عالم الحيوان

كيفية تربية الكلاب

كيفية تربية الكلاب
كيفية تربية الكلاب

كيفية تربية الكلاب في المنزل ؟ وهل تحتاج لتربية الكلاب الكثير من المعلومات ؟ فالحقيقة هناك معلومات أساسية يجب معرفتها قبل شراء الكلب وإدخالة للمنزل. وأهمها الهدف من التربية وهنا نطرح سؤال مهم وهو لماذا أريد أن أمتلك كلباً. هل احتاجة للحراسة أم للمرافقة أم للزينة أو غيرها من الأسباب. كما يجب معرفة تفاصيل مراحل حياة الكلاب ومتى بلوغها وكيف تتغذى وتتداوى. فكل هذا وأكثر سنعرضة بإختصار في هذا المقال كيفية تربية الكلاب.

اختيار نوع الكلب

قد لا يكون من السهل اختيار الكلب المناسب فهي كثيرة ومتنوعة وتختلف من مكان لأخر. وكما تدثنا سابقاً لماذا نحتاج للكلب ؟ فالكلاب منها القوي و الذكي والجميل وكل ما تختاجة من صفات ولكن أيهما ستختار ؟! فقد تحتاجة للحراسة وقد تحتاجة للمرافقة وقد تحتاجة للصيد. فإن أجبت عن هذا السؤال يكون من السهل معرفة نوع كلبك المفضل. وهذا المقال يزودك بتلك المعلومات : أنواع الكلاب في العالم .

أقوى الكلاب

بالعادة نختار الكلاب القوية الكبيرة لتقوم بعملية الحراسة والرعي والمبادرة في الهجوم. وهذه لا تتوفر بكل الكلاب بل ببعضها لذلك قمنا بجمع أقوى الكلاب بالصور من خلال هذا المقال : أقوى 10 كلاب في العالم .

أذكى الكلاب

وهذه الكلاب شديدة الذكاء ويستخدمها الإنسان لتقوم بعمليات المرافقة ومساعدة ذو الإحتياجات الخاصة والتدرب على اداء مهمات معينة. حيث أن ذكاء تلك الكلاب تجعلها رفيقة رائعة لمن يصاحبها. وهذا لا يعني أنها ليست قوية ولكن هي أكثر ذكاءاً. وقد جمعنا لكم أفضل تلك الكلاب في هذا المقال : أذكى الكلاب في العالم .

تدريب الكلاب

الهدف الأول لكل من يسعى لإمتلاك الكلاب هو تدريبها على أداء مهام معينة وخاصة. وهنا نختار بالعادة الكلاب الصغيرة بعمر لا يقل عن 3 شهور ولا يزيد عن 12 شهراً والأفضل 8 شهور ليكون خرج من طور المراهقة المتعب للمدرب. ولا يقل عن 3 شهور خوفاً من عدم نموة بشكل جيد. ولا يزيد عن 12 حتى لا يكون عنيداً.

والتدريب يتم بخطوات علمية ومدروسة لا تعرض الكلب للعنف أو تجعلة ينفر. كما عليك اختيار أنواع مشهورة بذكائها وطاعتها لصاحبها وهي كثيرة. وفي المقال التالي المزيد : تدريب الكلاب بطريقة سهلة .

تزاوج الكلاب

من الضروري معرفة معرفة مواعيد وعلامات التزاوج عن الكلاب. كما يجب معرفة العمر المناسب للتزاوج. فكل هذا يسهل عليك العناية بالكلاب وحمايتها. وتشتهر الكلاب بتزاوجها لكثرة الظواهر الغريبة التي تحدث فية. وأهم هذه الظواهر إالتصاق الكلاب ببعضها عند التزاوج. ويتجد ما يهمك عن هذه الظاهر في هذا المقال : لماذا تلتصق الكلاب ببعضها عند التزاوج ؟ .

التعرض لعض الكلاب

احتمالية عض الكلاب للمدرب موجودة. وعلية يجب الحرص دوماً من هذه العضات خاصة من الكلب الغير محصنة من داء الكلاب. لذلك من الضروري تحصين الكلاب وعرضها على الطبيب قبل دخولها للمنزل. لحمايتك وحماية الأطفال من عضات الكلاب. كما يجب معرفة المعلومات الكافية عن هذا الأمر. فجمعنا لكم في مقال خاص هذا المعلومات بإختصار : علاج عضة الكلاب

وما ذكر من معلومات غير كافِ. فهي معلومات أساسية عن الكلاب فقط لإدخال الكلاب للمنزل. زما عليك هو التعلم المزيد من المعلومات عن الكلاب من خلال أصحاب التجارب والمدربين والإنترنت. ومن أهم القنوات لتدريب الكلاب هي :

  • قناة Lives of dogs تدريب كلاب : وهي قناة متخصصة بتدريب الكلاب. صاحبها المدرب محمد عبد الهادي. تحتوي القناة على أكثر من 650 فيديو مميز عن تدريب الكلاب. 
  • قناة تدريب الكلاب : قناة تعليمية تهتم بتدريب الكلاب وحياتها. وتحتوي القانة على أكثر من 160 فيديو تعليمي مفيدة. والقناة تحتوى على فيديوهات بها ملايين المشاهدات.
  • قناة C- ABO.NOUR- K9 كابتن / ابونور : قناة رائعة للمدرب أبو نور حيث يعرض أكثر من 2000 فيديو مختص عن تدريب الكلاب وتعديل سلوكها ومشاكلها وكل ما يتعلق بالكلاب.
  • قناة درب كلبك بنفسك C- Sherif Shehata : قناة متخصصة بكل ما يتعلق بالكلاب وخاصة التدريب و تعديل السلوك. تحت يد المدرب شريف شحاتة. وتحتوي القناة على أكثر من 200 فيديو ذات محتوى جيد عن تدريب الكلاب.
  • قناة aldeevo : وهي قناة متخصصة بتدريب الكلاب بشكل عملي وتغير سلوكها. والقناة بها العديد من الفيديوهات التي تشجع على تدريب الكلاب.

وفي نهاية مقالنا كيفية تربية الكلاب ندعوك للتعلم بقدر الإمكان قبل شراء الكلاب. حتى لا تتعرض للصدمة من قلة الخبرة والمعرفة. وأن كنت تعلم المزيد عن كيفية تربية الكلاب فلا تتردد في كتابة ذلك بالتعليق لتعم الفائدة.

السابق
فوائد الرمان للقولون
التالي
أكثر الدول استهلاكاً للشاي

اترك تعليقاً