تكنولوجيا

أفضل موقع للتسوق الإلكتروني في الوطن العربي

أفضل موقع للتسوق الإلكتروني في  الوطن العربي
أفضل موقع للتسوق الإلكتروني في الوطن العربي

أفضل موقع للتسوق الإلكتروني في الوطن العربي من المغربي إلى الخليج بدون قيود و بسرعة متناهية و أمان. حيث يوجد المئات من المواقع المتخصصة في التسوق عبر الإنترنت و لكن القليل منها من يحصل على ثقة الزبون المشتري. و في الوطن العربي تعتبر دوماً الأمور أكثر تعقيداً من غيرها فهي دول أكثر إجراءات أمنية من غيرها من الدول مثال أوروبا و أمريكا , لذلك نجد القليل من المواقع التي تتصدر و تحصل على الثقة. فدعونا نتعرف على أفضل موقع للتسوق الإلكتروني في الوطن العربي.

ما هي أفضل المواقع للتسوق عبر الإنترنت ؟

1- موقع Amazon 

موقع أمريكي عالمي يعتبر الأفضل للمستهلك العربي من حيث الشراء و الوصول. تأسس الموقع في عام 1994م. و الموقع يقوم ببيع كل شيء تقريباً حيث يختوي المتجر على ملايين المنتجات و بأسعار منافسة. كما قامت الشركة بشراء موقع عربي خليجي و هو موقع سوق الذي يعتبر متجر إلكتروني عربي كبير مما أتاح لشركة أمازون أن تكون العالمية الأولى و تقريباً تشمل جميع دول العالم. يتبع للشركة أكثر من 500000 موظف يعملون بشكل مستمر, و يزور الموقع شهرياً أكثر من 300 مليون شخص.  و الموقع ذات مصداقية عالية من خلال التجربة كل ما عليك بالبداية تجربتهم بأمور بسيطة لزيادة ثقتك بهم قبل التعامل معهم.

2- موقع souq

موقع عربي اماراتي تم شراءة من قبل شركة امازون و اصبح يطلق علية امازون الشرق الأوسط. و بمجرد الدخول لموقع سوق تظهر لك رسالة بأن موقع سوق أصبح موقع امازون و يتم تحويلك لموقع امازون الواجهة العربية مباشرة بعد 10 ثواني. و يحتوي الموقع على الملايين من المنتجات الرائعة و بة خدمة التوصيل الدولي و الوصول لمصر و السعودية و الإمارات بكل سهولة و الموقع لة مصداقية عالية خاصة بعد دمجة بشركة أمازون.

3- موقع aliexpress

موقع صيني عالمي رائع يتميز بالثقة و القوة منتشر في كل أنحاء العالم . كما  يتميز بالأسعار المنخفظة و العروض الكثيرة. و يبيع الموقع ملايين المنتجات يومياً خاصة من الإلكترونات و الأزياء بكافة انواعها. و تأسس الموقع في عام 2010م و اصبح من اوائل المواقع الإلكترونية المتخصصة بالتجارة عبر الإنترنت. و اليوم أصبح الموقع ذات ثقة لشعوب الوطن العربي بعد التجربة خلال السنوات الأخيرة حيث أن الموقع يدعم اللغة العربية بشكل كامل.

4- موقع alibaba

موقع صيني عالمي يدعم الشحن لجميع دول العالم و الموقع لا يدعم اللغة العربية و لكن هناك الكثير من العرب يشترون من هذا الموقع لأنة يتمتع بالمصداقية و الثقة. و من خلال التجارب تربع الموقع من العشرة الاوائل للبيع عبر الإنترنت حيث يزور الموقع ملايين الأشخاص يومياً بهد الشراء و الموقع يحتوي على ملايين المنتجات و تقريباً يبيع كل شيء تتخيلة. كما يمتلك الموقع فريق دعم على مدار الساعة.

