صحة

فيروس كورونا الخطر الذي يُهدد حياة الملايين

 فيروس كورونا الخطر الذي يُهدد حياة الملايين
فيروس كورونا الخطر الذي يُهدد حياة الملايين

فيروس كورونا الخطر الذي يُهدد حياة الملايين

Advertisement

فيروس يهدد الملايين حول العالم أنة الكورونا و يقول الخبراء أنه قادر على قتل مليون شخص خلال عام , و هو ما دعى الصين للإستنفار بكل طاقتها للحد من هذا الفيروس الخطير , كما يظن البعض أنة ناتج عن خلل حدث في أحد المختبرات الصينية أدى لإنطلاقة للعالم الخارجي , و على أي حال ما نريد معرفتة هو ما هو هذا المرض و من أين مصدرة و كيف ينتقل للبشر و ما هي أعراضة و علاجة ؟

نبدأ أولاً من أخر الأخبار حول تعطيل و سائل النقل في مدينة ووهان الصينية و منع أي شخص الخروج أو الدخول من هذه المدينة و هي المدينة التي إنتشر بها الفيروس بشكل وبائي , و يعتبر هذا القرار صائب لمنع بقعة الزيت من الإنتشار , فالموضوع خطير جداً و لا يحتمل التردد بالقرارات .

ما هو فيروس كورونا و سبب إنتشارة ؟

فيروس يصيب الجهاز التنفسي و ينتمي لجنس فيروسات كورونا بيتا  و تم أكتشاف الفيروس لأول مرة في عام 1960م و يشبة الفيروس التاج الملكي تحت الميكروسكوب و تكمن خطورتة أن الفيروس بحالة تحور مستمر و بكل تحور يطلق علية أسم جديد لأختلافة عن سابقة و أشتهر منة فيروس السارس الذي ظهر بالصين بشكل وبائي في عام 2013م و تكرر ذلك ليتحور الفيروس بعام 2014 فيروس NL63 و من ثم تحور لفيروس أطلق علية أسم HKU1 و ظهر بالعالم العربي في دولتي قطر و السعودية .

إذاً من أين أتى هذا الفيروس !

يعتقد العلماء و بشكل غير قاطع أن المصدر الرئيسي للفيروس كورونا هو الخفافيش أو الجمال وحيدة السنام و مازالت التجارب مستمرة و بشكل كبير في كل أنحاء العالم للوصول لعلاج فعال يحمي البشرية من هذا الفيروس الذي قد يؤدي لفناء الملايين خلال اعوام قليلة .

هل ينتقل الفيروس بين البشر ؟

نعم هذا صحيح أن أعراضة قريبة من الإنفلوتزا و تنتقل من خلال الهواء من رزاز العطس , فلذلك الحجر الصحي طريقة سليمة لمنع إنتشارة مع العلم ان الفيروس له القدرة على البقاء بشكل حي خارج الجسم لمدة ستة أيام بالوسط المائي وهو شيء خطير مما يبقي خطورتة موجودة في كل مكان أما على الأسطح الجافة يبقى لمدة 3 ساعات .

من هم أكثر الفئات العمرية إصابة بالفيروس ؟

في الحقيقة جميع الأعمار معرضة للإصابة بهذا الفيروس و لكن الخطر الكبير يبقى على الصغار و كبار السن حيث أنهم الأقل مناعة , حيث أن أكثر الوفايات كانت بهذه الفئة لقلة المناعة أو لوجود أمراض أخرى تضعف الجسم .

هل لهذا الفيروس علاج ؟

لا نريد ان نصدمك و لكن حتى الأن لا يوجد علاج لهذا المرض و جميع العلاجات المستخدمة للمريض هي فقط لخفض درجة الحرارة و الحفاظ على مناعة المريض و التنفس , مع العلم أن بعض الشركات قامت بتجارب على بعض الأدوية و العلاجات و لكن تبقى مجرد تجارب و علاجات تحت الإختبار .

هل يمكن الوقاية من فيروس كورونا ؟

  • تجنب الأماكن المزدحمة بالناس و لا تجاور من هم مصابون بالزكام .
  • قم بغسل يديك بالصابون أو أي معقم باستمرار خاصة قبل لمس منطقة الفم و الأنف .
  • غسل كل ما يخص الشخص المريض بالزكام قبل إستعمالها .
  • إرتداء الكمامات في المناطق المزدحمة و التي من المحتمل إنتشار المرض فيها .
  • لبس الكفات عند لمس أغراض الشخص المريض .
  • عزل المريض و منع الإختلاط معة لأي سبب .
  • الغسل و النظافة التامة لكل من يعمل بالمزارع الحيوانية .
  • تجنب تناول حليب  الماشية خاصة الأبل أو التلامس المباشر معها .

