من هنا و هناك

ما هي أغلى الأشياء في العالم

ما هي أغلى الأشياء في العالم
ما هي أغلى الأشياء في العالم

ما هي أغلى الأشياء في العالم

ما هي أغلى الأشياء في العالم ؟ نعرف أن هناك أشياء لا تقدر بالمال و لكن اليوم سنتكلم عن أشياء تم دفع المليارات من أجلها في العديد من المجالات المختلفة. و هذه الاشياء قد تتغير بالمستقبل و قد يظهر العديد من الأشياء المكلفة و التي تحتاج لدفع الكثير من الأموال للحصول عليها. فدعونا نعرفكم ما هي أغلى الأشياء في العالم.

أسباب غلاء الأشياء يعود لثلاث أمور و هي :

  • الندرة : و نقصد هنا كم مقدار الكمية المتوفرة من هذا الشيء.
  • الجودة : و نقصد هنا ما هي الخامات التي صنعت منها هذه الأشياء.
  • التاريخ : و نقصد هنا الحكاية و راء هذه الأشياء و سبب إمتلاكها و من كان يمتلكها.

1- المادة المضادة Antimatter

و هي نفس المادة العادية و لكن تمتلك خواص مختلفة تماماً. و هس من المواد النادرة جداً على كوكبنا. و المادة تتكون بشكل اساسي من الذرات و هذه الذرات معقدة جداً و تحتوى على الكثير من الجسيمات التي تمتلك كل منها العديد من الخواص التي تميزها عن غيرها. و الجسيمات عبارة عن الكترونات تحمل شحنة سالبة و بروتونات  تحمل شحنة موجبة و نيترونات شحنتها متعادلة. و علية المادة المضادة هي عكس هذا تماماً.

أي أن المادة المضادة تحتوى على إلكترونات موجبة و بروتونات سالبة. و يستفاد من تفاعل المواد المضادة مع بعضها بإنتاج طاقة هائلة جداً.و لكن يبقى تكلفة إنتاج 1ملجم من هذه المادة و التي تقدر بـ 100 مليار دولار و لكن لن تصبح متاحة تجارياً حتى يصل سعرها 10 ألاف دولار. و من المتوقع إستخدامها بعد 40 سنة من الأن.

2- يخت  History Supreme

اليخوت لم تصبح لقضاء الرحلات الترفيهية داخل البحر بل أصبحت قصور بمعنى الكلمة من معنى. فهي تبنى للعيش عليها لذلك يحرص أصحابها على أن تكون يخوتهم كاملة متكاملة كأنة يعيش بقصرة. و يخت  History Supreme يعتبر الأغلى على الإطلاق في هذا العالم حيث وصل سعرة حوالي 4.5 بليون دولار.

حيث تم بناء هذا اليخت في مدة طويلة تجاوزت الثلاث سنوات و تم تزينة بالذهب و البلاتين و المعادن الثمينة. و كل قطعة موجودة داخل هذا اليخت مصنوعة من أغلى الخامات . و يتميز بغرفة نوم ساحرة و أماكن للضايفة تحاكي أعظم القصور.

3- مبنى Antilia

و هو مبنى للملياردير الهندي موكيش أمباني تسكنة العائلة. و قد بلع تكلفة هذا المبنى مليار دولار. و ثروة هذا الملياردير تجاوزت الـ50 مليار دولار أمريكي. و المبنى له تصميم مختلف و أغلبه مصنوع من الزجاج. و يختوى المبنى على مهبط للطيران و صالة للمقابلات و المناسبات و معبد هندوسي و نادي رياضي و مطعم مما يجعل من هذه العائلة لا تغادر المبنى للحصول على إحتياجاتها. كما يعتبر المبنى مقر الملياردير و يدير كل أعمالة من هناك.

و يتكون المبنى من 27 طابقاً و طولة 173متر. و مقام المبنى على أرض تبلغ مساحتها 4,5 دونم. و مكان المبنى الجغرافي  جنوب مومباي في الهند .

