تكنولوجيا

أهم التطبيقات التي يحتاجها المقيم في تركيا

أهم التطبيقات التي يحتاجها المقيم في تركيا
أهم التطبيقات التي يحتاجها المقيم في تركيا

أهم التطبيقات التي يحتاجها المقيم في تركيا ليست كثيرة ولا تحتاج في كل مجال أكثر من تطبيق إلا إذا كنت متخصص أو مهتم بمتابعة ومعرفة كل التفاصيل لمجال معين. وتركيا بلد كبير ويحتاج لمن يساعدنا في الوصول الى احتياجاتنا سواء السياحية والفندقية أو العقارية أو القانونية وغيرها من الخدمات. وهناك الكثير من التطبيقات وقد تتعدى المئات. ولكن سنذكر في كل مجال تطبيق واحد فقط وهو أشهرهم. وهذا لن يكون من قبيل الصدفة بل من خلال التجربة وأراء الناس بعد الاستخدام. فدعونا نتعرف على أهم تطبيقات تركية مفيدة في جميع المجالات.

أهم التطبيقات التركية الخدماتية المفيدة

1- تطبيق e-Devlet Kapısı‏

وهو تطبق رائع لكل من يعيش في تركيا حيث من خلالة يمكن التعرف على المعاملات المقدمة منك في الدولة وتفاصيلها. وهذا التطبيق يوفر عليك استخراج أي ورقة من الدوائر الرسمية بالدولة. والتطبيق يمكنك معرفة جميع التفاصيل التي تخصك في الدولة وعدد الخطوط المسجلة بأسمك. كما يمكن للطلاب استخراج أوراقهم من المدارس والجامعات. والتطبيق يقدم معاملات تخص أذن العمل ومدة الإنتهاء ومعرفة الضرائب التي عليك حتى لا تتراكم وخاصة لأصحاب الشركات. وبأختار هذا التطبيق هو صلة الوصل بين المواطن والدولة. وأن لم تكن تعرف شئ عن هذا التطبيق يمكنك البحث عنة في اليوتيوب وتعرف المزيد.

2- تطبيق Trafi 

تطبيق قوي يوفر عليك الوقت والجهد وهو مختص بمجال المواصلات. وهو متوفر في الولايات الرئيسية وأهما أسطنبول وأنقرة وبورصة وأزمير. وعند تحميل التطبيق على جوالك بعدها يمكن تجربتة والبدء بالطلب وذلك بتحديد مكانك والمكان المراد الذهاب إلية. والنتيجة ستكون رائعة حيث سيعرض عليك التطبيق جميع المواصلات المتاحة للوصول لهدفك وكم من الوقت ستستغرق حتى تصل. كما أن تحديد وسيلة النقل ورقمها سيسمح لك التطبيق في معرفة سير تلك الوسيلة ومواعيد إنتقالها وتوقفها وخط سيرها. والتطبيق متوفر عبر الشبكة العنكبوتية كموقع كما يمكن تحميل التطبيق على أي هاتف محمول بكل سهولة من خلال البحث عن كلمة Trafi. ولمعرفة المزيد يمكن مشاهدة الشروحات عبر موقع اليوتيوب.

3- تطبيق sahibinden

يعتبر من أفضل التطبيقات وأكثرها شهرة في تركيا للبحث عن البيوت والشقق للإيجار والشراء والبيع. كما يمكنك شراء السيارات والعفش وغيرها من صاحب الغرض المراد شراءه مباشرة وبدون عمولة. وبشكل عام هو للشراء والبيع لكل شئ مباشرة بدون وسطاء. وكل ما عليك هو التسجيل بأسمك وبرقم هاتفك والبدء بمشاهدة العروض. والموقع به العديد من العروض المخفضة والتي لن تجدها بهذا السعر إلا على هذا التطبيق. والجميل في هذا التطبيق أنك يمكنك تحديد أن يكون البائع في أي منطقة وكم كيلومتر يبعد عنك وتحديد الأسعار. وكل منتج معروض للبيع أو الإيجار له وصف محدد وشامل. كما يمكنك التواصل مع صاحب البيت أو صاحب الغرض المراد شراءه. ويمكنك معرفة المزيد عن هذا التطبيق بالتفصيل على اليوتيوب.

