صحة

أفضل أعشاب لتخسيس الكرش

أفضل أعشاب لتخسيس الكرش
أفضل أعشاب لتخسيس الكرش

أفضل أعشاب لتخسيس الكرش والوصول الى الجسم المثالي. فقد نحتاج أحياناً الى التخلص من الكرش ولكن نكون حريصين على استخدام مواد طبيعية من نباتات وأعشاب. مما يضرنا الى البحث عن أعشاب طبية تستخدم للرجيم والتخسيس. وهنا سنذكر أفضل وأهم تلك الأعشاب المستخدمة في التخلص من الكرش والبطن والأرداف والنحافة بشكل عام.

ما هي أفضل أعشاب لتخسيس الكرش ؟

في البداية يسعى الجميع الى التخلص من دهون البطن وغيرها بدون معرفة الأسباب العادات السيئة التي جعلت الكرش يظهر. حيث أن هناك بعض العادات التي تجعل الكرش يظهر بشكل ملحوظ وهي:

  • النوم بعد تناول الطعام وخاصة هولاء الذين ينامون على بطنهم.
  • شرب المشروبات الغازية بشكل كبير وخاصة عند تناول الطعام.
  • أبتلاع الهواء من خلال تنول الطعام بشكل سريع جداً بدون هضم.
  • لعب تمارين البطن بشكل عنيف يجعل البطن يتدلى بشكل ملحوظ.
  • حمل الأشياء الثقيلة يجعل البطن والأمعاء تهبط الى أسفل وتبرز الكرش.
  • تناول الطعام وانت واقف يعمل على بروز الكرش فحاول الأكل وأنت جالس.
  • تناول وجبة واحدة دسمة وتجنب أكل اكثر من وجبة خفيفة متفرقة طوال النهار.
  • الحصول النشويات والسكريات بشكل كبير يزيد من تخزين الدهون في البطن.
  • الاصابة بالقولون يزيد من تخزين الهواء بالبطن مما يعمل على ظهور الكرش.
  • عدم ممارسة رياضة المشي بشكل منتظم حيث أنها تقوي عضلات البطن.

ومن أفضل ما استخدم من أعشاب طبية لتخسيس الكرش هي ما يلي :

1- مسحوق القرفة

تعد من أكثر التوابل المتوفرة في المنازل حيث أنها تعمل على المشاعدة على الهضم والأسترخاء وطرد الهدون من البطن. فهي تعمل على خفض مستوى السكر في الدم وتخفيض الدهون الثلاثية وتحسين عملية التمثيل الغذائي وتخفيض الكوليسترول. وتأخذ وصفة القرفة في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم حيث يتم وضع معلقة قرفة مع معلقة عسل وتخلط مع الماء الدافئ. وهي تعتبر وصفة رائعة لكل من يبحث عن طريقة أمنة وسهلة للتخلص من الدهون في الكرش.

2- جذور الزنجبيل

يعرف الزنجبيل بقدرته على حرق الدهون ويجعل الجسم يتخلص من الكثير من الدهون بشكل سريع. كما يعمل الزنجبيل على إزالة السموم من الجسم. ومن الطرق المستخدمة في التخلص من الكرش باستخدام الزنجبيل هي غلي الليمون مع الزنجبيل بالماء ومن ثم تبريدة وشربة على الريق بشكل يومي. كما يمكن غلي الزنجبيل لوحدة والتحلية بالعسل أن وجد بلاً من السكر.

3- مسحوق الكمون

رائع للتخص من الكرش وحرق الدهون حيث أنه طارد للغازات بشكل فعال وسريع ويساعد في عملية الهضم ويحرق السعرات الحرارية ويخفض الكوليسترول. كما أنه يعالج الكثير من الأمراض الهضمية. ويمكن استعمالة لمدة 15-20 يوم للتخلص من الكرش نهائياً. حيث يتم نقع معلقتين كمون في الماء وتركة للصباح ويوضع علية ليمون ثم يغلى ويشرب على معدة فارغة لمدة أسبوعين. كما يمكن تناول اللبن المخلوط بالكمون بشكل يومي.

4- بذور وزيت الشمر

شرب منقوع بذور الشمر المغلي يكبح الشهية وهو غني بفيتامين B6 الذي يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتنشيط الجهاز الهضمي وإخراج الفضلات كما أن الشمر مدر للبول وطارد للسموم وبشكل عام يعتبر الشمر رائع للتخلص من دهون البطن. ويمكن أخذ المشروب عن طريق غلي معالقة من بذور الشمر مع الماء وتناولة قبل كل وجبة. كما أن خلط زيت الشمر مع زيت الزيتون وتدليك البطن لمدة 5 دقائق مرتين يومياً يمنع ترهلات البطن.

