صحة

فوائد ماء الأرز للوجه والبشرة

فوائد ماء الأرز للوجه والبشرة
فوائد ماء الأرز للوجه والبشرة

فوائد ماء الأرز للوجه والبشرة من خلال التجارب البيتية الطبيعية. وهي من الوصفات اليابانية المشهورة في تصفية وتنقية وتبيض الوجه ويمنع إلتهابات الجلد ومنع أثر حرارة الشمس بشكل بسيط ومضاد للاكسدة ويزيد من كولاجين البشرة. ومن خلال كثير من التجارب أصبح للكثيرين قناعة أن ماء الأرز له فوائد عديدة للوجه والبشرة. وهنا سنتكلم من ناحية علمية ومن ناحية التجارب الواقعية. كما سنتعرف على طريقة تحضير ماء الأرز ؟ وهل لها أضرار أم لا.

ما هي فوائد ماء الأرز للوجه والبشرة

1- يحتوي ماء الأرز على فيتامين A

هو علاج حب الشباب الأول ويعمل على منع ظهور التجاعيد ويعمل على تنعيم البشرة كون فيتامين A يحفز على إنتاج الكولاجين. كما يعمب هذا الفيتامين على تفتيح البشرة بالتخلص من البقع الداكنة. كما يعمل هذا الفيتامين على حماية البشرة والوجه خاصة من أشعة الشمس الحارقة. لذلك يعتبر ماء الأرز كنز غني بفيتامين A.

2- يحتوي ماء الأرز على فيتامين C

وهو مهم لنظارة الوجه والكولاجين ومضاد للاكسدة حييث أنه يدخل هذا الفيتامين في العديد من مستحضرات التجميل كونه يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين ويمنع جفاف البشرة ويمنع التجاعيد. كما يعمل على إخفاء الهالات السوداء تحت العيون. ويقلل من الأثر الضار لأشعة الشمس الحارقة. ويساعد على إلتئام الجروح ومنع إلتهابات الجلد. مما يجعل فيتامين C من الفيتامينات المهمة للبشرة والوجه. وهو متوفر في ماء الأرز.

3- يحتوي ماء الأرز على فيتامين E

هو من اعظم مضادات الأكسدة ويمنع حدوث سرطانات الجلد وتأثير حرارة الشمس الحارقة خاصة لو تم تناولة مع فيتامين C. وهو يمثل مع فيتامين C ثنائي رائع في علاج الأمراض الجلدية والحساسية والشفاء من الجروح. كما يعمل على ترطيب ومنع جفاف وتجعد الجلد. وهو موجود بكثرة في ماء الأرز. لذلك من الجيد أستخدام ماء الأرز كبخاخ رائع لترطيب وحماية البشرة من المؤثرات الخارجية.

4- يحتوي ماء الأرز على حمض الفريوليك

لا يوجد له وظيفة محددة وهو يعمل كمساعد لفيتامين C ومساعد لفيتامين E ومساعد لفيتامين A لذلك يعتبر المادة الأكثر فعالية لمنع الشيخوخة والتجاعيد. ويدخل في كثير من مستحضرات التجميل. لذلك توفر هذا المركب في ماء الأرز يجعل منه مستحضر عالي القيمة الجمال لكثير من النساء.

5- يحتوي ماء الأرز على مادة آلانتوين

بصل تستخرج هذه المادة من نبات السنفيتون واستخدمت هذه المادة لمئات السنين ضد تورمات الجلد الخفيفة. وهو يصنع الأن بالمعمل وله نفس التأثير وآمن. فهو يستخدم في مستحضرات التجميل كونة مرطب ومقشر كما يعمل على إزالة الخلايا الميتة في الجلد ويعمل على تهدئة وتلطيف البشرة ويجعلها ناعمة.

6- يحتوي ماء الأرز على مادة الفلافونيد

تعمل هذه المادة على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة مما يمنع تجعدها وشيخوختها. وتساعد على التخفيف من أحمرار البشرة والحروق الناتجة من الشمس. كما أنها تحمي الجلد من الجفاف ومن سرطانات الجلد. والفلافونيد من مضادات الأكسدة التي تحفز على تصنيع الكولاجين المهم لنظارة ونعومة البشرة.

فعندما تجتمع هذه المكونات في مكان واحد وهو ماء الأرز فهذا يعني أنه مكون جمالي رائع لكل النساء. فهو يحتوي على الفيتامينات والمواد الحامية والمغذية والمواد المضادات الأكسدة والمحفزة للكولاجين. مما يجعل منه مادة تستحق التجربة والتعرف على نتائجها. فدعونا نتعرف على كيفية تحضير ماء الأرز ؟

طريقة تحضير ماء الأرز للوجه والبشرة

يتم غسل الأرز ومن ثم يتم وضع كوب الأرز ويضاف إلية كوبين من ماء الشرب النقي ويترك لمدة ساعتين ومن ثم يوضع في بخاخات. ومن ثم يخزن في الثلاجة حتى لا تتزنخ. أما إذا ترك لمدة يومين او تم غليه لمدة 20 دقيقة يتم تخفيفة 3:1 لتركيز المكونات بشكل كبير في المحلول. وأنا أفضل الطريقة السهلة التي هي على البارد ولم تأخذ الوقت الكبير. وهذه الوصفة مأخوذه من الدكتور كريم على.

اسئلة شائعة عن محلول ماء الأرز

هل يمكن استخدام ماء الأرز على الشعر ؟

نعم لا مشكلة في ذلك ولكن يجب غسل الشعر بعدها بعشر دقائق وإلا أصبتي بالقشرة. و المحلول يعتبر مغذي للشعر ويحسن من نمو الشعر وعدم تساقطة ويزيد من نعومته وتقويته.

هل ماء الأرز آمن على البشرة لكل السيدات ؟

بعض النساء تعاني من حساسية هذا المحلول. لذلك ينصح بوضع رشة على جلد اليد لمعرفة ذلك ومن ثم استخدام المحلول على الوجه بعد التأكد من عدم حساسيته.

ما هي مدة صلاحية محلول ماء الأرز ؟

يفضل عدم استخدامة بعد اليوم الرابع. وتحضير محلول أخر حيث أن المحلول تتغير رائحته بعد تخمرة لفترة طويلة. فننصح بأن لا تزيد الصلاحية عن أربعة أيام.

وهكذا نكون قد تعرفنا على فوائد ماء الأرز للوجة والبشرة من ناحية علمية ومن خلال التجربة. وطريقة تحضيرة. حيث أن محلول ماء الأرز غني بالمعادن والفيتامينات والمواد المشجعة على نظارة ونعومة وبياض الوجه. وفي نهاية مقالنا نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

السابق
الزراعة في المنزل
التالي
الأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان

اترك تعليقاً