ما هي أعراض الإصابة بفيروس الكورونا ؟

تنقسم الأعراض لثلاث مراحل :

المرحلة الأولى و هي الخفيفة : و تتمثل أعراضها بالعطس و الكحة و إرتفاع درجة الحرارة و هذه الأعراض لا تنبه صاحبها لأنها تشبة الإنفلونزا العادية .

المرحلة الثانية و هي المتوسطة : و هنا تزداد الأعراض و تصبح الحرارة شديدة و يصاحبها إحتقان و صعوبة بالتنفس و إسهال و هنا يبدأ يتكشف بداية خيوط المرض و الشك فية .

المرحلة الثالثة و هي المتأخرة : و هي المرحلة الخطيرة التي يتأكد فيها الشخص أنة مريض بهذا الفيروس و تتمثل الأعراض في ضيق بالنفس شديد و الحرارة تتصاعد بشكل كبير و ان لم يخضع المريض بهذه المرحلة للعلاج بالمشفى قد يؤدي ذلك للوفاة .

فيروس كورونا هل هو مؤامرة و بداية حرب ؟

يتردد بين بعض الأوساط السياسية أن هذه المرض بالأصل طورتة الصين في مختبراتها لإستخدامة بالحروب القادمة و لكن لسوء الحظ لم تكتمل هذه الخطة ! و نحن نقول لا يوجد شيء من هذا القبيل تؤكدة أي جهة رسمية و لكن هذا العالم متغير و هناك دول تسعى الربح بأي معركة قادمة , فهنا ندع الأيام تكشف هذا الأمر المحير .

و في المقابل يوجد تحدي كبير و حرب إقتصادية بين أمريكا و الصين و رجحت بعض المصادر الروسية أن تكون أمريكا هي من بثت هذا الفيروس في الصين , و أعتبر النائب الروسي أن هذا إستفزاز امريكي للصين و كل شيء سينتهي بغضون أشهر (مصدر الخبر وكالة الأناضول)

لذلك يعتقد الكثيرون أن هذا الفيروس صناعة مختبرية حيث تم تطوير فيروس الانفلونزا ليصبح فيروس قاتل .

كما  يعتقد بعض الخبراء العرب أن هذا أيضاً تم توجيهة للعرب في وقت سابق مقابل للقبول لأمور كثيرة تفرضها عليها الإدارة الأمريكية و أن ما يحدث هي حرب بيولوجية ستحسم الأمور في المستقبل و أن ما يحدث مجرد تجارب و بالمستقبل سيكون سلاح تهديد قوي لكل من يحاول الخروج عن سياق النص , المصدر (طارق قابيل)

هل أنتشر فيروس كورونا خارج الصين ؟

نعم الفيروس أنتشر و بشكل سريع من خلال الرحلات فجميعنا يعلم ما تمثل الصين من موقع تجاري مهم و مزار لكل التجار من كل أنحاء العالم و هذه هي الدول التي وصل لها الفيروس :

تايلند و فرنسا و كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة و اليابان و نيبال و السعودية و سنغافورا و تايوان و فيتنام و أستراليا و ماليزيا و ماكاو , (المصدر الجزيرة

و المشكلة في وضع السعودية قي هذه القائمة أن الهند اعلنت إصابة أحد مواطنيها في السعودية تعمل كممرضة , و أن المرض يتركز في منطقة عسير و على الفور قامت السعودية بفحص كل من يأتي من شرق أسيا و خاصة الصين و تطبيق الحجر الصحي داخل المطارات و جميع مداخل المملكة .

كما نؤكد أن جميع دول أوروبا حذرت من السفر للصين و دول شرق أسيا لمنع إنتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم مما سيؤدي لإختفاء ملايين البشر حول العالم ,و هناك احتمال كبير أن يعلن عن حالة طواريء دولية لمنع إنتشار المرض بشكل و بائي و خاصة أن إمكانية العلاج منة صعبة و شبة مستحيلة .

و في نهاية المقال نختم و نقول أن هناك طبيب من فلسطين – غزة  أسمة مازن السقا توصل الى أن العلاج سيكون من زهرة اللوتس و على جميع العلماء المختصين البحث في هذا النبات للوصول للعلاج لإنقاذ ملايين البشر حول العالم من فيروس كورونا , و هذا هو الفيديو …

السابق
كيف أكون شخصية جذابة
التالي
شاروخان أنا مسلم و لكن زوجتي و أولادي ليسوا مسلمين

اترك تعليقاً