المرأة و الرجل

أفضل أنواع الصابون في العالم

أفضل أنواع الصابون في العالم
أفضل أنواع الصابون في العالم

أفضل أنواع الصابون في العالم قليلة وذلك لطلب المستهلك الدائم عن الصابون الرخيض وعدم مقدرتة على التمييز بين الصابون الجيد والصابون قليل الجودة. فلا تتعجب من فينا يقرأ المكونات التي على الورقة المغلفة للصابون ؟! لا أحد بالتأكيد. فالجميع يعلم أن زيت الزيتون هو مكون أساسي لصناعة الصابون فهل نظرت ورأيت الزيت المستخدم هل هو زيت زيتون أم زيت نخيل أو غيرة من الزيون الرخيصة. وجميعاً نعلم أن الصابون تظهر لة روائح مختلفة فهل نظرت وعرفت ما مصدر هذه الرائحة هل هي زيت عطري طبيعي أم صناعي ؟! بالطبع لا ولن تنظر أبداً. إذا هناك مشكلة بالمعرفة بأفضل أنواع الصابون. فدعونا هنا نتعرف على أفضل الصابون في العالم.

مكونات الصابون عالي الجودة :

الصابون هو تفاعل بين زيت الزيتون والصودا الكاوية(هيدروكسيد البوتاسيوم أو هيدروكسيد الصوديوم) مضاف لهما مواد عطرية ومحسنة للرغوة والنعومة. وللحصول على على صابون عالي الجودة يجب أن توفر مكونات عالية الجودة بعيداً عن المواد الضارة. إذاً الموكونات الرئيسية هي زيت الزيتون والصودا الكاوية والزيوت العطرية. أما المكونات الثانوية وهي مستخدمة بكثرة بالتصنيع التجاري مثل التكسابون يستخدم لزيادة الرغوة والجلسرين لزيادة النعومة وتراي ايثانول آمين التي تحسن التفاعل وتزيد اللمعة بالصابون وغيرها من المواد. والمواد الأخرى الثانوية غير مهمة عند عمل الصابون في البيت. فتعلمي عمل الصابون بالبيت أفضل لك ولأسرتك. وأن لم تفعلي ذلك سنخبرك بأفضل أنواع الصابون في العالم.

ما هو أفضل أنواع الصابون في العالم ؟

1- الصابون الحلبي

يعتير الصابون الحلبي من الأنواع المدرجة على أنها أفضل أنواع الصابون في العالم. لمكوناتة الطبيعية من زيت الزيتون والصودا الكاوية ومضاف لها زيت عطري منزوع من أراق شجرة الغار. وهذه الصابونة تعتبر مغذية للبشرة والجسم والشعر أيضاً. وتعمل على محاربة القشرة وترطب البشرة ولا تهيج البشرة لذلك يفضل إستخدامها عند الحلاقة للرجال. وهي مفيدة للبشرة الرطبة والحساسة ولا تزعج الأطفال ومفيدة لهم. كما يطلق على هذا النوع من الصابون أسم صابون الغار وهو مشهور بهذا الأسم بكل بلاد الشام. وهنا يجب أن نذكر أن زيت الغار لة فوائد عظيمة أيضاً تجعل من الصابون أكثر جودة وفعالية.

2- الصابون النابلسي

تشتهر فلسطين بزيت الزيتون لذلك تعتبر مدينة نابلس من أقدم المدن في صناعة الصابون. وصابون نابلس مشهور كما الصابون الحلبي بجودتة لمحتواة الطبيعي من زبت الزيتون والعطر المستخدم بة وهو زيت الغار. ولهذه الصابونة فوائد كثيرة منها ترطيبة للبشرة والمحافظة عليها من الجراثيم ومضادة ضد الحساسية ولاتؤذي الأطفال ويجعل البشرة أكثر نعومة ويحارب حب الشباب. ويعتبر هذا الصابون مثل الحلبي تاماً. والماركة الفرنسية المعروفة اليوم بأسم مرسيليا أصل تصنيعها مأخوذ من الصابون الحلبي والنابلسي. ولكن نحذر أن بعض أنواع هذه الماركة يدخل فيها زيت النخيل بدل زيت الزيتون.

3- صابون كليوباترا

صابونة تأخذ أسمها من الملكة كليوبترا رمز الجمال في عصرها. وهذه الصابونة يدخل تركيبها خليط من الزيون على رأسهم زيت الزيتون بالإضافة لزيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الأفوكادو وزيت اللوز بالإضافة لحليب الماعز والشوفان والعسل. مما يجعل هذه الصابونة تحمل جميع عوامل الجودة. حيث تعمل هذه الصابونة على الحفاظ على البشرة لما تحتوية من مكونات مغذية. وتنظيف البشرة من الهالات السوداء وبقايا حب الشباب والجلد الميت. كما تعمل على شد البشرة ومنع التجاعيد وتجدد الخلايا. لذلك تعتبر هذه الصابونة رمز للأنوثة لما لها من فوائد في تغذية البشرة والمحافظة عليها.

4- الصابون الأفريقي

الصابونة الأفريقية أو السوداء تعتبر من أفضل أنواع الصابون لمحتواها من خليط الزيوت والرماد الغني بالعناصر الغذائية. والزيوت هي زيت جوز الهند وزيت النخيل وزبدة الكاكاو ورماد أشجار الغابات الأستوائية. وتعمل هذه الصابونة على معالجة حب الشباب و معالجة الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية وتعمل أيضاً على شد الوجه ومنع ظهور التجاعيد. وهي مناسبة لجميع الأعمار ولا تسبب أي حساسية للبشرة بل تخففها.

5- صابون الهمالايا بالنيم

صابون يحتوي على زيت النيم المشهور بقدرتة على القضاء على الجراثيم فهو مطهر ومعالج للامراض الجلدية. كما يخلط مع زيت الكركم الذي لة فوائد عظيمة على البشرة والجلد وأهما منع الإلتهابات بالجلد. لذلك يعتبر هذا النوم من الصابون مفضل لمن يعانون من حب الشباب والرؤوس السوداء. كما أنة مرطب للبشرة وموحد للون البشرة ويحمي البشرة من الظروف المناخية القاسية.

يعتبر الصابون المصنع من زيت الزيتون هو أفضل صابون مهما أختلفت الصناعات والماركات. ويأتي بعدها خلط زيت الزيتون مع زيون أخرى مشهور بالفوائد الصحية مثل زيت الأفوكادو والسمسم وزيت الخروع وزيت النيم وغيرها من الزيوت المشهورة. أما الزيوت الرخيصة المؤذية وعلى رأسها زيت النخيل يفضل عدم وجودة بالصابون وأن توفر بالخليط أن تكون نسبتة قليلة. كما يفضل إستخدام الصابون الصلب عن الصابون السائل حيث أنة يحتوي على مواد حافظة مضرة بالجلد والبشرة. فعليكم بالأنواع االطبيعية. وفي نهاية مقالنا نتمنى لكم الصحة والعافية. ومن فيكم يعرف نوع مميز من الصابون قد جربة فليخبرنا عنة بالتعليقات لتعم الفائدة على الجميع.

السابق
فوائد الخل الطبيعي
التالي
العمل من المنزل للنساء في السعودية

اترك تعليقاً