من هنا و هناك

معلومات عن هاني شاكر

معلومات عن هاني شاكر
معلومات عن هاني شاكر

معلومات عن هاني شاكر الفنان القدير محبوب الأجيال القديمة والجديدة. مازالت ساحات الفن تمتلك الكنز الكبير هاني شاكر الذي طرب الملايين من العرب بأغانية الرائعة التي لمست القلوب. هاني شاكر الفنان صاحب الرسالة الهادفة والفن الراقي مازال في المقدمة بأغانية ونيل أخلاقة التي يشهد الجميع عليها.فدعونا نتعرف على الفنان القدير هاني شاكر صاحب الصوت الحنون والعاشق الصامت.

معلومات عن الفنان هاني شاكر

كانت البداية عام 1966 بعد قيامة وهو طفل بدور سيد درويش حيث ظهر هاني شاكر بصور البطل الصغير وتم اختيارة من بين عشرات الأطفال كما شارك عبد الحليم أغنية بالأحضان مما جعل بداية هاني شاكر قوية.

وكان محمد البوجي أول من أكتشف صوت هاني شاكر في عام 1972. وظهر أمير الغناء العربي في وسط كان العمالقة متواجدون ولكنة لمع نجمة سريعاً بينهم وكان شخصية المستقبل القادم.

تزوج هاني شاكر من نهلة توفيق عام 1982 ولدية منها بنت وولد. البنت أسمها دينا وتوفيت بمرض السرطان. والولد أسمة شريف.

حصد هاني شاكر الكثير من الجوائز والأوسمة المحلية والدولية وإنتشر حول العالم كالنار بالهشيم. وأصبح في المقدمة وهو من القلائل الذين حافظوا على نجومتهم لحتى اللحظة.

فاز هاني شاكر بمقعد نقيب الفنانيين في عام 2015 متفوقاً على مصطفى كامل بعدد الأصوات. وهاني شاكر فنان ملتزم غيور على أهل الفن وصورة الفن العربي ويحترم القوانين ولا يتجاوزها ويحارب الفن الهابط.

شارك في برنامج صوت الحياة ضمن لجنة التحكيم بالاشتراك مع الفنانة سميرة سعيد والملحن حلمي بكر، على شاشة قناة الحياة.

شارك هاني شاكر في لجنة التحكيم في برنامج ذا فويس لإختيار المواهب العربية في عام 2020. وكان لة بصمة كبيرة في نجاح البرنامج فهو وجه يحترمة الجميع ويقدرونة.

شارك الفنان بالكثير من الأعمال الفنية كالمسرح والأفلام والأوبريت. والمسرحيات التي شارك بها مصر بلدنا وسندريلا والمداح. والأفلام هذه أحبة وهذا أريدة وعايشين للحب وعندما يغني الحب وسيد درويش. وشارك بأوبريت أنشودة العروبة.

أشهر الأغاني التي علقت في أذهان الناس هي علي الضحكاية ولو يعني ومتهدديش ولو كان بأمري وقلبو مالو ومعقول وغلطة وتخسري ونسيانك صعب أكيد ولو بتحب وبحبك انا ولسة بتسالي وعلمني أسباب الفرح وغيرها الكثر الكثير من الأغاني التي مازالت تتردد حتى الأن.

السيرة الذاتية لهاني شاكر

  • المهنة فنان مصري
  • الميلاد 1952م
  • الديانة مسلم
  • الزوجة نهلة توفيق
  • عدد الأولاد (2)
  • اللقب أمير الغناء العربي
  • الصوت كلاسيكي حديث

ولا شك أن الفنان هاني شاكر مازال يخطف قلوب الملايين رغم ظهور الكثير من الفنانيين وتنوع الأغاني. مما يعني ذلك أن الذوق العام متقدم عند الجمهور العربي. حيث يعتبر هاني شاكر مقياس لتوجه الناس للفن الراقي البعيد عن الرذيلة والفحش. فإن أمير الغناء العربي بين الفنان والإنسان شخص محترم لة قبول لدى الجميع.

والفنان هاني شاكر فنان متنوع صاحب قصة ملهمة وناجحة بدأ بالتمثيل مما زاد من شهرتة بين جمهور الفن والفنانيين. وهاني شاكر موهبة صغيرة نمت وترعرعت بسرعة حتى أصبح شجرة صعب قلعها بعالم الفن وليس أي فن بل الفن الجميل بالزمن الجميل. وبعد هذه المعلومات عن هاني شاكر أن كنت تملك المزيد عن هاني شاكر قم بكتابتها في التعليق بالأسفل لتعم الفائدة على الجميع.

السابق
أسباب اختلاف مناقير الطيور
التالي
فوائد قشور البيض

اترك تعليقاً