من هنا و هناك

بسبب مُسلسل أرطُغرل زعيم عالمي يفكر بالتحول للإسلام

بسبب مُسلسل أرطُغرل زعيم عالمي يفكر بالتحول للإسلام
بسبب مُسلسل أرطُغرل زعيم عالمي يفكر بالتحول للإسلام

بسبب مُسلسل أرطُغرل زعيم عالمي يفكر بالتحول للإسلام

ليس من الغريب أن يتحدث الكثيرين عن تغير قناعتهم , فمن فينا لم يشعر بالفخر و العزة أن تاريخنا يوجد فيه أبطال قادوا العالم , فالمسلسل قفزة نوعية لغرس مباديء الرجولة وحب الاوطان و التضحية من اجل الغير و من عاش لغيرة عاش سعيداً , و في هذا المقال سنذكر زعيم عالمي تمنى أن يكون من المسلمين و أن يتحول للاسلام .

من هو هذا الزعيم الذي تمنى أن يتحول للاسلام ؟

في مأدبة غداء جمعت فريق عمل مسلسل أرطغرل مع الزعيم الفنزويلي نيكولاس , حيث قال الزعيم الفنزويلي أنه قد يسلم بسبب مسلسل أرطغرل مما شاهد من أخلاق ورقي في هذا المسلسل العظيم , كما قال أنه يتابع المسلسل باهتمام كبير حيث أنه يمس قلب الانسانية وقيمهم التي لم نشاهدها في عصرنا الحالي من نصرة الضعيف وغيرها من القيم .

وقال أنه سيصبح يوماً مسلماً لأن المسلسل يبث روح الاسلام الحقيقية , حسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية .

وفي نفس الجلسة رد علية تشاووش أغلو أننا فخرون بسماع هذا الكلام من زعيم عالمي وشرف للدراما التركية أنها نقلت الرسالة للعالم , ونشر سماحة هذا الدين العظيم .

وفي سياق الحديث أكد فريق عمل المسلسل على تقديرهم لكلام الزعيم الفنزويلي وشكروه على كل ما بدر منه من كلام طيب اتجاه المسلسل وفريقه .

كما شارك فريق المسلسل الصور التذكارية مع الزعيم الفنزويلي وقدموا له سيفاً كرمز لنصرة المستضعفين في الأرض ونشر المحبة و السلام بين شعوب العالم كله .

مسلسل أرطغرل :

مسلسل تاريخي تقع أحداثة في القرن 13 الميلادي يعرض فيها مقدمات نمو الدولة العثمانية من زمن القبيلة حتى الوصول للدولة , حيث تدور أحداث المسلسل عن السيرة الذاتية للغازي أرطغرل منذ حياة أبوه الشاه سليمان قائد قبيلة الكايي ,و قام بدور أرطغرل الممثل التركي أنجين التان دوزياتان .

ظهر المسلسل في عام 2014 م على القناة التركية ثم انتشر حول العالم بترجمة موثوقة مما زاد حب الناس للمسلسل و زاد المعجبون بالمسلسل ليصل للملايين .

بالرغم من الصعوبات التي واجهت المسلسل الا أنه انتصر و بقوة في المحافل الدولية وحصد الجوائز ولا ينسى أحد سواء الاطفال أو الكبار المواقف المؤثرة بالمسلسل من انتصار للضعيب وحب القوي وعطفه على الفقراء و المساكين , كما عزز المسلسل كل القيم السامية المقدسة للانسان من حب الوطن و الصداقة والاخوة , حيث أصبحت تشاهد الاطفال يرددون كلمة أخي بالتركية حباً بالكلمات التي تعزز المحبة بين أفراد المجتمع , كما ابتعد المسلسل عن قلة الادب و أظهر الحشمة في أعظم صورها مما حبب الناس بتلك التقاليد الاسلامية , كما أبرز المسلسل دور المرأة القوية العزيزة التي تشارك زوجها حتى في الحكم مما غزز فكرة التشاور بين الزوجين وسماع كل منهما للأخر فالحب واضح جداً في المسلسل بين الاصدقاء و أفراد الأسرة و المجتمع القبلي ككل , وفي النهاية نؤكد أن المسلسل ناجح بكل المعايير و المجتمعات العربية متعطشة لكل هذه الاخلاقيات العالية و هذا ما يفسر نسبة المشاهدات العالية جداً حول العالم .

السابق
لماذا يموت ذكر النحل بعد التزاوج
التالي
يقوم بـ٥٠ عملية جماع باليوم الواحد

اترك تعليقاً