تكنولوجيا

أين يوجد أسرع إنترنت في العالم

أين يوجد أسرع إنترنت في العالم
أين يوجد أسرع إنترنت في العالم

أين يوجد أسرع إنترنت في العالم ؟ وهل الدول العربية متقدمة في الترتيب العالمي في سرعة الإنترنت أم لا ؟ حيث يعلم الجميع أن الإنترنت أصبح عصب الحياة ومعظم وقت الناس يقضونه على الإنترنت بالبحث عن إهمامهم سواء بمشاهدة المسلسلات والأفلام أو متابعة الأخبار أو التعليم والتعلم أو التواصل الإجتماعي مما يعني أن الإنترنت أصبح الأهم في حياتنا. لذلك الكثيرون من البشر لا يتخيلون حياتهم بدون إنترنت. وهنا نحن في الوطن العربي نعاني من تقطيع الإنترنت وضعفه. لذلك من المهم طرح هذا السؤال وهو أين يوجد أسرع إنترنت في العالم وما ترتيبنا في الوطن العربي من حيث سرعة الإنترنت.

أفضل دولة في العالم من حيث سرعة الإنترنت

1- جمهورية سنغافورة

دولة أسيوية عدد سكانها 5 ملايين نسمة وتعتبر سنغافورة في المرتبة الرابعة من حيث أهم مركز مالي عالمي. كما تعتبر سنغافورة أكثر الدول عولمة حيث سعت منذو تأسيسها للتطوير والوصول للعالمية. وحافظت سنغافورة على الترتيب الأول بأسرع إنترنت في العالم حيث وصلت سرعة الإنترنت هناك 234.4 ميجابت فى الثانية. وهي سرعة كبيرة جداً مقارنة بالدول العربية أقصى سرعة لها 130 ميجابت في الثانية.

2- مملكة تايلاند

دولة تقع في جنوب شرق أسيا وعدد سكانها 66 مليون نسمة. وتعتبر تايلاند دولة صناعية متقدمة وازدهرت الدولة في التسعينات مما جعلها في مرتبة متقدمة صناعياً. كما تعتبر الدولة سياحية وبها الكثير من المعالم السياحية التي يعشقها السياح. وجاءت تايلاند في المرتبة الثانية من حيث سرعة الإنترنت حيث أن سرعة الإنترنت في هذه الدولة وصلت الى 230.6 ميجابت في الثانية وهي سرعة تجعل المشاهدة والتحميل والتصفح سريع جداً وهو لا يقارن بالدول العربية.

3- جمهورية الصين الشعبية (هونج كونج)

وفي الحقيقة ليس كل الصين تتمتع بالإنترنت فائق السرعة ولكن جاءت منطقة ومدينة هونج كونج في المرتبة الثالثة من حيث الإنترنت. كون المنطقة إقتصادية وتتمتع بالكثافة السكانية العالية التي تعد الأعلى عالمياً. وتعتبر هونج كونج مستقلة ولها حكم ذاتي وبذلك تكون الصين دولة بنظامين وعدد سكان هذه المدينة اكثر من 7 ملايين نسمة. ومن حيث الإنترنت جاءت هونج كونج في المرتبة الثالثة بقوة إنترنت بلغت 224.7 ميجابت في الثانية.

4- جمهوية رومانيا

دولة أوروبية تقع في جنوب شرق أوروبا وعدد سكانها يقترب من 20 مليون نسمة. وأنضمت للإتحاد الأوروبي عام 2007 بعد تنفيذها لأنظمة وقوانين الإتحاد الأوروبي. وحلت رومانيا في المرتبة الرابعة من حيث قوة وسرعة الإنترنت حيث بلغت 210.8 ميجابت في الثانية. وبذلك تكون رومانيا من الدول الأكثر استخداماً للإنترنت وتوفرة بين أفراد الدولة.

5- إمارة موناكو

دولة صغيرة مستقلة ملكية الدستور تقع البحر الأبيض المتوسط وتحيط بها فرنسا من ثلاث جهات. وهي ذات مساحة صغيرة تبلغ أقل من 2 كم مربع وعدد سكانها 37 ألف نسمة. وتعتبر هذه الإمارة الصغيرة تمتلك أقوى وأسرع إنترنت حيث جاءت في المرتبة الخامسة من حيث سرعة الإنترنت بسرعة 205.4 ميجابت في الثانية. مما مكن جميع أفراد الدولة من وصول الإنترنت لهم بجودة عالية.

6- مملكة الدانمارك

دولة أوروبية تقع في شمال القارة الأوروبية ذات نظام ملكي وعدد سكانها يقترب من 6 ملايين نسمة. وتتميز الدولة بأعلى الدول دخلاً حيث أن الفرد يتمتع بخدمات إجتماعية متنوعة تضمن له حق العيش الكريم. وحصلت الدانمارك على المرتبة الأولى من حيث أسعد مكان في العالم. كما صنفت من أقل الدول فساداً. واليوم تتربع على المرتبة السادسة عالمياً من حيث قوة الإنترنت. وبلغت سرعة الإنترنت في الدانمارك 202.2 ميجابت في الثانية.