4-  لوحة Salvator Mundi

و هي من أشهر اللوحات في العالم و يطلق عليها لوحة مخلص العالم لسيدنا المسيح. و هي للفنان ليوناردو دي سير بيرو دا فينشي. و اللوحة موجودة في معرض دافينشي في لندن. و بلغ سعر هذه اللوحة في مزاد علني 450.3 مليون دولار في عام 2017م لأحد العائلة المالكة في السعودية. و يقال أنها توجد الأن على يخت محمد بن سلمان الفاخر محفوظة ختى بناء المركز الثقافي في مدينة العلا في السعودية. و منهم من يقول أنها محفوظة في مكان أخر في احدى المتاحف العالمية.

5- سيارة Bugatti La Voiture Noire

أنتجت الشركة الفرنسية المختصة بصناعة السيارات بوغاتي أغلى سيارة في العالم Bugatti La Voiture Noire . التي تمتلك هيكلاً جذاباً بلون أسود لامع. ذات محرك قوي جداً يبلغ 1500.3 حصان. مؤلف من 16 أسطوانة بسعة 8لتر. به 32 بخاخ لحقن الوقود و مدعوم بـ4شواحن للهواء. و تصل سرعة السيارة حوالي 464 كلم بالساعة. و تعتبر هذه السيارة الأغلى في العالم حيث بلغ سعرها شامل الضريبة 18.9 مليون دولار.

6- نطاق موقع lasvegas.com

تمتلك شركة فيجاس أغلى نطاق موقع في العالم و الذي تم شراءه في عام 2005م . و هي شركة رائدة في عالم السياحة في مدينة لاس فيجاس في أمريكا. حيث تم شراء النطاق بمبلغ 90 مليون دولار بالتقسيط بدفعة أولى 12 مليون دولار و باقي المبلغ على 35 سنة بمعدل 2.2 مليون دولار سنوياً.

7- كمان Vieuxtemps Guarneri

تعتبر أغلى الآلات الموسيقية في العالم حث أنها صنعت في القرن الثامن عشر في أوروبا , و لا تزال في حالة جيدة لا تحتاج لأس إصلاحات. حيث بلغ سعر هذا الكمان 16 مليون دولار. مما يجعلة أغلى الآلات الموسيقية في هذا العالم. و يرجع إرتفاع سعره لتاريخ هذه القطعة النادرة.

8- سرير baldacchino

يعتبر سرير baldacchino أغلى سرير في العالم لتاريخة و للخامات المصنوع منها. حيث أنه مصنوع من أفضل أنواع الخشب من خشب الدردار و الكرز. و هو مزين بالذهب. و يعود تايخة الى مئات السنين حيث إمتلكة كثير من الأثرياء و تنقل بينهم مما جعل سعرة يرتفع نتيجة المنافسة. حيث بلغ سعرة 6.3 مليون دولار.

9- ماسة Wittelsbach-Graff Diamond

ماسة زرقاء بوزن 31.06 قراط تعاقب على إمتلاكها الملوك خلال الـ300 سنة الفائتة. و هي تعد الأغلى في العالم من حيث وزنها خيث بلغ سعرها 80 مليون دولار. و حصلت عليها علامة غراف و تم بيعها لأمير قطر بهذه المبلغ المذكور سابقاً في عالم 2008م.

10- ساعة Graff Diamonds Hallucination

تعد ساعة غراف الألماسية التي تسمى هي الأغلى على الإطلاق في هذا العالم. حيث يبلغ سعر هذه الساعة 55 مليون دولار. بسبب إحتوائها على 110 قراط من الألماس الملون النادر. و يتنافس الكثيرون في الحصول على هذه الساعات النادرة مما قد يرفع من سعرها مستقبلاً.

فإن كنت تعرف أشياء غالية الثمن في مجال من المجالات فأخبرنا في التعليق لتعم الفائدة… و شكراً لمتابعتنا.

السابق
هل السمك يشرب الماء
التالي
هل نهر النيل من أنهار الجنة

اترك تعليقاً