من هنا و هناك

أسماء لاعبين عرب محترفين في أوروبا

أسماء لاعبين عرب محترفين في أوروبا
أسماء لاعبين عرب محترفين في أوروبا

أسماء لاعبين عرب محترفين في أوروبا كثر ولكهم لهم أهمية لدى أنديتهم ويعتبر محمد صلاح أفضلهم خلال السنوات الماضية. وتعد أندية أوروبا فرصة ذهبية لكل لاعب عربي يطمح للنجومية. وهناك أندية عديدة في أوروبا مقسمة حسب الدوري فلكل دوري أندية تلعب فيه وهناك لاعبين ينتمون الى تلك الأندية. والدوريات هي الدوري الإنجليزي وينتمي لأنديته 6 لاعبين عرب محترفين والدوري الأسباني وينتمي لأنديته 3 لاعبين عرب محترفين. والدوري الإيطالي ينتمي اليه لاعبين والدوري الفرنسي ينتمي لأنديته 3 لاعبين. والألماني لاعب واحد وأخيراً الدوري التركي وينتمي لأحد أنديته لاعب واحد. وهنا سنتحدث عن أسماء اللاعبين العربي المحترفين في أوروبا.

أسماء اللاعبين العرب في أوروبا

أولاً: أسماء اللاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي

1- اللاعب محمد صلاح

لاعب مصري يعتبر من أفضل اللاعبين المحترفين في أوروبا وهو ينتمي الى نادي ليفربول.ومحمد صلاح من مواليد 1992 وطولة 1.75متر. لعب مع الكثير من الفرق المحلية المصرية والأوروبية وأشتهر مع نادية ليفربول. حصد الكثير من الجوائز كأفضل لاعب وغيرها.

2- اللاعب رياض محرز

لاعب جزائري احترف في أوروبا وهو يلعب حالياً في نادي مانشستر سيتى. ورياض محرز من مواليد عام 1991 وطولة 1.79 متر. لعب محرز مع العديد من الأندية وحصل على العديد من الجوائز القيمة كأفضل لاعب سواء على مستوى أفريقيا أو الجزائر أو الدوري الإنجليزي.

3- اللاعب محمد النني

لاعب مصري محترف في الدوري الإنجليزي ويعتبر أفضل لاعب في ناديه وهو نادي ارسنال الانجليزى. وولد النني في عام 1992 وطولة 1.81 متر. وبدأ مسيرته الكروية بالنادي الأهلي والمقاولون العرب قبل إحترافة في أوروبا. وحصل على العديد من الجوائز والتقديرات.

4- اللاعب حكيم زياش

لاعب كرة قدم مغربي يلعب في نادي تشيلسى الانجليزى. وهو من مواليد 1993 وطولة 1.81 متر. ويشتهر اللاعب بالسرعة والمراوغة والركلات الثابتة. ولعب زياش في العديد من الاندية قبل الثبات في تشلسي. وحصد الكثير من الجوائز كأفضل لاعب.

5- اللاعب أحمد المحمدي

لاعب مصري محترف في الدوري الإنجليزي بأوروبا. ويلعب حالياً في نادي استون فيلا الانجليزى. والمحمدي من مواليد عام 1987 وطولة 1.82 متر. وقبل احترافة في أوروبا لعب المحمدي في نادي غزل المحلة ونادي إنبي. وحصل المحمدي على العديد من الجوائز التي جعلت من أسمة علم بين المحترفين في أوروبا.

6- اللاعب محمود ترزيجيه

لاعب مصري أحترف في الأندية الأوروبية وهو الأن يلعب في نادي استون فيلا الانجليزى. وهو من مواليد 1994 وطولة 1.8 متر. وترزيجية قل إنتقالة لأوروبا كمحترف لعب مع النادي الأهلي المصري. ويعتبر لاعب قوي ويستحق الإحتراف وتنقلة في العديد بين الأندية الأوربية والتركية.

لاعبين محترفين في أوروبا

ثانياً: أسماء اللاعبين المحترفين في الدوري الإسباني

1- اللاعب ياسين بونو

بونو لاعب مغربي محترف في أوروبا بالدوري الإسباني. ويلعب حالياً في نادي اشبيلية الإسبانى كحارس مرمى. وبونو من مواليد عام 1991 وطولة 1.92 متر. وقبل إحترافة في أوروبا كان ينتمي الى نادي الوداد المغربي. وهو أول حارس مرمى يحصل على أفضل حارس قاري ويعتبر أفضل حارس في أفريقيا.

2- اللاعب عيسى ماندي

ماندي لاعب جزائري محترف في الدوري الإسباني في نادي ريال بيتيس الإسبانى. وهو من مواليد 1991 وطولة 1.84 متر. ويعتبر أفضل مدافع في فريقة وحاصل على العديد من الجوائز والتقييمات المتقدمة.

