تكنولوجيا

أفضل مواقع لمشاهدة الأفلام الوثائقية

أفضل مواقع لمشاهدة الأفلام الوثائقية
أفضل مواقع لمشاهدة الأفلام الوثائقية

أفضل مواقع لمشاهدة الأفلام الوثائقية المجانية أون لاين أو بتحميلها بكل تصنيفاتها من عالم الحيوان والفضاء والبحار والطبيعة والطب والشخصيات التاريخية والعلوم الأخرى التي نبحث عنها. فهناك قنوات على الإنترنت توفر لنا مشاهدة سلسلة الأفلام الوثائقية الشهيرة بشكل رائع وهي أفلام مسجلة ويمكن الرجوع لها بكل سهولة. كما أن بعض القنوات لديها بث فعال على الإنترنت يسمح لك بمشاهدة الأفلام الوثائقية بشكل مباشر أون لاين ومجاني. فكل فيلم وثائقي هو كنز معرفي يزيد من ثقافتنا خاصة للأشخاص الذين لا يحبون القراءة والتصفح. فدعونا نتعرف على هذه المواقع التي تبث فيديوهات الأفلام الوثائقية المجانية والعالية الدقة والوضوح.

مواقع مشاهدة الأفلام الوثائقية المجانية

1- موقع الجزيرة الوثائقية

يعد موقع الجزيرة الوثائقية من أفضل المواقع التي يمكن من خلالها مشاهدة ومتابعة الأفلام الوثائقية بحرية تامة وبشكل مجاني بدون قود الإعلانات المزعجة. فالموقع يعتبر كنزاً للأفلام الوثائقية ومكتبة ضخمة ليس على الصعيد العربي فقط بل على مستوى العالم. فشبكة الجزيرة اليوم هي قناة عالمية لها مصداقيتها العالية. وموقع الجزيرة الوثائقية يخصص زاوية خاصة للأفلام الوثائقية المسجلة التي تم عرضها على القناة التلفزيونية وهي تمثل آلاف الفيديوهات المهمة التي تشمل الأفلام القصيرة والأفلام الطويلة وأفلام عالم السياسة والطبيعة والتاريخ والكوارث وقصص ملهمة والجمال والأزياء والرياضة وغيرها الكثير. لذلك يعتبر موقع الجزيرة موقع أفلام وثائقية عالمية.

وفي إختصار شديد يمكنك الدخول لقسم الافلام في الأعلى وإختيار التصنيف المراد متابعتة وستظهر لك الكثير من الفيديوهات الوثائقية العربية والعالمية. والمفيد جداً وإختصار للوقت ستجد كل هذه الفيديوهات على القناة على اليوتيوب (الجزيرة الوثائقية) .كما لا ننسى أن الموقع لدية إمكانية البث المباشر لقناة الأفلام الوثائقية بدقة عالية بدون تقطيع. فلا تتردد أن يكون موقع الجزيرة الوثائقية مصدر فيديوهاتك الوثائقية المجانية.

قناة الجزيرة الوثائقية

2- موقع DW للأفلام الوثائقية

يعتبر موقع DW من أشهر المواقع الأخبارية الألمانية التي تبث الأفلام الوثائقية حول العالم باللغة العربية بشكل مجاني. وتعتبر قناتها التي على اليوتيوب من أقوى القنوات التي تبث الأفلام الوثائقية. حيث بلغ عدد المشتركين في هذه القناة أكثر من مليون مشترك من حول العالم.

والقناة ليست فقط للأخبار بل تحتوي على مئات الفيديوهات الوثائقية الجديدة وبجودة عالية ومجانية. وعنوانها دائماً شاهدوا أفلاما وثائقية بمستوى عال من إنتاج قنوات ألمانية ودولية. تعرفوا على شخصيات مذهلة، سافروا الى أماكن بعيدة، ألقوا نظرة خلف تعقيدات الحياة اليومية وشكلوا فهما عميقا للقضايا الراهنة والأحداث العالمية. فلا تتجاهلوا هذه القناة فإنها عشق وجنون لكل محبون الوثائقيات المصورة.

أقوى الافلام الوثائقية

3- موقع Nat Geo Abu Dhabi

موقع رائع يبث الكثير من الوثائقيات المصورة على قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي الفضائية. وتعتبر قناتها على اليوتيوب من أفضل القنوات من حيث الزيارات والمشاركات فهي قناة متخصصة بالأفلام الوثائقية. حيث بلغ عدد المشتركين بالقناة أكثر من 3 مليون وهي تعتبر مكتبة فخمة وضخمة لبث الفيديوهات المصورة بدقة عالية جداً بدون تقطيع أو أي مشاكل تذكر.

وتبث القناة الكثير من الموضوعات المتنوعة من علوم الطبيعة والفضاء والغذاء والبحار وغيرها الكثير الكثير من هذه الفئات المشهورة. كما أن موقعها يبث الجدول الزمني لمواعيد بث تلك الفيديوهات على التلفاز. فلا تتردد في الإشتراك بهذه القناة التي تمثل البوتقة التي تجمع كل عشاق الأفلام الوثائقية حول العالم.

فنوات الأفلام الوثائقية

4- موقع Netflix

قناة نيتفليكس على اليوتيوب تبث الأفلام الوثائقية الأصلية بجودة عالية ومجاناً. حيث تضم القائمة 35 فيلم وثائقي مجاني مترجم. وهذا الموقع يوفر لك فيديوهات غير مدرجة عربياً ولم تشاهدها من قبل. فلا تتردد من مشاهدتها. وهي موضوعة لحثك على الإشتراك على موقعهم المدفوع. فلا تتردد في المشاهدة ومعرة المزيد عن هذه الأفلام الحصرية والجديدة. فقط شاهد وتمتع بعالم الوثائقيات.