5- موقع ebay

موقع امريكي عالمي أشتهر في السنوات الاخيرة عربياً للشراء و البيع فهو موقع وسيط. تاسس الموقع في نهاية 1995م. و الموقع الطلب علية يزداد يوم بعد يوم خاصة من قبل العرب الذين يعشقون البيع و الشراء, و يدعم الموقع الشحن الدولي لجميع دول العالم و يحتوي الموقع على ملايين المنتجات و يزور الموقع الملايين من الأشخاص حول العالم للإستفادة من هذا الموقع الرائع.

خدمة الشحن المجاني :

يعتبر أفضل موقع للتسوق الإلكتروني في الوطن العربي و العالم هو الذي يوفر خدمة الشحن المجاني. و تعتبر خدمة الشحن مكلفة لهذه المواقع و لكن مع المنافسة الشديدة بين مواقع التسوق الإلكترونية تظهر الحاجة لإضافة هذه الخدمة الرائعة التي هي في مثحة المشتري.

و تختلف معايير الشحن المجاني من دولة لدولة فمنهم من يشترطون حد ادنى للشراء لتتمكن من الحصول على هذه الخدمة مثل موقع امازون المتمثل بموقع سوق للعرب و الحد الادني مثلا بالسعودية 200 ريال و مصر 250 جنية و هي قيمة تختلف من بلد لأخرى.

و موقع أيباي توفر خدمة الشحن لبعض المنتجات حسب كل دولة فهناك منتجات يكون شحنها مجاني و أخرى لا. و هي تختلف من بلد لأخر. و بعض المواقع مثل علي أكسبرس يمكنة الشحن المجاني بدون شروط.

و تم وضع خدمة الشحن المجاني و تطويرها بعدما ظهرت مشكلة ترك المشتري لسلة المشتريات بعد ظهور ثمن إضافي للشحن مما قلل من المبيعات لمواقع البيع عن طريق الإنترنت , مما جعل من إدارات هذه الشركات تضع حلولاً للتغلب على هذه المشكلة. و مازالت الشركات تطور و تبحث عن بدائل كل يوم.

طريقة الشراء و العملات المتداولة :

الشراء بالغالب و الأسهل هو إمتلاك فيزا و من خلالها يمكن الشراء بإدخال رقم  البطاقة المكون من 16 رقم و تاريخ إنتهاء البطاقة و الأسم كما هو في البطاقة و الرقم التعريفي الموجود خلف البطاقة و هو عبارة عن 3 أرقام على موجودة على اليمين. و بعض المواقع تسمح بالشراء من خلال بنوك إلكترونية مثل الباي بال  وغيرها و الجديد في بعض المواقع أصبحت تقبل العملة الإلكترونية مثل موقع الأيباي. و تختلف سياسة الدفع حسب كل موقع و شركة , و لكن اغلب الأفراد يملكون فيزا تمكنهم من الشراء عبر الإنترنت بكل سهولة و العملة المتداولة دولياً هي الدولار و هذا لا يعني عدم الشراء بالعملة المحلية و لكن تقدر بقيمة الدولار.

الخلاصة :

أفضل موقع للتسوق الإلكتروني في الوطن العربي كثيرة و بالمئات و يوجد منها الدولية و المحلية و لكن اخترنا لكم الأفضل لمن يريد التسوق و هذا لا يعني أن مواقع التسوق العربية سيئة بل يوجد منها ما هو ممتاز و يستحق التجربة و من هذه المواقع ما يلي :

و نتمنى في نهاية مقالنا ان نكون قد بينا لكم ما هو أفضل موقع للتسوق الإلكتروني في الوطن العربي , ونريد ان نذكرك دوماً قبل الشراء أستمع لأراء غيركم من خلال مواقع التواصل الإجتماعي و الدخول الى اليوتيوب و البحث عن طريقة الشراء من موقع إلكتروني مع ذكر أسم هذا الموقع لتكون على نور قبل البدء بشراء المنتج.

السابق
أفضل مواقع الألعاب أون لاين بدون تحميل و مجاناً
التالي
أكثر أنواع الدجاج إنتاجاً للبيض

اترك تعليقاً