيد الشباب وقائدكم شاب ومستمر معكم حتى نرى المملكة في أعلى المراتب.

مرور 5 سنوات على رؤية 2030

مشاهدة لقاء محمد بن سلمان اليوم الثلاثاء 27-4-2021

ويجري اللقاء الخاص مع ولي العهد السعودي مع الإعلامي عبد الله المديفر، من خلال برنامجه “الليوان” الذي سيبث على فضائية “روتانا خليجية” الساعة 11 من مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة. وسيكون اللقاء مميز ورائع ومثير للإهتمام. حيث أنة يتكلم بصوت الشباب. فمن هو عبدالله المديفر ؟

مقدم برامج حوارية سعودي الجنسية يحمل شهادة الشريعة والقانون. وهو من مواليد 1982 ويقيم في الرياض. كان يعمل في قناة mbc واليوم هو يعمل في قناة روتانا خليجية. معظم اللقاءات كانت مع أمراء ووزراء وكبار الدولة, ويناقش الكثير من القضايا الجادة والشائكة مما جعلة شخص رائد في هذا المجال أستحق بذلك لقاء ولي العهد السعودي بجدارة.

والسؤال لماذا المديفر ؟ بإختصار شديد هو حامل شهادة الشريعة وبالتالي كلام الأمير عن القرآن هو الدستور للمملكة وأن الشريعة هي نهج الحياة فهو بذلك يقفل باب الجدل للمواطن بقولهم الشيخ جالس أمامة وما علق أحنا بدنا نعلق. وبالتالي هنا اللعب على مشاعر الناس وزيادة حبهم لملكهم الجديد الذي يؤكد لهم رغم الترفية أن القرآن هو الدستور. وهذا أخر كلمة رددها المديفر حدثوا عن أبن سلمان القرآن هو دستورنا.

أهم حوارات وبرامج المديفر

أهم اعمال وبرامج عبدالله المديفر

ترقلوا ترقلوا … لقاء المديفر ومحمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية.

بإختصار ما جاء في لقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

1- يجب إستغلال الفرص المتاحة حيث أن 90% من الفرص بالمملكة غير مستغلة.

2- معدل الوظائف الجيدة 50% في الوقت الحالي ومن المتوقع رفعها إلى 80%

3- البطالة ستتقلص وستخفض إلى 7.4% في الأيام القادمة 

4- نسبة تملك السعوديين للمساكن كانت 47% ووصلت إلى 60%

5- سيتم خلق 3 ملايين فرصة عمل في قطاع السياحة في الأيام القادمة

6- استثمارات صندوق الاستثمارات العامة هذا العام 160 مليار ريال قابلة للزيادة

7- حجم الإنفاق بصندوق الاستثمارات العامة وصل في 2020 الى 90 مليار ريال

8- عشرة تريليون دولار في 2030 ستكون أصول صندوق الاستثمارات العامة

المقابلة كاملة لولي العهد السعودي لمرور 5 سنوات على إنطلاق رؤية 2030

 

السابق
ما هي أفضل الخضار والفاكهة للحامل
التالي
مواقع لمشاهدة الأفلام المصرية

اترك تعليقاً