صحة

عصير الرمان المشروب السحري

عصير الرمان المشروب السحري
عصير الرمان المشروب السحري

عصير الرمان المشروب السحري

الرمان الثمرة الأكثر جمالاً  المليئة بالياقوت و عصيرها الدواء الطيب اللذيذ , حيث أن لعصير الرمان كثير من الفوائد التي لا تعد و لا تحصى فهو الغني بمضادات الأكسدة و يحارب الكولسترول و الإلتهابات و إرتفاع ضغط الدم و السكر و مضاد للسرطان , فهذا المشروب هو أكثر من عصير لذيذ بل هو عصير سحري .

فعصير الرمان غني بالعناصر المعدنية و الفيتامينات و البروتينات و الدهون و الألياف و الكربوهيدارت و السعرات الحرارية فهو منجم من الفوائد .

فوائد عصير الرمان :

1- يساعد في محاربة السرطان

يعتبر عصير ثمرة الرمان غني بمادة تسمى البوليفينول التي لها تأثير كبير للقضاء على السرطانات الموجودة بالبروستاتا و و الرئة و الثدي و غيرها , و قد أثبت العلماء أن عصير الرومان مثبط لنشاط السرطان , حيث أن تناول المريض لكوب من عصير الرمان يومياً أظهر تحسناً كبيراً و أثبت أنه أفضل من العلاجات الأخرى , وعلية يعتبر الرمان غذاء لمكافحة السرطان .

2- يقلل من ضغط الدم 

تشير الدراسات أن عصير الرمان له تاثير ايجابي على خفض ضغط الدم , مما يجعلة من ضمن المشروبات المفيدة لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم .

3- يحسن من صحة القلب 

فهذا ليس مستغرباً نتيجة ماسبق من فائدة عصير الرمان لضغط الدم و بالتالي هو مفيد لصحة القلب  كما يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة , فمن ضمن الأبحاث أن من تناولوا كوب يومياً من عصير الرمان أنخفض ضغط دمهم و قلت نسبة تصلب الشرايين لديهم .

4- يقلل من هشاشة العظام

حيث يعمل عصير الرمان على التقليل من إلتهاب الغضاريف بالمفاصل نتيجة النسبة العالية التي يحتويها العصير من مضادات الأكسدة , و من خلال تجارب على مرضى مصابون بإلتهاب المفاصل حيث أنهم شربوا العصير لمدة 6 شهور مما أدي لزوال الإلتهابات و زيادة الأنزيمات المانعة لتف الغضاريف .

5- يحسن من قوة الذاكرة

تعتبر المادة السابقة الذكر المسمى بالبوليفينول  لها تأثير عصبي و خاصة على الذاكرة حيث أن الذين يشربون عصير الرمان بإستمرار لهديهم ذاكرة أفضل من غيرهم , فهو يعمل على تنشيط الدماغ و يجعل الشخص لدية قدرات عالية من الفهم و التذكر , و هناك كثير من الدراسات تشير أن إستخدام عصير الرمان في التجارب على الحيوانات يشير الى إمكانية محاربة مرض الزهايمر .

6- يعالج الإلتهابات بجميع أنواعها

عصير الرمان هو علاج سحري للإلتهابات , حيث أثبتت الأبحاث أن شرب ربع لتر يومياً لمدة 12 أسبوع قلل من الإلتهابات الصعبة و المتقدمة فلمن يريد التخلص من الإلتهابات علية بعصير الرمان .

أجرت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس دراسة على أفضل 10 عصائر من الفاكهة  فكان الرمان الأفضل و جاء بالمرتبة الأولى فهو يحتوي على 20 ضعف ما تحتوية فاكهة أخرى من مضادات الأكسدة .

هل هناك كمية معينة لشرب عصير الرمان ؟

تعتبر كمية ربع لتر كمية كافية يومياً و مناسبة للبالغين الذين لا يعانون من أي مشاكل صحية و هي مفيدة بشكل كبير و لكن أحرص على تناول عصير الرمان النقي الذي لا يحتوي على أي جرامات من السكر .

أما الذين لديهم مشكلة تصلب الشرايين فالكمية هي نصف لتر في اليوم الواحد .

أما الذين لديهم مشكلة البروستاتا فالكمية هي ربع لتر في اليوم الواحد .

عصير الرمان يمكن حفظة بالثلاجة لمدة 5 أيام بدون ضرر أن لم تتمكن من إنهاء الكمية التي قمت بعصرها .

هل لعصير الرمان أضرار ؟

بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من أي مشاكل فهو غير مضر لهم فقط مع مراعاة عدم الأكثار منه بشكل مبالغ فيه مع عدم شربه على الريق فمن الممكن أن يسبب بعض الناس الحساسية .

أما للأشخاص المصابون بالسكر عليهم مراجعة الطبيب قبل جعل عصير الرمان جزء من نظامهم الغذائي .

أما الأشخاص الذين لديهم إنخفاض في ضغط الدم عليهم تجنب عصير الرمان لأنه يعمل على خفضه .

كما تجنب شربه قبل أسبوعين من إجراء أي عملية جراحة لأنه مخفض لضغط الدم .

و في النهاية يعتبر عصير الرمان مشروب سحري فجعله من ضمن نظامك الغذائي لتصبح أكثر صحة و قوة مع الإعتدال بشربه فكل شيء يزيد عن حدة ينقلب ضدة .

المصادر : موقع draxe

السابق
أنواع الخيول في العالم
التالي
فوائد الزنجبيل الصحية

اترك تعليقاً