مطبخ

هل تجميد الخبز يؤدي الى السرطان

هل تجميد الخبز يؤدي الى السرطان
هل تجميد الخبز يؤدي الى السرطان

هل تجميد الخبز يؤدي الى السرطان ؟ سؤال صاعق لكل أم في البيت , فكل أمهاتنا تقوم بهذه الخطوة بعد زيادة كمية من الخبز أو بعد الخبيز مباشرة تضع الخبز داخل الثلاجة لتجميدة. و هي طريقة سهلة و بسيطة و تحفظ الخبز لفترات طويلة بعيداً عن التلف. و لكن السؤال المهم هنا هل حقاً ما يتداول على مواقع التواصل صحيحاً. و هنا سنعطيك الإجابة الشافية عن سؤال هل تجميد الخبز يؤدي الى السرطان ؟

تجميد الخبز يسبب السرطان !

كثير من الخبراء الذين تحدثوا عن السرطان و اسبابة ذكروا طريقة تجميد الخبز حيث وجدوا مادة الديوكسين و هي مادة تصنف من المواد القذرة لسميتها العالية و ثباتها لفترات طويلة داخل الجسم قد تصل لـ10 سنوات. كما أنها مادة عابرة للمشيمة تنتقل من الأم للجنين أو عن طريق لبن الأم للطفل. 

و من يقف عند هذا الكلام كمن يقف عند قول الله تعالى ولا تقربوا الصلاة. فالموضوع يقع به الكثير من الناس و يرددون كلام فارغ بعيداً عن العلم. صحيح ان كل الفحوصات تؤكد وجود هذه المادة في الخبز المخزن في الثلاجة و لكن الخبز و طريقة التخزين ليست هي السبب و السبب جهل العامة بكيفية التخزين.

إذاً ما السبب الرئيسي لتواجد الديوكسينات في الخبز المجمد ؟!

السبب الرئيسي هو تخزين الخبز الساخن داخل الأكياس البلاستيكية ووضعها في الثلاجة. حيث ان إرتفاع الحرارة للأكياس البلاستيكية ينتج عنها الديوكسينات في الخبز.

إذاً يجب تخزين الخبز بعد تبريدة ثم وضعها في الأكياس ثم في الثلاجة المجمدة. وهي طريقة فعالة للتخزين وليس منها أي ضرر يذكر. فلا يخدعوكم بأضرار تخزين الخبز بالثلاجة.

خطر الأكياس البلاستيكية !

المادة الأساسية لتصنيع الأكياس النفط و تدخل الديوكسينات كأحد المركبات و غيرها من المركبات الاخرى الضارة جداً. و هذه المواد ضارة بالبيئة و الكائنات الحية و من ضمنهم الإنسان. و عند إرتفاع الحرارة تتحرر هذه المواد الضارة و تلوث البيئة و تصيب غذائنا بالتلوث و تسبب للغنسان الكثير من الأمراض من التلبك المعوي وصولاً للسرطانات. لذلك تجنب تعريض الأكياس البلاستيكية للحرارة يحمينا من خطر هذه المواد السامة التي أطلق عليها الخبراء المواد القذرة.

لذلك نحذر النساء و الأمهات في البيوت من صب المواد الغذائية الساخنة بالأكياس بهدف حفظها بعد ذلك بالثلاجة, و الأصل تبريد المواد الغذائية ثم وضعها في الأكياس ثم في الثلاجة. و هذا ينطبق على الخبز الساحن و غيرها. فالخبز المجمد لا يسبب السرطان و لكن الخبز المخزن و هو ساخن في أكياس بلاستيكية هو من سيبب السرطان.

تنمنى أن تكون الصورة قد وصلت و عدم نشر الأخبار و التقارير الكاذبة أو الناقصة فهي تسبب الإرباك لكثير من الأمهات الحريصات على أطفالهم وأسرهم من أي ضرر.

الخلاصة :

هل تجميد الخبز يؤدي الى السرطان ؟ 

لا الخبز المجمد لا يسبب السرطان إنما التخزين بالاكياس المتعرضة للحرارة هي من تسبب السرطان.أما طريقة تخزين الخبز بالتجكيد طريقة فعالة و لا تشكل خطر يذكر.

هل الأكياس البلاستيكية خطيرة ؟

نعم إذا استخدمت بشكل غير صحيح. و تعتبر المواد البلاستيكية خطيرة على الصحة إذا تعرضت للحرارة. فلا تستخدموها في غذائكم بمأكلكم و مشربكم خاصة الساحنة منها.

هل مادة الديوكسين سامة و تسبب السرطان ؟

نعم سامة و خطيرة و تسبب السرطان و هي لا تتواجد تتواجد فقط في الصناعات البلاستيكية بل تدخل في أعلاف الحيوانات و تنتقل عن طريقها للحيوانات و تخزن بداخلها ثم تنتقل للإنسان. و هي مادة تحذر منها الصحة العالمية بشدة لما تسببة من أضرار صحية بالغة الخطورة.

 

السابق
لماذا لون السماء أزرق
التالي
طريقة التخلص من الماء الزائد في الجسم

اترك تعليقاً