من هنا و هناك

أفضل مشروع مربح

أفضل مشروع مربح
أفضل مشروع مربح

أفضل مشروع مربح !! أعتقد أنة من أكثر الأسئلة الغير منطقية و الغبية التي قد تسمعها في حياتك. لأن مجرد طرح سؤال ما هو أفضل مشروع مربح ؟! يتبادر إلا ذهنك ملايين المشاريع المربحة و إن جلست أعددها لك لن أنتهي منها حتى الصباح. ولو سألت جوجل سيعطيك أيضاً الملايين من المشاريع الناجحة. ولكن السؤال الأهم هو كيف أكون أنا شخص ناجح و أحول كل شئ من حولي مشروع ناجح.فالمشاريع الناجحة هي ناجحة لأن وراءها أشخاص ناجحون. فلا تجعل أحد يخدعك.و الشخص الناجح يعني شخص مفكر و مبدع ومغامر و مخطط ولة رؤية و هدف وأشياء أخرى تجعل كل ما يُقدم علية أفضل مشروع ناجح .

صفات أصحاب المشاريع الناجحة :

1- يبحثون عن حل لمشكلة تواجة المجتمع و يقدموا الحلول بصورة خدمة مدفوعة. و هذه الطريقة الأفضل للبحث عن أفضل مشروع ناجح. فبدون تقديم شئ يحتاجة المجتمع (المستهلك المحتمل) لن تجد لخدمتك فرصة للتطور و النجاح. فبحث دوماً عن المشاكل فهي نقطة الإنطلاق لأي مشروع.

2- يفكرون دوماً خارج الصندوق. ولا شك أنك لست وحدك تفكر في مشروع ناجح لهذا تحتاج لتكون أفكارك مختلفة عن الأخرين حتى تسبقهم على الأقل بخطوة و تقنع المستهلك بخدمتك أو منتجك. و هذا يحتاج لعصف ذهني رهيب قد يستغرق منك وقتاً ليس بقليل.

3- المال لا يقف حاجز بينهم و بين مشروعهم الناجح. حيث أنة من المؤكد أن المشروع يحتاج للدعم المالي ليقف في بداياتة. ولكن الناجحون يعتبرون أفكارهم كنز بحد ذاتة يمكنهم من خلالة مشاركة الأخرين. من خلال إيجاد الشريك الذي يدعم بالمال وهم بافكارهم.

4- الناجحون لديهم فن مغازلة أصحاب السلطة و النفوذ والمصلحة المشتركة(علاقات إجتماعية). فأي مشروع ناجح يحتاج لمن يدعمة سواء نفسياً بالتشجيع أو مادياً بالمال. فوجود أصحاب المصحلة المشتركة وأصحاب النفوذ يختصر الطريق بشكل كبير. وأحياناً يكون هذا الفرق الوحيد بين الناجح و الفاشل.

5- يدرسون جيداً السوق و المنافسين مما يجعلهم مطلعين على كل ما هو جديد في السوق و يجعلهم يسبقون منافسيهم خطوة دائماً مما يضمن لهم النجاح و التفوق. كما للناجحون قوة الصبر والتحدي والحكمة.

و كل هذا يمكن إختصار بسؤال واحد فقط اسئلة لنفسك ! لماذا المستهلك سيختارني (يختار منتجي أو خدمتي) دون غيري ؟! لولا عندي شئ لا يوجد عند غيري. فأبحث عن قيمة مضافة تميزك عن غيرك دوماً.

فهل مازلت تبحث عن المشروع الناجح ؟!

فإن كانت الإجابة نعم. فهذا جميل لأنة هناك مشاريع تعد مخاطرتها قليلة و نسبة نجاحها عالية.

فهل تريد أن تتعرف عليها ؟!

صفات المشاريع الناجحة :

1- أغلب التكاليف ثابتة. بمعنى أن أغلب معدات و أدوات المشروع تدوم لفترات طويلة. و هذا يقلل من المخاطر ويزيد من فرص النجاح. لأن اغلب تكاليف المشروع موجودة قيمتها بصورة أدوات ومعدات.

