صحة

10 أطعمة تجنبها لأجل إنقاص الوزن

10 أطعمة تجنبها لأجل إنقاص الوزن
10 أطعمة تجنبها لأجل إنقاص الوزن

كثير من الناس يبحثون عن انقاص الوزن و ينسون أن الجوع هو ليس الحل الامثل , و ان هناك أغذية مغذية تنقص الوزن و يتجاهلون الأغذية التي يجب تجنبها لأجل انقاص الوزن , فهناك الكثير من تلك الأغذية خاصة المصنعة التي لم يكن أجدادنا يعرفونها , و هنا في هذا المقال سنتناول 10 أطعمة يجب أن تتجنبها لإنقاص وزنك .

ما هي الأطعمة التي يجب تجنبها لأجل انقاص الوزن ؟

1- البطاطس المقلية :

مما لا شك فيه أن البطاطس المسلوقة مفيدة وتقوم بملء المعدة و تشعر بالشبع , بعكس البطاطس المقلية فهي مضرة فهي غنية بالسعرات الحرارية , و بكل الدراسات تم ربط بشكل كبير بين زيادة الوزن و تناول البطاطس المقلية , و أشارت نفس الدراسة أن البطاطس المقلية تزيد من الوزن بشكل اكبر بكثير من غيرها من الأطعمة , و الخطير بالامر ليست السمنة فقط , فهناك دراسة تؤكد ان البطاطس المقلية و المحمصة تسبب السرطان , لإحتوائها على مادة الأكريلاميدات و هي مادة مثبته علمياً أنها سبب لمرض السرطان و تحدثنا في هذا الموضوع بشكل مفصل في مقال سابق بأسم لا تُدخلي النِسكافيه مَطبخك .

2 – المشروبات السكرية :

المشروبات السكرية خاصة المشروبات الغازية تعتبر سبب رئيسي في زيادة السمنة حيث تحتوي على كميات كبيرة جداً من السكريات مما يعطي سعرات حرارية بشكل هائل , كما لها أثار ضارة على الصحة , و رغم كثرة السعرات إلا أن العقل لا يسجلها على أنها طعام فلا تشعرك بالشبع و تحتاج بجانبها لتناول الطعام مما يزيد من الإفراط بتناول الطعام و زيادة الوزن , فأن كنت جاد في التخلي عن وزنك الزائد عليك التخلي عن هذه المشروبات الضارة .

3 – الخبز الأبيض :

يجب أن تعلم أن الخبز الأبيض معامل و مككر و مضاف علية الكثير من الإضافات أهمها السكر , و حسب الدراسات فأن تناول رغيف خبز بشكل يومي كان السبب في ما يقارب الـ40% من السمنة كما انه يزيد من رفع نسبة السكر بالدم , بالإضافة لعدم تواجد الألياف بالخبز الأبيض يسبب سوء الهضم مما يزيد من الإنتفاخات و تزيد من السمنة و الأصح إستخدام الخبز الأسود كحل بديل و لكن التخلي عن الخبز الأبيض ضروري لإنقاص وزنك .

4 – الحلويات :

تكثر بالحلويات خاصة الخلطات الجاهزة الكسير كم السكريات و الزيوت و الدقيق المكرر مما يعمل على إعطاء سعرات حرارية بشكل كبير جداً و هي قليلة القيمة الغذائية , و تناول الحلويات من المؤكد أنك ستزيد بالوزن و تسوء صحتك و أن كنت تريد البديل الصحي فتناول الفواكة لتحصل على مكون غذائي مشبع و قليل السكريات و السعرات .