5- مسحوق الهيل

يعتبر من المشروبات الحارة التي تساعد على إذابة الدهون حيث يتم استخدامة في الطعام أو القهوة. حيث أنه يساعد على حرق الدهون في البطن وجميع أجزاء الجسم وتحسين عملية الأيض والتخلص من السعرات الحراية. ويمكن استخدامة بعمل الشاي الأخضر ووضع علية معلقة صغيرة من الهيل المطحون وشربة كل يوم لمدة أسبوعين ويفضل شربة بدون سكر.

6- مسحوق الكركم

يعتبر من النباتات الطاردة للغازات ومضادة للإلتهابات وتعتبر مادة الكركمين هي المسؤلة عن إنقاص الوزن. حيث أنه يعمل على خفض الكوليسترول ويحافظ على نسبة السكر في الدم ويزيد من التمثيل الغذائي ويحسن الهضم. ويمكن استخدامة عن طريق عمل شاي الكركم حيث يتم وضع الكركم مع الماء ومن ثم الغلي وشربة بشكل يومي لمدة أسبوعين.

7- بذور الكتان

تعمل على المحافظة على مستويات السكر والأنسلين في الدم مما يحافظ على الوزن المثالي والتخلص من الزيادة في الوزن. كما ان قشور بذور الكتان يوجد بها مواد تعمل على كبح الشهية والشعور بالشبع. ويمكن استخدام البذور مباشرة من خلال تناول معلقه منها في كل صباح أو اضافتها مع الاطعمة سواء المطبوخة أو العصائر فهي كلها مفيدة لمن يرد خسارة الوزن وتخسيس الكرش.

8- أوراق أكليل الجبل

يعتبر من الأعشاب المهمة لحرق الدهون ولكن الدراسات ما زالت قليلة عن هذه العشبة التي يمكن استخدامها في تقليل الدهون في الكرش. حيث يمكن شرب منقوع أكليل الجبل المغلي مث الشاي مرة في اليوم. وهو ممنوع استخدامة بكثرة وممنوع على الحوامل شربه. ويمكن استخدامة في الأطعمة مثل السلطات والمأكولات البحرية والأرز وغيرها كمنكة للطعام.

9- الفلفل الأحمر

رجيم الفلفل الحار يعتبر من الطرق الفعالة حيث أنه يعمل على حرق السعرات الحراية وتذويب الدهون ومعالجة الكثير من الأمراض وتقوية الجهاز المناعي ومعادلة الأنسوين ويقلل من الكوليسترول والأحساس بالشبع ويسرع من عمليات الأيض ويزيد من إفرازات الكبد التي تعمل على التخلص من الدهون. ويتم ذلك من خلال تناول الفلفل بجميع أشكالة على الطعام وخاصة السلطات كما يمكن دهن البطن بمسحوق الفلفل الاحمر مع قليل من الزيت مما يجعل منطقة البطن تحرق الدهون بشكل كبير.

10- مسحوق الفلفل الأسود

يعمل الفلفل الأسود على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن. حيث أنه يمكن استعمالة كدهان كما سبق في الفلفل الأحمر حيث أن الحرارة تزيد من حرق الدهون. وهو من النباتات المهمة في خسارة الوزن حيث تعمل مادة البيبيرين على حرق الدهون بكاءة عالية كما يمكن استخدامة مع جميع الأطعمة بكمة أعلى بقليل من المعتاد.

فجمع النباتات الطبية التي تساعد على تخسيس الكرش متوفرة في كل بيت ويمكن الحصول عليها بشكل سهل لذلك من الضروري الإهتمام بتلك الأعشاب التي تستخدم كتوابل. مع التذكير أن كل هذا عوامل مساعدة وليست معجزات حيث أن تناول هذه الأعشاب بدون القيام بالرياضة ومنع أكل ما قبل النوم والأكل السريع لن تحصل على النتيجة التي تريدها. وعلية يجب القيام بنظام غذائي منتظم بعيداً عن العشوائية لتتمكن من الحصول على بطن مثالي ومشدود. وما كسبته في سنوات لن تخسرة في يوم فأنت محتاج لمزيد من الجهد والأصرار على هدقهك وهو تخسيس الكرش ومنع ظهورها مستقبلاً.

السابق
أفضل موقع لمشاهدة المصارعة الحرة
التالي
موضوع تعبير عن أهمية الزراعة

اترك تعليقاً