2- دوران رأس المال سريعة. فلكما كانت عجلة دوران رأس المال سريعة و جني الأرباح لا يتطلب وقت طويل لإسترجاعة كلما كان المشروع ناجحاً و مخاطرة أقل.

3- المنافسة معدومة. طلما قلت المنافسة كلما زادت فرص النجاح وقلت المخاطرة.كما يجب ان تتناسب المنافسة مع عدد المستهلكين للمنتج أو الخدمة. حيث أن كثرة المستهلكين يسمح بوجود منافسين بحد معين. وهذا يتطلب دراسة السوق بشكل جيد.

4- تعطش السوق. فكلما كانت هناك حاجة للخدمة أو المنتج المُقدم زادت فرص النجاح للمشروع. حيث أن نجاح أي مشروع يتطلب قدر كاف من المستهلكين المتعطشين للخدمة.

5- القابلية للتطور والتجدد. فالمشروع الذي لا يواكب كل جديد و إحتياجات المستهلك المتغيرة سيجد نفسة يضمحل تدرجياً حتى الإختفاء. فالمستهلك يحب كل جديد و فريد حتى يخرج المال من جيبة.

فإن كنت تمتلك صفات صاحب المشروع الناجح الأن أستطيع إخبارك بـ أفضل مشروع مربح و ناجح

1- المشاريع الزراعية

تعد مشاريع تربية الدجاج والأرانب و زراعة الخضروات من المشاريع سريعة دوران المال بسبب الإنتاج السريع خلال شهر إلى 3 شهور مما يجعلها أسرع دورة مال. كما أنها قليلة المخاطرة وعالية الربحية.

2- المشاريع النسائية

وأجمل ما في هذه المشاريع بساطتها و تتمثل بمشاريع الكافتيريات و خدمة توصيل الطعام البيتي و مشاريع حضانة الأطفال الذي يعتبر أفضل مشروع مربح للنساء في البيوت لسهولة تنفيذة و لا يحتاج لتكلفة عالية. كما أن مخاطرتة قليلة و ارباحة مرتفعة.

3- المشاريع الشبابية

و تتمثل هذه المشاريع في فتح محلات تجارية للبيع المنتجات سواء الدواجن أو الخضار بأسعار منافسة من خلال التعرف على مصدر خاص. أو محل بيع الملابس أو محل للعطارة و بيع البهارات أو محل بيع العصائر الطازجة أو عمل مكتبة للتصوير. مع إضافة خدمة التوصل للمنازل و البيع أون لاين من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.

4- المشاريع الرائجة

وهي بيع المنتجات الأكثر طلباً للمستهلك مثل محل بيع القهوة بعد طحنها و تعبئتها.كما يمكن تغليفها بأسم تجاري و توزيعها على المحلات. وهذا المشروع من أكثر المشاريع طلباً وأفضل مشروع مربح وفي عصرنا الحالي و خاصة ان المشروع قابل للتطور.

5- المشاريع الأخرى

و هناك مشاريع لا حصر لها مثل مشروع بيع المنتجات اليدوية من تصميم صور أو صناعة هياكل و تحف وتسويقها إلكترونياً. و صناعة  المخللات و المربيات المنزلية او فتح مطعم ماكولات شرقية و غربية. و غيرها من المشاريع و هي كثيرة جداً.

و كما قلت لك ليس المهم ما هو المشروع الأهم هو أنت. فلو كنت صاحب فكرة و عندك هدف و تملك المقومات. ستكون من أصحاب المشاريع الناجحة والمميزة.

و هكذا نكون قد قلنا لكم ما هو أفضل مشروع ناجح ؟! و نتمنى أن نكون قد اعطيناكم لمحة لزيادة العمق في التفكير قبل البدء في أي مشروع تنوي الدخول بة مستقبلاً.

المزيد .. كيف أبدأ مشروعي الخاص

السابق
أفضل موقع أفلام ومسلسلات كورية
التالي
أفضل مواقع عربية على الإنترنت

اترك تعليقاً