صحة

فوائد التخلي عن السكر و الملح

فوائد التخلي عن السكر و الملح
فوائد التخلي عن السكر و الملح

فوائد التخلي عن السكر و الملح

التخلي عن السكر و الملح يعتبره البعض من الأمور المستحيلة , فهو من يجعل للأشياء طعم رائع و مغري لتناولة , و لكن أن كنت تبحث عن صحة تامة و جسد قوي و حيوي عليك الإبتعاد عن تناول السكر و الملح و مشاهدة الفرق , فهما سم حقيقي يدمر جسدك , فالجميع يدرك أن جميع الأطعمة اليوم تعتمد على السكر و الملح كعنصرين أساسيين , فما هو الحل للوصول مرحلة التخلي عن السكر و الملح في حياتنا .

أولاً : السكر 

ان توقف كل من يعاني من ارتفاع الكوليسترول في الدم  سيلاحظ تحسنه بالدم و انخفاضه بنسبة كبيرة , و ننصح الكثيرين بالحصول على السكريات من الفاكهة و الخضار فهما مصدر مهم للسكريات و البعد عن الأغذية التي تحتوي على السكر مثل الحلويات و المشروبات , فحاول تجريب ذلك ثلاث أسابيع و شاهد الفرق و بعده قرر .

كما نؤكد لكل من يريد فقد الوزن بسرعة علية التوقف بشكل كلي عن السكريات فهي السبب في الحصول على نتائج غير مرضية لكل من مارس التخسيس , و أن لم تكن تصدق ذلك جرب عدم تناول السكر لمدة ثلاث أسابيع و مارس الرياضة و رجيمك المعتاد و شاهد الفرق و ستعرف ذلك بنفسك .

لا تتفاجىء إذا علمت أن السكر يقلل من إفراز الكولاجين مما ينعكس بالسلب على نظارة الجلد و خاصة البشرة , خاصة للنساء ننصحك بالبعد عن تناول السكر كتجربة لنقنعك بالتأثير السحري للإمتناع عن السكر فقط قومي بالتجربة لمدة ثلاث أسابيع و شاهدي الفرق الذي سيجعلك تستمرين بالتخلص من تناولك للسكر .

قد يقول لي شخص أن السكر هو الطاقة و الوقود للجسم و لكن نؤكد لك أن هذا ما عودت نفسك علية فالسكريات لها العديد من المصادر فلا تقف عند السكر المصنع و حاول أن تحصل علية من مصادر أخرى مثل الفواكهة و الخضروات و اللحوم  , نعم اعرف انه صعب و صعب جداً و لكن آلا تستحق صحتك القليل من التحدي و الصبر و مقاومة نفسك .

ثانياً : الملح 

يعتبر مرضى ضغط الدم هم من يبحثون عن خطورة الملح و تأثيرة على الضغط , حيث من المعروف أن تناول الملح يرفع ضغط الدم , فان كنت تبحث عن توازن جسمك فعليك التخلي تماماً عن الملح فهو سم حقيقي قد يفقدك حياتك فكن حذراً و ابدأ حالاُ بدون تردد .

كما يجب أن تعلم أن سبب جفاف الجلد و عدم ترطيبة بشكل طبيعي يرجع لتناول كميات كبيرة من الملح , فان كنت تبحث عن بشرة رائعة و نظرة عليك التخلي عن الملح و أن تعود نفسك على الاقل تدريجياً للوصول لحياة خالية من الأملاح .

و يجب على الجميع أن يعلم أن الأبحاث الصادرة من المختصون في علم التغذية و الرجيم يقولون أن الاشخاص الذين يتناولون كميات ملح أقل نسبة نجاح الرجيم و التخسيس لديهم يكون اكبر استجابة من هولاء الذين يتناولون الملح بكميات كبيرة , و علية يجب الابتعاد عن الملح الذي قد يعيقك عن أكمال جدولك في الرجيم .

وكل من يشارك بأبحاث التغذية يؤكد أن معظم أمراض المعدة تعود لتناول الأملاح بشكل كبير فتخلصك من الملح يساعدك في حماية جسدك من الأمراض و يجعلك أكثر نشاطاً و حيوية .

و لا أريد أن أصدمك بهذه الحقيقة العلمية أن الملح عامل أساسي باصابة الإنسان بالسكتات الدماغية لأنة يؤثر على معدلات ضغط الدم , فكيف تجعل نفسك عرضة للخطر , كما ان تناول الملح يسبب تدمير الكالسيوم الموجود بالعظام و الأسنان , ويسبب هشاشة العظام خاصة عند كبار السن و الأطفال ما دون سن الثامنة عشر , ومن المرجح بشكل كبير للاصابة بمرض السكري نتيجة ارتفاع ضغط الدم  فننصحك بالبعد عن تناول الملح و من الأن قبل الغد .

وفي نهاية هذا المقال نؤكد لك أن امتناعك عن تناول السكر و الملح سيغير حياتك للأفضل , و ستشعر بذلك بشكل ملحوظ و خاصة بعد تعودك على نمط حياة جديد بعيداً عن هذان العنصرين , فهما خطر حقيقي يهدد حياتك , فالسكر و الملح رغم انهم جعلوا من طعامنا ألذ الا انهم أفقدونا ما هو اغلى من هذه اللذة و هي لذة العيش بصحة و عافية و جسد قوي و حيوي .

السابق
أفضل المواقع لمشاهدة المسلسلات العربية
التالي
أفضل ماركات الساعات في العالم

اترك تعليقاً