من هنا و هناك

موعد كأس العالم

موعد كأس العالم
موعد كأس العالم

موعد كأس العالم لعام 2022 في قطر يعتبر الموعد الذي ينتظرة كل عشاق كرة القدم حول العالم. فهل تعرف ما تفاصيل موعد كأس العالم ؟ و المميز في كأس العالم القادم أنة لأول مرة يقام على أرض عربية. و هو ما سيجعل العالم ينظر لمنطقة الشرق الأوسط نظرة مختلفة بعيدة عن النزاعات و التوترات. و يجعل قطر قبلة عشاق كرة القدم من كل أنحاء العالم. فدعونا نتعرف على تفاصيل كأس العالم في قطر لعام 2022.

متى سيُقام مونديال العالم ؟

في وقت لاحق أكدت الفيفا FIFA أن مونديال كأس العالم سيقام يوم الأثنين الموافق 21/11/2022 الساعة 13:00 بتوقيت الدوحة. و هذا الموعد الرسمي لبدء مباريات كرة القدم لكأس العالم.

و سيشمل هذا اليوم إحتفالات عالمية ستتناقلها كل قنوات التلفزة حول العالم و بكل اللغات. و ستصبح قطر الدولة العربية الأولى التي تحقق حلم العرب باحتضان مونديال كأس العالم. حيث أن كأس العالم يعتبر أكبر حدث رياضي عالمي ينظمها الإتحاد الدولي لكرة القدم كل أربع سنوات منذو 1930م حتى يومنا هذا. و لم تؤجل من يومها إلا مرتين فقط نتيجة للحرب العالمية الثانية. 

من صاحب فكرة كأس العالم ؟

تبنى فكرة كأس العالم الإتحاد العالمي لكرة القدم عام 1904م  و بقيت الفكرة مجرد فكرة حتى جاء المنفذ ومجدد الفكرة و كان صاحب مجدد الفكرة و الأب لهذه الفكرة هو جول ريمية الذي ترأس الفيفيا كثالث شخصية. و لم تكن الفكرة بسيطة وسهلة التنفيذ و بها كثير من العقد الإدارية و السياسية و لكن بعد وقت طويل جداً تم الإعتماد والبدء بأول  مبارة كرة قدم عالمية تضم 13 دولة حول العالم سنة 1930م. 

معلومات عن كأس العالم :

1- أول مونديال تم في عالم 1930م بمشاركة 13 دولة و كانت الأوروغواي هي الدولة المستضيفة و الفائزة بكأس العالم.

2- أخر كأس عالم أقيم في روسيا في عام 2018م بمشاركة 32 دولة من حول العالم. و الدولة الفائزة هي فرنسا التي تحصل على كأس العالم للمرة الثانية . و المرة الأولى كانت عام 1998م.

3- أكثر منتخبات كرة القدم التي حصلت على كأس العالم كان منتخب دولة البرازيل في الأعوام التالية (1958 – 1962- 1970 – 1994- 2002) و يليها بعدد مرات الفوز ألمانيا و من ثم إيطاليا.

4- الكرة المستخدمة مصنعة خصيصاً لمباريات كرة القدم لكأس العالم ويمنع إستخدام أي نوع أخر من الكرات و المصنع الحصري للمونديال هي شركة أديداس من عام 1970 حتى يومنا هذا.

5- أول من استخدم الكرت الأحمر في كأس العالم هو الحكم التركي دوغان باباكان في عام 1974م ضد اللاعب التشيلي كارلوس كاسيلي.

6- تعتبر شركة كوكا كولا الراعي الرسمي لكأس العالم منذو عام 1978م حتى يومنا هذا و ستكون الراعي الرسيمي لكأس العالم لعام 2022م القادم.

7- تعتبر أوروبا و أمريكا الجنوبية المسيطرتان على حصد كؤوس العالم من البداية حتى النهاية . 12 لقب لأوروبا و 9 ألقاب لأمريكا الجنوبية.

8- يعتبر المنتخب البرازيلي أكثر المنتخبات حضوراً و لم يتغيب عن أي مونديال حتى الأن. و للمنتخب شعبية عالية في العالم و خاصة عند العرب.

9- أول من سجل هدف في كأس العالم هو اللاعب الفرنسي لوسيان لوران في عام 1930 ضد منتحب الأوروغواي. و اكثر من سجل أهدافاً في كأس العالم هو اللاعب الالماني ميروسلاف كلوزه الذي سجل 16 هدفاً ثم يلية اللاعب البرازيلي رونالدو الذي سجل 15 هدفاً.

10- حتى الأن لم تستضيف أي دولة عربية كأس العالم لأسباب كثيرة. وستعتبر دولة قطر الدولة العربية الأولى التي ستستضيف كأس العالم في عام 2022م. مما يحسب لدولة قطر الوحيدة و الأولى التي ستقيم كأس العالم على أراضيها.

موعد كأس العالم 2022 سيكون معروضاً على واجهة جوجل بشكل تلقائي و بالتفصيل. و ستحدد المواعيد و المجموعات التفصيلية و كل ما سيدور و مخطط لة في كأس العالم 2022 بشكل مباشر و تلقائي بشكل يومي. كما ستعمل القنوات على التحليل من الاستديوهات المعدة للبث المباشر. و سيشهد العالم عرس عالمي في الساحة المستديرة في قطر. حيث أن قطر قامت ببناء عدة ملاعب تتسع للملايين من المشجعين بتصاميم مبتكرة جداً على أيدي الخبراء العالميين بتصميم الملاعب. و هذا الحدث سيكون الأكبر في الشرق الأوسط.

السابق
فواكه تخفض ضغط الدم
التالي
أفضل ساعات النوم والاستيقاظ

اترك تعليقاً