5 – عصائر الفاكهة الجاهزة :

أن العصائر التي يطلق عليها عصائر الفاكهة , هي في الحقيقة لا تمثل من الفاكهة إلا القليل و الباقي محلول سكري حافظ لهذا السائل المسمى العصير , و يحتوي على كمية سكريات عالية و سعرات حرارية مخيفة , كما انة لا يحتوي على الالياف و بالتالي تضخم المشكلة و يصبح من الصعب تقليل الوزن بالشكل المطلوب , كما ان كوب من هذا العصير لن يكون مشبع لك مما يضرك للأكل أو الشرب من العصير بشكل مضاعف , لذلك ننصحك بتناول ثمار الفاكهة بدلاً من ذلك و الإبتعاد عن هذه العصائر أن كنت تريد إنقاص وزنك .

6 – المعجنات و الكعك :

جميع المعجنات و الكعك يحتوي على السكر المضاف و الدقيق المكرر مما يعود عليك بنسبة سعرات حرارية كبيرة , و قد تحتوي عل بعض الدهون الضارة على صحتك , و مشكلة جميع الاغذية عالية السعرات و منخفضة القيمة الغذائية أنك لن تشعر بالشبع و سرعان ما تشعر بالجوع و تضطر للأكل , و أن كنت تريد بعض السكريات عليك تناول الشوكولاته الداكنة للحصول عليها .

7 – الآيس كريم :

جميعاً نحب الآيس كريم و بشكل جنوني و لا نستطيع المقاومة هذا الطعم , و لكن يجب أن تعرف أن السعرات الحرارية مرتعة جداً و تحتوي على سكريات مضافة بشكل كبير , و تكمن المشكلة في الايس كريم في الكمية التي تتناولها فهو محفز لتناول كمية كبيرة منه .

8 – البيتزا :

البيتزا التجارية الجاهزة غنية بالسعرات الحرارية بشكل , و تحتوي على الكثير من المكونات الغير صحية و خاصة الدقيق المكرر و اللحوم المصنعة , و ننصحك بعمل البيتزا بالبيت بمكونات صحية و تناول منها القليل حتى لا تصل لمرحلة من الصعب أن تتراجع عنها و تزيد من وزنك .

9 – القهوة و النسكافيه :

هذه المشروبات من الممكن أن تحسن من حرق الدهون على المدى القصير , و لا تكمن المشكلة بهذه المشروبات بل بالإضافات مثل السكريات و القشدة وغيرها فهي المصدر للسعرات الحرارية , و من المفضل شرب القهوة بدون سكر و تكون مرة لتساعد على حرق الدهون و التخسيس من الوزن , أما بالنسبة للنسكافيه فنحن لا نفضلة ليس فقط من اجل الإضافات بل من أجل ما تحتوية من مواد ضارة بالصحة و يمكنك معرفة المزيد عن أضرارها من هنا .

10 – السكر المضاف :

السكر المضاف الموجود في بيوتنا يعتبر اللأسوء بالنظام الغذائي لأي شخص فهو سم حقيقي يجب الإبتعاد عنة لمعرفة المزيد , فكما ذكرنا سابقاً فالسكر يدخل بأي مكون فيحولة من طعام صحي لطعام غير صحي , و فالسكر المصدر الأول للسعرات الحرارية و يسبب عدم القدرة على انقاص الوزن و يصعب عملية عمل الرجيم فيجب التخلص منه بأسرع وقت ممكن من أجل صحتك .

دائماً كن حريصاً على الإبتعاد عن المأكولات الفقيرة بالسكريات و الدقيق المكرر و الدهون , كما لا تقترب من الطعام الذي تشك أنه غير صحي أو طعام مصنع , فأغلب تلك الأطعمة مليئة بالسكريات و تحتوي على نسبة سعرات حرارية عالية مما يعرض نظامك الغذائي للخطر و يعرض نظام الرجيم لديك للفشل , فالنصيحة الإبتعاد عن كل ما ذكر من أطعمة لإنجاح عملية إنقاص وزنك بشكل رائع و فعال بدون مشاكل .

مقالات مميزة

رجيم البروتين الحل الأمثل لفقدان الوزن

السابق
صور حيوانات بدقة HD
التالي
أحلام و راغب في the voice arab

اترك تعليقاً