المرأة و الرجل

9 أطعمة من أجل شعر صحي

9 أطعمة من أجل شعر صحي
9 أطعمة من أجل شعر صحي

9 أطعمة من أجل شعر صحي

الجميع يعلم أن نوعية الشعر ترجع لعوامل وراثية والعمر , ومن العوامل المتغيرة التي يجب أن تحافظ عليها هي جودة الغذاء , حيث أن الغذاء الصحي المتكامل هو الذي يمد بصيلات الشعر بالعناصر الغذائية والفيتامينات مما يزيد من جودتة , وأخترنا لكم تسع أغذية ستجعل من شعرك أيقونة للجمال  .

البيض :

يحتوي على نسبة عالية من البروتينتات التي تزيد من كثافة الشعر ونعومته ولمعانه , وتقلل من جفاف الشعر وتساقطة , كم أنه غني بفيتامين أ , ب مما يساعد على عدم ظهور الشعر الأبيض , كما يمكن التغذية على البيض كطعام ولزيادة الفاعلية يستخدم مع خلطات الشعر .

التوت :

يعتبر التوت ذو فوائد عظيمة جداُ خاصة التوت البري لإحتوائه على المعادن الضرورية لفروة الرأس , حيث تصول الباحثون أن زيت التوت خاصة يحتوي على فيتامين هـ بشكل كبير ويعمل على تقوية الشعر و منع تساقطة .

السبانخ :

يعتبر السبانخ غني بالعناصر والفيتامينات , حيث يساعد فيتامين أ على إنتاج الغدد الدهنية التي تعمل على ترطيب فروة الرأس وبالتالي تحافظ على صحة الشعر, كما يلعب الحديد دور مهم في مساعدة خلايا الدم الحمراء في  نقل الأكسجين مما يساعد في نمو السعر زيادة جمالة .

السمك :

يحتوي السمك على الأومجا3 التي تعزز نمو الشعر , ومن التجارب أن النساء اللواتي تناولن زيت السمك لوحظ نمو شعرهن بشكل كثيف و أصبح أكثر نعومه وحيويه , كما أن تناول الأسماك يمنع تساقط الشعر ويمنع جفافه , كما تحتوي على الفيتامينات والبروتينات بجانب الأومجا3 , و أن كنتي من غير المحبين للسمك فعليك بالمكملات الغذائية مثل زيت السمك المتوفر بالصيدليات . 

البطاطا الحلوة :

تحتوي البطاطا الحلوة على البيتا كاروتين الذييتحول داخل الجسم الى فيتامين أ , الذي يلعب دور مهم في إنتاج الغدد الدهنية التي تساهم في جعل الشعر رطباً , كما يعمل فيتامين أ على زيادة معدل نمو الشعر .

الافوكادو :

فاكهة لذيذة وغنية بالفيتامينات خاصة ج, هـ  فتناولها يعزز من نمو الشعر وحيويته , ويحتوي الأفوكادو على دهون صحية ,حيث وجد أن من كانوا يعانون من تساقط الشعر بعد تناولهم ثمار الأفوكادو توقف تساقط السعر بعد ثمان أشهر بشكل كلي وتغير الشعر وأصبح أكثر صحة وحيويه .

المحار :

هو من المأكولات اللميزة والغنية بعنصر الزنك و لا تقلق إذا لم تكن تحب هذا من النوع من الطعام فأن عنصر الزنك متوفر باللحوم الحمراء و البقوليات و منتجات الالبان و البيض , حيث يلعب الزنك دور مهم نمو الشعر و إصلاحة , وربط الباحثون بين نقص الزنك و تساقط الشعر , لذلك يجب تزويد نظامك الغذائي بعنصر الزنك لمنع تساقط الشعر كما أن الزيادة تسبب نفس الاعراض لذلك التعادل في تناولة من مصدر طبيعي أو بإستشارة الطبيب .

الروبيان :

يعتبر غذاء شامل كامل لصحة الشعر , لإحتوائه على البروتينات و الفيتامينات كما يحتوي على الاومجا3 , حيث تناول الروبيان يساعد في نمو الشعر وعدم تساقطة ويزيد من حيويته ونعومته .

اللوبيا :

تعتبر من البقوليات الغنية بالزنك والمفيدة لنمو الشعر , كما أنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات المقوية للشعر , فتناولة يعد بديلاً للمغذيات الأخرى مثل الاسماك وغيرها .

السابق
10 أطعمة إن لم تكن تعرفها ستقتلك
التالي
من أجل صحتك تناول التمر يومياً

اترك تعليقاً