نيتفليكس أفلام وثائقية

5- موقع Free Documentary – Nature

موقع أجنبي لة قناة على اليوتيوب بها المئات من الفيديوهات الوثائقية المميزة والمجانية. وهي لعشاق ومحبي الأفلام الوثائقية المصورة الناطقة باللغة الإنجليزية كما يمكنك تحويل الترجمة من الأسفل الى العربية. والموقع يهتم الطبيعة من حيوانات ونابتات وبحار وسماء وكل ما يتعلك بالطبيعة. وهي من القنوات الجيدة للحصول على بعض الفيديوهات النادرة والغير موجودة على المنصات العربية التي تبث الوثائقيات.

حصري أفلام وثائقية

وهذه المواقع ليست الوحيدة التي تزودنا بالأفلام الوثائقية بل يوجد الكثير منها ولكن أخترنا الأفضل لكم. وتعد القنوات العالمية هي الأفضل لبث هذا النوع من الأفلام. أما المواقع المختصة بالأفلام وبها أقسام الأفلام الوثائقية يعاني المشاهد منها من كونها تحتوي على إعلانات مزعجة تعيق مشاهدة الفيديوهات. لذلك شاهدوا الفيديوهات من مواقع لها قنوات على اليوتيوب او تابعة لمحطات عالمية أو الإشتراك في خدمة الأفلام والتي أشهرها موقع نيتفليكس الذي يحتاج لدفع مسبق ولا يسمح حديثاً بالفترة بالتجربية.

وفي نهاية مقالنا نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم إجابة شافية عن أفضل المواقع لمشاهدة الأفلام الوثائقية المجانية. وأن كنت صديقي تعرف بعض هذه القنوات أو المواقع فلا تبخل علينا بوضعها فب التعليقات لتعم الفائدة على الجميع. وخاصة ان الأفلام الوثائقية عمل ينتفع بة فهو معلومات قيمة تعزز الثقافة والمعرفة بين أفراد المجتمع فلا تقصر بفعل ذلك الأمر لتأجر والدال على الخير كفاعلة. ونتمنى لكم الصجة والعافية.

مواقع مدفوعة لمشاهدة الأفلام الوثائقية

قد يسعى البعض ممن يمتلك المال ولدية فيزا أن يذهب للإشتراك المدفوع للحصول على الأفلام الوثائقية الحصرية والجديدة. بدون تعب وعناء البحث. وقد تكون هذه المواقع هي نفسها السابقة مثل نيتفليكس التي لديها مكتبة كبيرة من الأفلام الوثائقية. وسنذكر بعض هذه المواقع وهي كالتالي :

1- موقع topdocumentaryfilms

موقع مدفوع الإشتراك وللحصول على جميع المميزات عليك الدفع قبل المشاهدة. وجميع الأفلام الوثائقية الموجودة بالموقع حديثة وحاصلة على المراتب الأولى من حيث التصنيف العالمي والأكثر مشاهدة. ويعطيك الموقع فرصة مجانية للتجربة بدون إشتراك وهذا ما يجل الموقع أكثر ثقة للجمهور العاشق للأفلام الوثائقية الأجنبية.

2- موقع documentaryheaven

الموقع رائع ومدفوع ولة فترة تجربة تجعلك تتجول بالموقع ومشاهدة بعض الأفلام الوثائقية التي يصنفها الموقع لاكثر من 40 فئة منها الإجتماعية والتاريخية والبولوسية والأثار والفنون والغموض والسيرة الذاتية للشخصيات والطبيعة والبلدان وغيرها الكثير. والموقع مميز ويعرض سلسلة أفضل 100 فيلم وثائقي. مما جعل هذا الموقع من أشهر المواقع التي تبث الأفلام الوثائقية القديمة والجديدة.

3- موقع documentarytube

يعرض الموقع الكثير من الأفلام الوثائقية الجديدة والقديمة في العديد من الفئات التصنيفية للأفلام. وهي كثيرة ومتعددة وتشمل الأفلام الوثائقية الثقافية والدينية والطبيعة وعالم الحيوان والسياسية والكثير الكثير من الفيديوهات الثقافية العالمية. كما يعرض الموقع مقالات متخصصة بالوثائقيات المنقولة عن الافلام المعروضة.لذلك يعتبر موقع ممتاز للزيارة والتجول من خلالة والتعرف على الكثير من الفيديوهات الرائعة.

وهذه المواقع الأجنبية كثيرة ومتعددة ولكن احترنا لكم الأفضل. وبالعادة الإشتراكات المدفوعة تكون أفضل لكونها لا تبث الإعلانات المزعجة . وهذا ما بفضلة الكثير من محبون الأفلام الوثائقية. حيث انها توفر عليهم الكثير من عناء البحث عن الأفلام الوثائقية. كما أن الإشتراكات المدفوعة تعطي خيارات الوصول لمميزات أكثر من حيث الجودة والمدة والتحميل وتحديد المواعيد ونزول الأفلام الوثائقية الجديدة أول بأول. مما يجعل من صاحب الإشتراك لا يعاني من أي خلل عند مشاهدة هذه الأفلام الحصرية سواء أونلاين أوبتحميلها. وبالغالب سعر الإشتراكات الشهرية تكون قليلة ولا تتجاوز 10 دولار. مما يجعلها مناسبة للكثيرين من عشاق الأفلام الوثائقية بأنواعها.

 

 

السابق
أفضل برنامج تسجيل المكالمات
التالي
ما هو الطائر الذي لا يلمس الارض

اترك تعليقاً