المرأة و الرجل

سيدتي المال وسخ يدين

سيدتي المال وسخ يدين
سيدتي المال وسخ يدين

سيدتي المال وسخ يدين

سيدتي المال وسخ يدين : مقولة كانت تردد في الماضي واليوم حقيقة علمية (المال وسخ يدين) , لا شك أن أكثر الأشياء المشتركة بين البشر هي تداول المال باليد ولا شك أنك قمت بتلك الأشياء حيث قمت بشراء الاغراض من السوق أو البقالة فممارسة التداول بالعملة هي شيء طبيعي ومتعارف عليه لا يمكن أن يخطر ببالك أن يشكل مالك خطر على صحتك أو حياتك هو بالنسبة لكثير من البشر مصدر قوة وليس ضعف وهنا سنغير لك هذه النظرة السطحية للمال .

أغسل يديك قبل وبعد تبادل المال :

أثبت العلماء بعد عدة بحوث أن كثير من الناس يصابون بأمراض أغلبها مغص بالبطن يضن الكثير أنها من تناول شيء من طعام الشارع ولا يعلم أن تناول بعض المال عند الشراء والبيع قد تكون سبب خاصة بعد الرجوع للبيت وأستخدام الحمام أو تناول بعض الطعام ,فتداول المال قد يشكل خطر عليك وعلى أسرتك خاصة عند تواجد الأطفال بالبيت .

أنت لا تعمل من أستلمت منه المال و كيف كانت يديه فمن الموأكد أن أغلب التجار و أصحاب المحلات التجارية و من يبيع بالأسواق أيديهم ملوثة لسبب من الأسباب فكن دائماً حذر وأغسل يديك كعادة بعد الرجوع للبيت أو قبل تناول طعامك فهذا يحميك من أمراض قد تؤثر عليك .

تقارير طبية و أبحاث :

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن الأطباء بعد أبحاث دقيقة وجدوا الأموال المتداولة بين البشر تحتوي على بكتيريا  و فيروسات  مثال كما حدث أخيراً من مرض فيروس كورونا وحشرات تسببت في أمراض للذين لا يعتنون بنظافة ايديهم , حيث أكتشفوا 19 نوع قاتل من البكتيريا بالإضافة لحشرة البق  .

كما تبين من الابحاث أن العملات صغيرة القيمة مثل الخمسات والعشرات هي الأكثر تلوثاً من غيرها لأنها أكثر تداولاً بين الناس , وكلما كبرت قيمة العملة قلت مخاطر التداول بها مثل 200 و 500 وهذا كلة يبعدنا عن تداول المال مباشرة بين الناس وإيجاد بديل غير مباشر .

لماذا تنتشر الأمراض بين الفئات قليلة الدخل :

مما ذكر سابقاً يتبين أن الفئة الأكثر تضرراً هي الفئة الفقير التي يكثر فيها تداول الفئة المالية ذات القيمة الصغيرة مثل 5- 10- 20 من العملات .

كما أن كثير من الفقراء عندهم قلة مناعة نتيجة قلة التغذية وأعمالهم الشاقة مما يعرضهم أكثر من غيرهم لهذا الامراض المنتشرة بين الناس بالتلامس .

هل من الممكن خروج هذه الابحاث يزيد من فكرة العملات الالكترونية ؟

في عالم متغير أنتشرت فية شبكات الانترنت والتسويق الالكتروني قد يفتح تسأل عن وجود بدائل لتناول الأموال مباشرة بين البشر وجعلها الكترونية من خلال تطبيقات الجوال وغيرها من الأجهزة المحمولة , وكثير من الدول مثل الصين وغيرها تتعامل بهذه الطريقة لعدة اسباب وليس منها سبب الصحة , ولكن خروج تقارير طبية مثبتة من الممكن أن يجعل من يملك الامكانيات في منع نفسة من تناول العملات مباشرة , والطبقة الوسطى أن تستخدم البطاقات البنكية وهنا أين يذهب الفقير !

المال و النساء :

لا شك أن حب النساء للمال نابع من حبهم للتسوق وهم اكثر البشر عرضة لذلك , فمن خلال الأبحاث تبين أن النساء هم اكثر البشر تداول للمال في الأسواق , كما أن بعض النساء يحبون اللعب بالمال بين ايديهم لمجرد التسلية وتجدها تضعها في الحقيبة والجيب وغيرها وتجدها متلاصقة معها اينما ذهبت .

سيدتي حاولي دائماً غسل يديك بعد دخولك المنزل وعودتك من التسوق وحاولي دائماً التقليل من استخدام العملة النقدية وحمل بطاقة بنكية كطريقة أمنه للتسوق من الناحية الصحية ,كما ننصحك بعدم تداول العملات بين الأطفال وغسل ايديهم وتعويدهم على ذلك بعد دخولة المنزل .

 

ملاحظة : هذا الموضوع لا تجعله يغير من حياتك وتشعر بالخطر فالمال كغيره من الأمور التي نتعامل بها تحتوي على البكتيريا وغيرها من الميكروبات التي تؤثر علينا فقط احرص على غسل يديك دائماً وعند تبادل أي شي خارج البيت , ونتمنى للجميع السلامة .

الشيشة ستكون السبب بتفشي مرض كورونا

السابق
تربية الفهود
التالي
المبيدات الزراعية وعلاقتها بالأمراض

اترك تعليقاً