من هنا و هناك

بعد 20 عاماً ميسي يغادر برشلونة

بعد 20 عاماً ميسي يغادر برشلونة
بعد 20 عاماً ميسي يغادر برشلونة

بعد 20 عاماً ميسي يغادر برشلونة النادي الذي تبناه طفلاً لا يتجاوز 16 عاماً هل هذا الوفاء ؟ أما ميسي على حق ويحتاج الى الحرية التي يتمتع بها غيره. حيث يعتبر ميسي اللاعب الوحيد الذي يجلس مدة 20 عاماً فهو النادي الوحيد الذي عرفه ميسي طوال حياته ولم يعرف غيره. فهل هذا القرار كان متوقعاً أم لا ؟ ولماذا ؟

ميسي ناكر المعروف

تردد على لسان الكثيرين ان ميسي ناكر للمعروف الذي قدمة نادي برشلونة له ولعائلته التي كانت بحاجة للمال لعلاجة من مرض هرمونات النمو. وعند قبول النادي بمسي تكفل به وبعائلته من كل شئ حتى أنه أصبح ملياردير من وراء نادي برشلونة. ولكن هل حقاً ميسي ناكر للمعروف؟

تعد علاقة ميسي بنادي برشلونة حاله نادرة جداً في عالم كرة القدم. ولكن يبقى السؤال الذي يطرح نفسة هل من الحكمة ان يكون ميسي برشلوني للأبد. أين التجديد أين التحدي أين الروح الرياضية. فهي تنطبق على الجميع ما عدا ميسي. ياسادة ميسي عاش بروحة 20 عاماً مع النادي الذي يعشقة واطلق علية نادي حياتي ! وهل الحكمة أن يبقى مسيس يحجز القمة في برشلونة أين مستقبل وطموح غيرة من الشباب. فما فعلة ميسي هو تحدي لنفسة قبل أن يكون تحدي للنادي الذي يعشقة.

كما أن من تبنوا ميسي هم أشخاص قبل أن يكونوا مؤسسة. فلو طرحنا سؤال بسيط هل النادي تبنى ميسي أم موهبة ميسي ؟! الجواب بسيط وواضح نعن لموهبته وموهبته فقط. لولا موهبة ميسي ما كان ميسي موجوداً أصلاً. فلا فضل لأحد على أحد أنها لغة المصالح التي ينتهجها العالم. فمن حق ميسي المغادرة والتحليق في الفضاء. ولكن السؤال الأهم الى أين ؟!

هل خروج ميسي من برشلونة كان متوقعاً ؟

في الحقيقة نعم كان متوقعاً ! فلا تتعجب من ذلك لو تذكرنا قبل سنة كانت هناك خلاف كبير بين ميسي والنادي وصل الخلاف للمحاكم ولكن صرح يومها لن أذهب للمحكمة ضد نادي حياتي وأكمل عقدة الذي أنتهى هذاالشهر. فمسي من قبل سنة وهو يريد الخروج من النادي لأسباب كثيرة نعرف بعضها ونجهل بعضها الأخر. ولكن المؤكد أن ميسي أتخذ قرار بالمغادرة.

ومن الأسباب المال نعم المال ميسي كان دائماً على خلاف مع النادي على من يدفع الضرائب والنادي يعاني من ضائقة مالية كبيرة. وهذا لا يعني خروج ميسي من النادي أن النادي لا يريدة بالعكس النادي خسارته اكبر. ولكن النادي من الصعب أن يدقع لميسي هذه المبالع الطائلة التي يمكن فيها شراء أكثر من لاعب. لذلك خروج ميسي بنظري لا هو غدر ولا خيانة ونكران للمعروف أنها سنة الحياة ودوران للعجلة فمن حق النادي وحق ميسي أن ينام كلاً منهما على الجنب الى يريحه.

السابق
أفضل موقع أفلام مجاني أون لاين
التالي
أفضل موقع لمتابعة أخبار السينما

اترك تعليقاً