من هنا و هناك

إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا

إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا
إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا

أقدم الملوك على وجه الأرض إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ماذا تعر عنها ؟ حيث تعرف الملكة بالقوة والذوق الرفيع والجمال وهي ملكة من سلالة ملكية عريقة وصل لها الحكم بشرعة وبعمر صغير مما جعلها أشهر ملكة في التاريخ وهي الملوك المعمرين في الأرض حيث تجاوز عمرها الـ95 عاماً حتى يومنا هذا حيث أنها من مواليد 1926 فهي أكثر الملوك حكماً في تاريخ بريطانيا.

من هي الملكة إليزابيث الثانية ؟

هي ملكة دستورية لـ 16 دولة من مجموع 53 دولة وهذه الدول هي إتحاد ولايات الإمبراطورية البريطانية السابقة ما يطلق عليها إتحاد دول الكومنولث. هي ملكة المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا. وتعتبر أكثر الملوك في بريطانيا جلوساً على العرش حيث تجاوزت الست عقود حيث أن جدتها الملكة فيكتوريا.

وهب من مواليد لندن وتعلمت في المنزل وتعليماً خاصاً ووالدها هو جورج السادس الملك السابق الذي تنازل لهاة شقيقة الأكبر عن الملك بعد تزوجه مرأة مطلقة ومنذ ذلك الوقت أصبحت إليزابيث الثانية الوريثة للعرش.

في عام 1947 تزوجت إليزابيث الثانية من الأمير فيليب الذي أنجبت منه أبنائها الأربعة وهم الأمير تشارلز والأميرة آن والأمير أندرو والأمير إدوارد. وأستمر هذا الزواج 70 عاماً وتوفي فيليب عام 2021 عن عمر يناهز الـ 99 عاماً.

كانت طفولة الملكة سعيدة وكانت محبة للكلاب والخيول وكانت طفلة مسؤولة وكانت لها حس تأملي وهي بنت حساسة وتعشق الجمال والحياة مما جعل منها ملكة أنيقة ولبقة كل خطوة عندها بحساب.

من هو زوج ملكة بريطانيا

هل كانت الملكة إليزابيث الثانية من الأميرة ديانا ؟

كانت العلاقة شبة متوترة بين الملكة والأميرة الجميلة حيث أنها سرقت الأضواء منها بشكل كبير مما جعل الملكة متوترة بشكل مستمر من حب الناس لديانا. وبعد موت ديانا لم تنطق الملكة بكلمة لمدة أسبوع وبعدها خرجت لتقوم أننا خسرنا الأميرة ديانا. مما أقل الجميع من رد الملكة وتصرفها الغير مفهوم مما طرح الكثير من الأسئلة في وقتها. ولكن يبقى لديانا حتى الأن حب لا يقدر من قبل الشعب الذي عشقها بجنون فهي التي لا تغادر ابتسامتها وجهها. وهنا نذكر لمن لا يعرف ما صلة الأميرة ديانا بالملكة حيث تكون الملكة أم زوج الأميرة ديانا.

هل من الممكن أن تتنازل الملكة عن العرش ؟

تشير كثير من التكهنات عن قرب تنازل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن العرش لوريثها وأبنها الأكبر الأمير تشارلز. وتقوي هذه التكهنات أن الملكة تبتعد في هذه الفترة وخاصة من إنتشار فيروس كورونا عن القصر الملكي ويتصدر المشهد الأمير تشارلز الذي أصبح في هذه الأوقات الأقرب الى الشعب كما أن هذا العمر هو نفسة العمر الذي تناول فيه زوجها فيلب عن مهامة في نفس العمر وهو 95 عاماً حيث أن للسن دورة في لعب أدوار سياسية في البلاد. ولكن تبقى هذه توقعات تحتاج للتأكيد ولكن هذا ما تناولته الصحف البريطانية ولم تعلق علية الملكة أو القصر.

هل الملكة يمتد نسبها للرسول محمد صلى الله علية وسلم ؟

يتداول الكثير من رواد التواصل الإجتماعي هذه القصة بشكل كبير وخاصة بعد طرحها من قبل جريدة بريطانية. أن الملكة أصولها من مسلمين الأندلس حيث هربت عائلتها وتحولت للمسيحية وناسبت العائلات المسيحية. ولكن رغم كل هذه الأحاديث تبقى هذه أحلام وخيالات لا أصل لها من الواقع. فكثير من الكتاب يثيرون الجدل بكتاباتهم لشد كل من يقرأ لهم. ولكن هذه القصص لا تزال من القصص الملفقة التي لا صحة لها من قريب أو بعيد. ولكنها حلم مواطن عربي بائس يتمنى ذلك لتغير واقعهم. لذلك نشر هذه القصص على مواقع التواصل الإجتماعي هدفة فقط شد الزوار فقط.

الملكة إليزابيث الثانية ما تزال شابة بعمر 95 عاماً

نعم العمر الطويل والنظارة التي تظهر على وجه الملكة وراءه سر عظيم يرجع لنوع التغذية التي تعتمد عليها الملكة. حيث أنها تتناول 4 وجبات خفيفة يومياً وتتناول السلطة والخضار بدون الإقتراب من البصل وتعشق الشوكولاته المرة وأكلات سمك السالمون المشوي مع الشاي. فهي تتبع نمط غذائي يجعل منها أيه في الجمال رغم تقدمها في العمر. فمن هو بسنها قد تجدة لا يتحرك ولا يدرك ما يدور من حوله ولكن الملكة ما تزال شابة رغم تقدمها في العمر. فهل هذا فقط من نظامها الغذائي الفريد أم من امور أخرى ؟!

خطة الإعداد لوفاة الملكة إليزابيث الثانية

ذكرت الصحف البريطانية ان اول من سلعم بوفاة ملكة بريطانيا هو رئيس الوزراء وذلك من خلال كود سري موكون من جملة وهي إغلق جسر لندن ومن خلال هذا الكون يكون قد عرف أن الملكة فارقت الحياة. وبعدها يقوم رئيس الوزراء بإخبار رؤساء 36 دولة من رابطة الشعوب البريطانيّة بنفس الكود السري.ومن بعدها ينتشر الخبر في الصحف والقنوات الرسمية. ونتمنى لملكة بريطانيا دوام الصحة والعافية. وهكذا نكون قد تعرفنا على من هي الملكة إليزابيث الثانية ودمتم بخير.

السابق
أفضل موقع لمتابعة أخبار السينما
التالي
أفضل موقع لمشاهدة المصارعة الحرة

اترك تعليقاً