3- اللاعب يوسف النصيري

لاعب مغربي محترف في أوروبا بنادي شبيلية الإسبانى ويلعب كمهاجم وصانع أهداف وهداف قوي في فريقة. وهو من مواليد 1997 وطولة 1.89 متر. ولعب في الأندية المغربية قبل إحترافة في أوروبا وخاصة نادي سبيلية.

أفضل لاعب محترف في أوروبا

ثالثاً: أسماء اللاعبين المحترفين في الدوري الفرنسي

1- اللاعب أشرف حكيمي

لاعب مغرب محترف في أوروبا بنادي اباريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي الذي إنتقل إليه حديثاً. وأشرف حكيمي من مواليد 1998 وطولة 1.81 متر. ولعب مع عدة أندية أوروبية ودوريات متعددة. وهو لاعب مثابر ونشيط يستحق أن يكون من أفضل اللاعبين العرب المحترفين في أوروبا.

2- اللاعب يوسف عطال

لاعب كرة قدم جزائري يلعب مع نادي نيس الفرنسى. وهو من مواليد 1996 وطولة 1.77 متر. وبدأ مسيرته في عام 2015 مع نادي بارادو. وهو يعتبر لاعب هجوم متميز يستحق الإحتراف الأوروبي.

3- اللاعب نبيل بن طالب

لاعب كرة قدم جزائري إنتقل مؤخراً الى النادي الفرنسي أنجيه. وهو من مواليد 1994 وطولة 1.87متر. وهو لاعب محترف أنتقل بين العديد من الفرق والاندية الأوربية بالدوري الإنجليزي والألماني واخيراً الفرنسي.

أفضل محترف في اوروبا

رابعاً: أسماء اللاعبين المحترفين في الدوري الإيطالي

1- اللاعب فوزي غلام

لاعب كرة قدم جزائري يلعب مع نادي نابولى الايطالى كمحترف عربي. وغلام من مواليد عام 1991 وطولة 1.86متر. وبدأ مسيرته الكروية في عام 2010 مع نادي سانت إتيان بعدما دخل كبديل في نهاية المباراة. وهو لاعب يستحق أن يكون في قمة المحترفين العرب في أوروبا.

2- اللاعب إسماعيل بن ناصر

لاعب جزائري فرنسي يلعب مع النادي الإيطالي ميلان. وبن ناصر من مواليد 1997 وطولة 1.75 متر. وهو حاصل على أفضل لاعب في كأس أمم الأفريقية. ولعب بن ناصر مع الكثير من الأندية الفرنسية والإيطالية ومنتخب بلادة الجزائر.

محترفي كرة القدم في أوروبا

خامساً: أسماء اللاعبين المحترفين في الدوري الألماني

1- اللاعب إلياس الصخيري

لاعب كرة قدم تونسي يلعب مع النادي الالماني كولن. والصخيري من مواليد 1995 وطولة 1.85 متر. ولعب من قبل مع الاندية الفرنسية قبل إنتقالة الى الاندية الألمانية وأنتسب لنادي كولن في عام 2019. ويعتبر الصخيري لاعب قوي يستحق اللعب مع أكبر الأندية الأوروبية.

العرب في أوروبة بمشهورين بكرة القدم

سادساً : أسماء اللاعبين المحترفين في الدوري التركي

1- اللاعب يونس بلهندة

لاعب كرة قدم مغربي يلعب في الدوري التركي مع فريق أضنة دمير سبور. وهو من مواليد 1990 وطولة 1.78 متر. وحصل على أفضل لاعب في الدوري الفرنسي . وهو حاصل على العديد من الجوائز ولعب مع الكثير من الأندية الأوروبية الفرنسية والألمانية والتركية.

عرب محترفين كرة القدم في تركيا

وهنا يكون لدينا 16 لاعب عربي محترف في أوروبا بجميع الأندية الأوروبية. ويلعبون بـ6 دوريات مشهورة ومهمة عالمياً من الإنجليزي والأسباني والفرنسي مروراً بالإيطالي والألماني وصولاً للدوري التركي. وهذا يعتبر أكبر دليل على أن اللاعب العربي قوي ويمكن أن يكون عالمي لو توفرت له الظروف المشجعة. وأكبر مثال فخر العرب محمد صلاح الذي حصد الكثير من الجوائز وأصبح أفضل لاعب في أوروبا. فلا يوجد شك أن اللاعب العربي لكرة القدم له القدرة على أن يصبح لاعب على المستوى العالمي وهو يستحق ذلك. وفي نهاية مقالنا أسماء لاعبين عرب محترفين في أوروبا نتمنى لكم متابعة ممتعة لمباريات كرة القدم ودمتم بخير.

السابق
موسم تزاوج الكلاب
التالي
أكبر مسجد في العالم

اترك تعليقاً