7- جمهورية فرنسا

دولة أوروبية غربية يبلغ عدد سكانها 66 مليون نسمة. وتعتبر فرنسا دولة استعمارية في القرون الوسطى ولكنها اليوم دولة أكثر سلاماً. وتعد ثالث أكبر دولة في أوروبا من حيث المساحة بعد روسيا وأوكرانيا. وهي تعد دولة ثقافية وسياحية وإقتصادية وعسكرية وتأتي بكل هذا في المراتب الأولى. وهنا جاءت فرنسا في المرتبة السادسة من حيث سرعة الإنترنت. حيث بلغت سرعة الإنترنت في فرنسا 193.5 ميجابت في الثانية. ويعتبر الإنترنت عصب الحياة في فرنسا.

8- إمارة ليختنشتاين

دولة أوروبية حبيسة ملكية يبلغ عدد سكانها أكثر من 37 ألف نسمة. وهي الدولة الوحيدة التي تقع بالكامل في جبال الألب. وتعتبر دولة قوية إقتصادية ودخل الفرد فبها عالي جداً. وهذه الإمارة حصدت المركز الثامن من حيث سرعة الإنترنت. حيث بلغت سرعة النت 192.4 ميجابت في الثانية.

9- جمهورية هنغاريا

هنغاريا أو المجر دولة تقع في وسط أوروبا وهي دولة حبيسة لا تطل على البحر ويبلغ عدد سكانها أقترب من 10 مليون نسمة. وتعتبر المجر دولة متطورة من جميع النواحي لذلك حصدت المرتبة التاسعة من حيث سرعة الإنترنت. حيث بلغت سرعة الإنترنت في هنغاريا 186.9 ميجابت في الثانية.

10- جمهورية سويسرا

تقع سويسرا في الجزء الغربي من أوروبا وهي مهد للديمقراطية والصليب الأحمر والكثير من المنظمات الحقوقية الدولية. وتعتبر من أغنى الدول الأوروبية وأكبر الإقتصادات في العالم وفيها أعلى نصيب للفرد من الدخل. ويبلغ عدد سكانها أكثر من 8 مليون نسمة. وجاءت سويسرا في المرتبة العاشرة من حيث سرعة النت التي بلغت 186.5 ميجابت في الثانية.

وبشكل عام في أوروبا يعتبر الإنترنت سريع وقوي لا يقل عن 160 جيجا في الثانية. وفي كثير من الدول العالم المتقدمة ويرتفع فيها دخل الفرد والحالة الإقتصادية ممتازة يكون بها الإنترنت قوي جداً. وتطمح الكثير من الدول في تحسين سرعة الإنترنت وتعتبره حق مكتسب لكل مواطن في إمتلاكه. أما الدول الفاسدة والأقل ديمقراطية تسعى لخمد الحقائق ومنع تطوير مجال التكنولوجيا لمنع وصول الأخبار والمعلومات للمواطنين. وعليه يعتبر سرعة الإنترنت في الدولة مؤشر على تطورها وديمقراطيتها وإحترامها للأخرين ولحقوق الإنسان.

سرعة النت في الدول العربية

سرعة الإنترنت في الدول العربية

أولاً : سرعة الإنترنت في دول الخليج

يوجد أقوى إنترنت في دول الخليج في دولة الإمارات العربية حيث بلغت السرعة 130 ميجابت في الثانية ومن ثم جاءت دولة الكويت ومن ثم قطر ومن ثم السعودية ومن ثم عمان ومن قم البحرين بسرعة نت هي الأضعف في الخليج وكانت 55 ميجابت في الثانية. وكما نشاهد لا يوجد مقارنة بينها وبين دول العالم المتقدم وخاصة اوروبا. لذلك تسعى هذه الدول لتطوير الخدمة في المستقبل.

ثانياً : سرعة الإنترنت في الدول العربية الأخرى

تعتبر لبنان من الدول التي تأتي مباشرة بعد الدول الخليجية من حيث سرعة الإنترت بسرعة نت 46 ميجابت في الثانية. ومن ثم يليها جميع الدول العربية حتى نصل في بعض الدول الى 6 ميجابت في الثانية. وطبعاً لا مقارنة بينها وبين دول العالم الأول لأسباب جميعنا يعرفها لا داع لذكرها.

وكل ما ذكر هو سرعة إنترنت النطاق العريض الثابت (برودباند) ولكن عن سرعة من خلال الهاتف النقال تصدر دول عربية خليجية من ضمن هذه القائمة وجائت كما يلي. تصدر كوريا الجنوبية المرتبة الأولى بسرعة 103 ميجابت في الثانية. ثم جاءت الإمارات بسرعة 87 ميجابت في الثانية ثم قطر بسرعة 79 ميجابت في الثانية. ثم كندا والصين واستراليا وهولندا والنرويج وبلغاريا وكرواتيا على التوالي.

وفي نهاية مقالنا أين يوجد أسرع إنترنت في العالم ؟ نتمنى ان تكونوا قد تعرفتم على أين يوجد أسرع إنترنت في العالم والخليج والوطن العربي. وأنت في أي بلد تتابعنا الأن وما مدى سرعة الإنترنت عندك ؟ اخبرنا في التعليقات في الأسفل. ودمتم بألف خير.

للمزيد : أفضل المواقع لمعرفة و قياس سرعة النت

السابق
موقع مشاهدة فيلم Spider Man 2021 مترجم
التالي
أفضل أفلام عن كرة القدم

اترك تعليقاً