تكنولوجيا

طرق إسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف

طرق إسترجاع الصور المحذوفة
طرق إسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف

طرق إسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف

لا ينكر أحد أن الهاتف النقال أصبح جزء لا يتجزء من عالمنا الشخصي و يحتوي على الخصوصية التي نملكها بالبيت , و لكن نضطر احياناً لحذف بعض الصور لضيق المساحة أو لإعتقادنا أن تلك الصور غير مهمة , و هنا قد نضطر أحياناً لإستعادة الصور لحاجة لدينا أو لتذكرنا شيء ما  , السؤال المهم هنا هل كل الهواتف يمكن إستعادة الصور المحذوفة بها ؟ فالإجابة نعم و لكن أشهر الأنظمة الموجودة هي أندرويد و الآيفون , لذلك سنتحدث عنهما .

طرق إسترجاع الصور المحذوفة :

1- خدمة النسخ الإحتياطي السحابي لجوجل

يجب أن تعرف أن حذفك لصورك لا يعني حذفك للنسخة الإحتياطية على سحابة جوجل , فلا تقلق فقط قم بالدخول لحسابك على Google Photos و من ثم Save to Device , وفوراً ستقوم السحابة بتحميل صورك على الجهاز مرة أخرى , و ليس هذا فقط بل حتى لو حذفت الصور من السحابة يمكنك الدخول لسلة المهملات .

كما أنه يوجد تطبيق على جوالك بأسم Google Photos يمكنك إستخدامة بكل سهولة و إسترجاع صورك  , و لكن تذكر أنك مسجل بالإيميل الخاص بك و هذا سهل بسبب ان الهاتف الذي تحملة دخل تلقائياً .

و  لكن أريد منك الحذر لأن هذا البرنامج من وجوجل ليس فقط لإسترجاع الصور فهو بالأصل لإفساح المساحة على هاتفك و الأهم مشاركة تلك الصور مع الأصدقاء ,فكن حريص بالتعامل معة و أفهم ذلك بمشاهدة فيديو عن هذا البرنامج من خلال يوتيوب .

2- خدمة النسخ الإحتياطي السحابي لميكروسوفت

و هذه الخدمة مقدمة من شركة ميكروسوفت و هي خدمة لعمل نسخة إحطياطية لصورك من خلال التسجيل و تحميل صورك و بالتالي عند حذف أي شيء من هاتفك يمكنك إسترجاعة بكل سهولة لوجود هذه النسخة و خاصة عند حذفك لشيء عن طريق الخطأ , و الأمر بسيط فقط قم بعمل حساب على Microsoft OneDrive بأيميلك و رتب صورك بالشكل المناسب , فهي خدمة مثل التي سبقتها , و لا تنسى دائماً أدخل لليوتيوب و شاهد فيديو عن هذه الخدمة .

3- خدمة النسخ الإحتياطي السحابي لموقع ميجا

خدمة سحابية مميزة تمنحك رفع الصور بشكل مجاني لمساحة تقدر بـ50 جيجا , و يمكن فتح الموقع بكل سهولة و التسجيل فيه كما يوجد للموقع تطبيق يمكن تحميلة بكل سهولة من المتجر و رفع صور , و في حال حذفت صورك بالخطأ ستجد البديل الإحتياطي بكل سهولة على ميجا Mega .

مما سبق نرى أن من يحتاج ان يحافظ على صورة من الضياع عند الحذف بالخطأ علية التسجيل بهذه السحابات للرجوع لها عند حدوث أي خلل بالهاتف و هذه طرق سهلة و رائعة .

4- إستخدام بطاقة الذاكرة SD

فمن يهتم بصورة يجعل منها عدة نسخ إحتياطية يستعملها عن الحاجة و خاصة عند الحذف بطريقة الخطأ , و هذه تعتبر طريقة أكثر أماناً خاصة للصور الخاصة و التي تحمل الأسرار , فأحصل على هذه البطاقة و أحفظها بمكان أمن لإستخدامها وقت الحاجة , كما أنة يوجد منها ما هو خاص بالهاتف و منها ما هو خاص للكمبيوتر و أحياناً الأثنان معاً و بأحجام مختلفة .

في حال لم تكن حافظ للصور على البرامج السحابية كما سبق , فالحل هنا إستخدام التطبيقات التالية :

1- تطبيق DiskDigger : يعتبر من التطبيقات الرائعة و السريعة حيث يمكنتك إختيار ما تريد البحث عنة من صور و ملفات وغيرها و من ثم الإستعادة  , رابط التطبيق من المتجر أتبعني .

2- تطبيق Dumpster: تطبيق يستحق تحميلة فهو يعطيك خيارات متعددة  و مميزة تجعل من السهل إرجاع ملفاتك و صورك و يمكنك تحميلة من المتجر بكل سهولة أتبعني .

و لا أحتاج أن أذكرك أن قبل تحميل أي شيء تعلم من تشاهد ذلك على اليوتيوب لتكون أكثر ثقة عند تحميلك لهذه التطبيقات .

و لا تحتاج لأن أذكرك أن الحذف الذي يحدث في هاتفك هو حذف و همي و لذلك أن كنت تحتاج للمسح النهائي بدون عودة خاصة عند بيعك للهاتف الشخصي أحصل على البرامج الموثوقة و من ثم قم بالحذف تماماً .

و يعتبر تطبيق FX File Explorer من أقوى البرامج للحذف من وجهت نظر الخبراء  .

السابق
أفضل الأفلام الأجنبية خلال الـ3 سنوات الأخيرة
التالي
الأكريلاميد و علاقته بالأغذية المسرطنة

اترك تعليقاً