تكنولوجيا

أكثر المواقع الإخبارية مصداقية

أكثر المواقع الإخبارية مصداقية
أكثر المواقع الإخبارية مصداقية

أكثر المواقع الإخبارية مصداقية لن تجدها بالدول الضعيفة بحقوق الإنسان. لذلك لا تعتمد على القنوات الإخبارية الرسمية. فالإعلام هو تلميع للواقع في بلداً ما. لذلك الموقع الحقيقي الذي يمكنك الحصول علية أخبار موثوقة وأكثر مصداقية هي التي تتواجد بعيدة عن الحكومات. وهذا في بعض الوقت قد يكون إيضاً غير صحيحاً لو كانت بلد معينة مع عداء مع بلد أخرى. لذلك وعيك و تحليلك للمعلومات ووضع المنطق بين عينيك سيصلك الى ما تريد من أخبار موثوقة. ولكن هنا سنضع لكم أفضل وأكثر المواقع الإخبارية مصداقية في العالم.

كما ندعو الجميع الى أخذ الخبر من عدة مواقع لنصل للحقيقة الواضحة البعيدة عن الإشاعات والترويج للشخصيات والدول. فالخبر الصادق يجعلك بالحدث والخبر الكاذب يجعلك تعيش بالخيال.

أفضل المواقع الإخبارية في العالم

1- موقع الـ BBC بالعربية

موقع رائد في مجال الأخبار العالمية. ولة مصداقية عالية لنقل الأخبار من جميع الدول وهو من المواقع المنتشرة بشكل كبير في العالم وخاصة الدول العربية. كونة موقع حر وقوي ويحترم الإنسان إينما كان. والموقع عدة وسائل للوصول حيث يضم موقع مكتوب وقناة فضائية وراديو مسموع. فينما كنت يصل إليك.

الموقع تابع للهيئة البريطانية للإعلام وهي مستقلة وتم تأسيسها عام 1922. وتعد من أقدم الوسائل الإخبارية. ويأتي حب العرب لمتابعتها كونها ناقلة للحقيقة بدون تزيف. والـ BBC تعتبر من أفضل وأكثر المواقع الإخبارية المتواجد على الساحة العالمية.

2- موقع CNN بالعربية

موقع إخباري قوي ومنبر عالمي حر. ويعتبر هذا الموقع من أشهر المواقع الإخبارية في العالم من حيث الشفافية والحيادية. والموقع يعرض جميع الأخبار المتنوعة السياسية والرياضية والفنية وغيرها الكثير من حول العالم. والموقع يزورة الملايين من حول العالم كل يوم.

والموقع أمريكي تأسس عام 1980 والموقع العربي مكان عملة مدينة دبي بالإمارات. ولة شهرة عالمية ويضم الموقع قناة CNN الذي يعتبر الأكثر مشاهدة بالنسبة للعرب. كما أن الموقع لة عدة لغات عالمية فهو يستهدف العالم من الشرق للغرب.

3- موقع france24 بالعربية

موقع إخباري قوي وفعال ينقل الأخبار العالمية والدولية الى جميع أقطار العالم. والموقع لدية قناة رائعة ناطقة بالعربية ولها العديد من المراسيلين المنتشرين حول العالم والأماكن الأكثر جدلاً بالعالم. ويعتبر موقع france24 من المواقع الإخبارية المنتشرة والتي لها مصداقية عالية عند العرب.

والموقع فرنسي ناطق بالعربية وعدة لغات أخرى. تأسس عام 2005 وفي مدينة باريس. والموقع يقدم التقارير الإخبارية والإقتصادية والفنية والمحلية والعالمية بكل حيادية وشفافية. لذلك يعتبر الموقع من أكثر المواقع الإخبارية مصداقية حول العالم.

4- موقع aljazeera

موقع أكثر من رائع يبث الأخبار بشكل حيادي ويطلق عليها قناة الشعوب وهي تمثل نبض العالم العربي. وتتمتع الجزيرة بقدر كبير من الحرية بنقل الأخبار العربية والدولية. ولكنها حياناً تبالغ بالأخبار الغير متواقفة مع دولة قطر. ولكن بشكل عام تعتبر من أفضل المواقع الإخبارية العربية التي يمكن الحصول منها على المعلومات.

