عالم الحيوان

أفضل مقصات أظافر الكلاب والقطط

أفضل مقصات أظافر الكلاب والقطط
أفضل مقصات أظافر الكلاب والقطط

أفضل مقصات أظافر الكلاب والقطط متوفرة على المتاجر وبسعر مغري وخاصة متجر أمازون الذي يوفر أفضل الأدوات اللازمة للكلاب والقطط. حيث تعتبر هذه العملية من أفضل العمليات لصحة الكلاب والقطط ومن يملكهم ويعتني بهم. حيث ان لهذه العملية فوائد كثيرة بعكس ما يعتقد الكثيرين أن قص أظافر الكلاب والقطط تفقدهم فطرتهم. وصحيح أن القط يحتاج لأظافره للامساك بفرائسه والدفاع عن نفسه , ولكن قط وكلب المنزل ليسوا بحاجة لذلك كونها حيوانات أليفة غير عدوانية. هي لا تحتاج لأظافرها للحصول على غذائها أو الدفاع عن نفسها فهي موفر لها كل ما تريد. لذلك من الضروري الاهتمام بقص أظافر القطط والكلاب.

فوائد قص أظافر القطط والكلاب

تنقسم أظافر القطط والكلاب الى قسمين , قسم حي لحمي وأخر عظمي شفاف غير حي هو من يتم قصه. لذلك يجب معرفة طريقة التقليم الصحيحة وشراء مقص أظافر القطط والكلاب المناسب والجيد الصنع. لذلك بالبداية سنتعرف على أهمية وفوائد قص أظافر القطط والكلاب ثم نتعرف على طريقة تقليم أظافر القطط والكلاب بالصور. ومن فوائد قص الاظافر ما يلي:

  • التخلص من السموم البكتيرية العالقة بالأظافر.
  • منع حدوث الألم للقطط والكلاب من النمو الزائد للأظافر.
  • عدم حدوث أضرار للأثاث المنزلي وخاصة الأبواب والكنب والسجاد.
  • وقف ضرر أحداث الجروح لمن يلهو مع القطط والكلاب وخاصة الأطفال.

ولكن أعلم أن قطك لن يصبح قادر على الدفاع عن نفسة ضد القطط الأخرى , ولكن هذا مسموح به للقطط المنزلية كونها تعيش مع صاحبها بداخل المنزل. ولكن كن حريصاً من شراء مقص أظافر القطط والكلاب الجيد المخصص لهذه العملية وعدم استخدام المقصات العادية.

كيف يتم قص اظافر الكلاب والقطط ؟

قبل البدء بقص الأظافر للقطط والكلاب يجب معرفة شكل الاظفر وتركيبة حتى لا تدخل على اللحم والجزء الحي , مما يتسبب في استفزاز القط أو الكلب او التسبب له بالضرر الجسدي او النفسي ويصبح غير متقبل لفكرة قص الأظافر. وكما سبق وتحدثنا هناك جزء لحمي ولونه وردي لا تقترب منه لأمه مؤلم جداً , وجزء عظمي شفاف لا توجد به مراكز إحساس وهو الجزء المطلوب التخلص منه ويمكن قصه كما في الصورة التوضيحية لقص أظافر القطط والكلاب.

شراء مقص أظافر القطط والكلاب

متى نجري عملية قص الأظافر للقطط والكلاب ؟

يجب ان نبدأ بعملية قص الاظافر من سن مبكر للقطط والكلاب وبشكل دوري حتى تتعود على ذلك. أما البدء مع القطط الكبيرة بعمر اكثر من سنة يصبح ذلك صعباً جداً ومرهق للمربي. لذلك حاول البدء بقص الاظافر بسن صغير وتكرار القص كل 10-15 يوم مرة واحدة. وحاول دائماً اللعب مع القطط والكلاب قبل عملية القص حتى تتعب وتسترخي بعد ذلك ولا تقاوم عملية قص الاظافر.

مواصفات مقص أظافر القطط والكلاب

  • المقص قوي ومصنوع من مادة الستانلس ستيل.
  • الشفرات حادة جداً مما يعني سهولة في عملية قص الأظافر.
  • المادة المصنع منها المقص لا تسبب الحساسية للقطط والكلاب.
  • المقبض مطلي بطبقة غير قابلة للانزلاق مما يمنع تضرر القط و الكلب عن عملية القص.
  • مقص المخالب خفيف الوزن وصغير وسهل الاستخدام من قبل المربي للقطط والكلاب.
  • يصلح هذا النوع من المقصات أيضاً للطيور والأرانب وغيرها من الحيوانات الأليفة.
  • المنتج علية ضمانة لمدة 3 سنوات من قبل الشركة المصنعة , وضمان استرداد المال خلال مدة 60 يوماً.
  • سعر مقص الأظافر 7 دولار ما يعادل 27 ريال سعودي , سعر مغري ويستحق الشراء فلا تتردد في ذلك.

كما يوجد في موقع امازون الكثير من الأدوات المهمة الخاصة بصحة الحيوانات الأليفة المنزلية, فيمكنك التجوال بمتجرهم والتعرف على الكثير من المنتجات العالمية الخاصة بالقطط والكلاب.

السابق
اكتشف أفضل عروض تذاكر دمام القاهرة واحصل على رحلة ممتعة بأرخص الأسعار
التالي
أفضل موقع لمشاهدة مسلسل أبتسم أيها الجنرال

اترك تعليقاً