من هنا و هناك

هل هناك جزء ثاني لمسلسل النهاية

هل هناك جزء ثاني لمسلسل النهاية
هل هناك جزء ثاني لمسلسل النهاية

هل هناك جزء ثاني لمسلسل النهاية الذي كان مسلسل بعيداً عن المنافسة فهو لأول مسلسل خيالي يتكلم عن المستقبل , حيث تدور الأحداث في 2120م بعد 100 سنة من الأن عن تطور تكنولوجي رهيب توصل الإنسان لصنع شبية الإنسان عبارة عن آلة روبورت مصنوعة من المعدن و لكنها تملك وعي الإنسان يمكن لها الإدراك و الفهم و تطوير الذات.

Advertisement

مما دعى للتوصل لحرب طاحنة بين البشر و الربورتات وإنتصار الإنسان بالنهاية , و هنا تبدا القصة بوجود بعض الروبوتات الهاربة و التي يمكن تصنيعها مرة اخرى رغم شدة عقوبة ذلك.

و في نهاية المسلسل المستوحى من قصة الدجال و نهاية الزمان تصل الأرض لظلم و ظلمات نتيجة تدمر جميع ما هو تكنولوجي و رجوع الإنسان البدائي الذي يبحث بالطبيعة عن طعامة و شرابة.

هل هناك جزء ثاني من مسلسل النهاية ؟

قال مؤلف مؤلف مسلسل النهاية أن المسلسل مصمم على وجود جزء ثاني و ما تم عرضة هو نصف النص المكتوب , و أن هناك جزء ثاني من المسلسل قريباً.

إذاً سنشاهد جزء ثاني من مسلسل النهاية في رمضان القادرم 2021 ؟!

في الحقيقة أكد بطل المسلسل يوسف الشريف أن المسلسل لة جزء ثاني و لكن لا يشترط عملة العام القادم , وإن المحدد لإنجاز العمل هو الشغف و هذا قد يكون غير متوفر الأن و قد يكون في الأعوم القريبة و لكن لا يشترط أن يكون العام القادم.

أكبر المعارضين للمسلسل هي إسرائيل. فلماذا ؟

أصدر وزارة الخارجية انتقاداً حاداً لمسلسل النهاية على ما جاء في الحلقة الأولى و كان ينص المشهد على نهاية إسرائيل و أن أحداث المسلسل تدور في القدس بعد نهاية اسرائيل , مما استفز الخارجية الأسرائلية .

و هذه ما زاد من شعبية المسلسل و من لم يشاهدة قرر مشاهدتة لمعرفة أحداث المسلسل.

أكبر المؤيدين للمسلسل هو المشاهد العربي. فلماذا ؟

بعد مشاهدة المواطن العربي للمسلسل شاهد ما بعد المكتوب من حرية و إنطلاق الفكر و التفكير خارج الصندوق خاصة أن المسلسل خيالي يحاكي مستقبل مجهول مما حرك عقل المشاهد العربي بشكل كبير , كما غير المسلسل الفكر النمطي عن المسلسلات العربية التي تدور دائماً عن الحب و المشاكل الإجتماعية , و تركيز صناع المسلسلات دوماً على الربح و ما يطلبة الشباك, فكان المسلسل نقلة نوعية أجمع المشاهدين على أن هناك أمل لمستقبل أفضل للمسلسلات العربية التي تنافس المحتوى الاجنبي.

الخلاصة :

و في الخلاصة هل هناك جزء ثاني لمسلسل النهاية ؟ قد يكون ذلك ممكنناً إذا وافق البطل يوسف الشريف على إكمال المسلسل مباشرة , و لكن من رأينا الشخصي و معرفتنا المسبقة بيوسف الشريف أنة لن يتم عرض المسلسل في العام القادم في رمضان 2021م , و خاصة أن ذلك تم في كثير من مسلسلاتة في الاعوام السابقة , فالبطل يحتاج للشغف و يحتاج لدافع داخلي ليخرج بالعمل الجديد , و نتمنى أن يخرج المزيد من المسلسلات الهادفة و الخيالية التي تجعل من المشاهد العربي مستفز و يحتاج المزيد و لا يجعل منة مشاهد ساذج , وهناك نقول بأسم الشاهد نحتاج مسلسلات لا تجعل من المشاهد العربي سلعة رخيصة لتحقيق الربح فقط , و جعلة مشاهد قادر على إعمال العقل و التفكير الواسع.

السابق
أيهما أفضل تربية القط الذكر أم الأنثى
التالي
ما هي الأدوات اللازمة لصيانة الهواتف

اترك تعليقاً