4- تطبيق trendyol

عبارة عن منصة بيع إلكترونية شاملة حققت نجاحاً كبيراً عند إنطلاقها في عام 2010. ويمكن من خلال هذا المتجر الشحن لجميع المحافظات في تركيا. والمنتجات التي يبيعها هذا الموقع الملابس الرجالية والنسائية والاطفال والإكسسورات وأدوات الديكور ومستحضرات التجميل وغيرها الكثير. والموقع يشتهر في عمل التخفيضات والتنزيلات الدائمة وعلى كثير من المنتجات. ويمكنك معرفة المزيد عن هذا المتجر من خلال البحث عن طريق جوجل.

5- تطبيق yemeksepeti

تطبيق رائع لطلب الطعام الجاهز من المطاعم. حيث يمكنك التسجيل لأول مرة فقط ومن ثم يمكنك مشاهدة المطاعم القريبة منك ومن ثم اختيار طلبك وما تحب أن يضاف للطلب من مشروبات وسلطات وغيرها. وبعدها تحدد الوقت المراد لوصول الوجبة ومن ثم تحديد طريقة الدفع. وفي زمن كورونا أصبح من السهل وصول الوجبة بدون رؤية الموصل فقط يضعها عند الباب وأنت تكون قد دفعت عن طريق بطاقتك البنكية. كما يدعم الموقع اللغة الإنجليزية ولكنها غير كافية وتبقى التركية اللغة الرسمية والمعتمدة لهذا التطبيق. ويمكن التعرف على التطبيق من خلال اليوتيوب. والتطبيق متوفر على جميع الهواتف.

6- تطبيق getir 

تطبيق توصيل الطلبات بأقصى سرعة وهو مختص بتوصيل الطلبات من المطاعم والبقالات. وهو متوفر الأن في مدينتي أسطنبول بورصة. حيث يمكنك الحصول على الوجبات من المطاعم والخضار والفاكهة وكل المواد التب تتواجد داخل البقالات ويتم التوصيل لباب البيت. والميزة عن غيرة أنه يمكنة توصيل الطلب خلال 10 دقائق وذلك بسبب المخازن الكثيرة لهذا المتجر والمواصلات المتوفرة بكثرة. والدفع عن طريق البطاقة البنكية وبالنسبة للطلاب يمكن الدفع عند الإستلام. وهذه الخدمة لا تتوفر من خلال التطبيق فقط بل عن طريق الموقع وصفحة الفيس. ويمكنك معرفة المزيد عند تنزيل التطبيق فهو سهل وبسيط جداً.

7- تطبيق BiTaxi

مدينة أسطنبول بها 15 مليون شخص فمن الصعب إيجاد تاكسي فارغ وقت ما تريد ! لذلك وفرت بلدية اسطنبول خدمة بي تاكسي. ومن خلال تحميل التطبيق على جوالك يمكنك الدخول بعد التسجيل مباشرة والبدء بالإستعمال. كما أن التطبيق يعطيك خيار اللغة التركية وهذا مهم لكل سائج أو مقيم جديد. والتطبيق يعطيك أقرب تاكسي وسعر الرحلة والمدة التي تستغرها الرحلة وأسم السائق وصورته. وخلال دقائق سيكون أقرب تاكسي بالقرب منك ويقول لك تفضل. والتطبيق سيضمن لك عدم التعرض للخداع. ولا تنسى تقييم السائق والخدمة بعد الوصول. وللمزيد عن التطبيق أدخل على اليوتيوب وتعرف على مميزات هذا التطبيق.

أفضل وأهم التطبيقات التي يحتاجها المقيم في تركيا

وهكذا أخبرناكم عن أهم التطبيقات التي يحتاجها المقيم في تركيا والتي تعتبر أشهرها. ولكن هذا لا يعني عدم وجود تطبيقات أخرى ولكن أخترنا أهم التطبيقات وخاصة في أسطنبول. كما أنه يمكن كتابة لنا رأيك في هذه التطبيقات أو وضع التطبيقات التي تستحق أن تكون في هذه القائمة. وفي نهاية مقالنا نتمنى لكم دوام الصحة والعافية ومعيشة ممتعة في تركيا جنة الأرض.

السابق
أفضل موقع مسلسلات أمريكية
التالي
موقع مشاهدة فيلم The Matrix Resurrection

اترك تعليقاً