صحة

أطعمة تساعد على تبييض أسنانك

أطعمة تساعد على تبييض أسنانك
أطعمة تساعد على تبييض أسنانك

أطعمة تساعد على تبييض أسنانك وتجعلها أكثر بياضاً. وهي متوفر في كل البيوت ولا تحتاج للبحث عنها. وتعتبر الأطعمة رغم فوائدها الغذائية والصحية إلا أن لبعضها فوائد أخرى أهمها ومنها تبيض الأسنان. كمايوجد على الجه الأخرى أطعمة ومشروبات تزيد من أسوداد الأسنان وأصفرارها مثل الشاي والقهوة. لذلك تحدث الكثير من الخبراء عن أطعمة رائعة متوفرة من حولنا تزيد من بياض الأسنان وتجعلها أكثر رونقاً. وذلك لعدة أسباب فدعونا نتعرف على تلك الأطعمة.

ما هي الأطعمة التي تساعد على تبيض الأسنان ؟

1- ثمار الفراولة

من فينا لا يعشق تلك الثمرة الحمراء المغذية ولذيذة الطعم. ويعتبر المختصون في جمال الأسنان أن الفراولة لها تأثير فعال في تبيض الأسنان. حيث أن الفراولة تحتوي على حمض الماليك Malic Acid مما يعمل على تنظيف الأسنان وجعلها بيضاء حيث أنه مبيض طبيعي للأسنان. كما أن هذا الحمض يزيد من لعاب الفم مما يزيد من التنظيف. . حيث يتم هرس الفراولة واستعمالها بواسطة فرشاة الأسنان بالفرك لمدة 5 دقائق. كمايمكن خلط حبة فراولة واحدة مع معلقة من صودا الخبز لمرة واحدة في الأسبوع. وللأمانة العلمية ليس كل الخبراء ينصحون بالفراولة لوجود الأحماض التي قد تؤثر على مينا الأسنان مع كثر الإستخدام. ولكن بشكل عام تعتبر إطالة الفترة لكل أسبوع أمر جيد وخيار رائع لإستخدام الفراولة لتبيض الأسنان.

2- ثمار التفاح

ثمرة التفاح غنية بالمواد المهمة لصحة الجسم والأسنان منها الوقاية من إلتهابات اللثة كونها تحتوي على مضادات الأكسدة. ويقضي على الجير الذي يتكون على الأسنان ويخلصك من رائحة الفة الكريهة. وينصح بتناول التفاح بعد تناول وجبة من الطعام كونها تعمل على تنظيف الأسنان وتمنع تكون المادة السوداء مما يحافظ على بياض الأسنان. ويعتبر التفاح والجزر والكرفس مزيل للبقع على الأسنان طبيعي ومحفز على إفراز اللعاب مما يزيد من تنظيف الفم من البقع ويحسن من رائحة الفم بشكل جيد.

3- ثمار البرتقال

تعتبر الثمار الحامضية وخاصة البرتقال والأناناس والبابايا غسول جيد للفم كونها تعمل على حث اللعاب على التكون بالفم. وهذه الثمار لها القدرة على تحلل الطبقة الخارجية للأسنان التي يتكون عليها الجير والبقع وغيرها. والأنانس والبابايا تحتوي على مادة بروميلين التي تكسرالبروتينات الموجودة على الأسنان العالق بها البكتيريا والبقع والجير. مما يجعل من تلك الثمار أحد الطرق الفعالة للتخلص من أوساخ الأسنان وجعلها أكثر بياضاً. وهذا لا يقتصر عليها فقط بل على كل الفواكه الحامضية المشهورة. ولكن يحذر من استعمال الليمون كون المادة الحامضية أكبر مما يزيد من تضرر أسنانك في وقت لاحق.

4- مشتقات الحليب

تعتبر الألبان والأجبان من الأطعمة التي تساعد على تبيض الأسنان وذلك كونها تحتوي على حمض اللكتيك الذي يمنع تسوس الأسنان. وهذا الحمض له خاصية تبيض الأسنان بشكل جيد مما يجعلة من الأطعمة التي تساعد في تبيض الأسنان. كما لا ننسى أن الحليب كمكون أساسي في تغذية العظام والأسنان وتقويتهم. لذلك يعتبر الحليب ومشتقاته من الطرق البيتية الجيدة للتخلص من الترسبات حول الأسنان.

5- المكسرات

من يتناولون المكسرات من اللوز والبندق والكاجو بعد تناول الوجبات الرئيسية تساعد على تبيض الأسنان وحمايتها من التسوس. فهي تزيل البقع وتمنع أسوداد الأسنان كما أنها تعمل على تحسين من رائحة الفم بشكل رائع فهي رائعة لجعل اللعاب ينتج بشكل كبير. والمكسرات ليست مجرد طعام بل هي أطعمة مغذية بشكل جيد كونة يحتوي على قيمة غذائية عالية.

وفي نهاية مقالنا أطعمة تساعد على تبييض أسنانك تذكر أن تلك الأطعمة مساعدة ولمن هي أسنانة تحتاج للعناية أما من يعانون من أسوداد الأسنان وكثرة الجير هذا يتطلب زيارة الطبيب.كون ماذكر يعتبر عبارة عن تبيض الأسنان في المنزل. لذلك هي طرق لا يعتمد عليها لمن تضررت أسنانهم بشكل كبير. وبشكل عام أي أطعمة تعمل على إفراز اللعاب بشكل كبير تعتبر منظفة ومطهرة للفهم بالإضافة للرائحة الطيبة التي تحتويها تلك الأطعمة. فالصحة تاج فحافظوا عليها كون وجع الأسنان مؤلمة لدرجة كبيرة قد لا يقوى عليها كثير من الناس. لذلك من الضروري زيارة الطبيب كل فترة للاطمئنان على صحة أسنانكم وخاصة لكبار السن والاطفال كونهم أكثر الفئات تضرراً من تلف الأسنان. ونتمنى لكم الصحة والعافية.

السابق
وصف شكل بذور الخيار
التالي
أجمل الطيور في العالم

اترك تعليقاً