وتعتبر الجزيرة الأفضل عربية والأكثر مصداقية بنقل الأخبار. وهي تابعة لدولة قطر ومقرها الدوحة. ولها قناة منتشرة بالعالم ويشاهدها ملايين البشر. كما أن لها قناة ناطقة بالإنجليزية. وتأسست الجزيرة عام 1996.

5- موقع RT بالعربية

موقع إخباري رائع وقوي يبث الأخبار العربية والدولية بكل مصداقية وحيادية. والموقع يضم قناة مميزة ببرامجها السياسية والإقتصادية وغيرها القوية والتي تنتشر حول الناس. والموقع يعتبر من أكثر وأفضل المواقع الإخبارية المشهورة بين العرب ويزور الموقع ملايين الزوار يومياً.

الموقع روسي تأسس المؤسسة عام 2007 ولديها العديد من المراسلين حول العالم. وتعتبر من أكثر المواقع الإخبارية مشاهدة حول العالم كونها تتبع قوة مهمة بالعالم. والموقع سريع لنقل الأخبار العالجة والموثوقة في الوطن العربي والدول العالمية.

لماذا تسعى الدول لبناء مواقع إخبارية قوية ؟

لو لحظنا فيما سبق لوجدنا أن أكثر المواقع الإخبارية تابعة لدول قوية في العالم. وهذا لكون المعلومة أقوى سلاح للمحاربة فقد تكون هذه القنوات المحايدة والشفافة بوقت السلم. ولكن في وقت النزاعات والحروب تجدها تميل لدولها التي تسعى لجذب الناس حولها لتغذيهم بالأخبار وقت الحروب وبث روح الأمل في شعوبهم وبث روح الهزيمة بالأعداء.

لذلك لا تستغرب أن كثير من الدول الكبيرة تسعى ان يكون لها قنوات تبث باللغة العربية وتستهدف العرب كونهم موجودون في مكان ملئ بالثروات وخصة البترول الذي هو مطمع الكثيرين. فالكلمة رصاصة وهي في المقدمة. لذلك كن واع لما يدور حولك وخذ المعلومات والأخبار وقم وضعها على مائدة البحث والتفكير المنطقي ولا تعتمد على موقع واحد في أخد المعلومات. وهذا يتطلب منك معرفة من مع من والتخالفات والخلافات بين الدول لتعرف ما مصداقية الخبر.

ولكن لماذ اعتبرنا أن هذه المواقع هي الأفضل ؟ بإختصار لأنها تتبع لدول قوية أو تعيس بحالة سلم مما يجعلها ليس لديها الحاجة الملحة للكذب وتلفيق والأحبار وهي الأن في مرحلة تعزيز الثقة بينها وبين المشاهد والمستمع والقارئ العربي ليكون مستقبلاً هدفاً سهلاً.

لماذا يفضل عدم متابعة المواقع الإخبارية الحزبية والحكومية ؟

المواقع والقنوات التي نراها تضع لنفسها أهداف ويصرف ملايين الدولارات للوصول لهذه الأهداف. والهدف الرئيسي هو تلميع الجهة الممولة وشيطنة كل من يخالف. وهذا سهل بوجود المال. فمشاهدتك لهذه الأخبار يجعلك منك إنسان تعيش بعالم منفصل عن الواقع وتصدق كل ما يقال.

واليوم نحن في عالم مفتوح يمكنك التنقل والبحث عن الأخبار بكل سهولة. ودائماً قم بمتابعة المواقع الإخبارية التابعة لدول مسالمة وقوية لا حاجة لها للكذب مع الحذر من قلب الصورة مستقبلاً. فليس الهدف دائماً الحروب بل يكون نشر الثقافة بين الدول كما تفعل اليابان وغيرها من الدول المحبة للسلام.

وفي نهاية مقالنا نتمنى ان نكون وفقنا في تزويدكم بـ أكثر المواقع الإخبارية مصداقية وافضلها بنقل الصورة كما هي بقدر الإمكان. فلا تنسى لا أحد محايد 100% ودمتم بخير.

السابق
تربية الأبناء في الدول الغير إسلامية
التالي
أفضل موقع لمشاهدة أفلام الرعب

اترك تعليقاً