من هنا و هناك

أهم معالم إسطنبول الآسيوية

أهم معالم إسطنبول الآسيوية

أهم معالم إسطنبول الآسيوية كثيرة ومتنوعة ويزورها ملايين الناس سنوياً. وتعد منطقة إسطنبول بشكل عام بشقيها ألآسيوي والأوروبي منطقة جذب سياحي. حيث يزور هذه المنطقة ملايين الناس سنوياً من الشرق الأوسط وأوروبا وشمال أفريقيا وأمريكا. وذلك كونها منطقة ملتقى حضارات أصبحت الان من التراث العالمي. وأيضاً كمكان جميل وطقس مناخي مميز وذات أسعار تعتبر مقارنة بالعالم زهيدة. واليوم تعتبر تركيا محط أنظار العالم كونها البلد الأجمل وأنها جنة الله على أرضه طوال العام. فمن يبحث عن الجمال والراحة والهدوء علية بتركيا. وهنا سنذكر بعض المناطق المشهورة في منطقة إسطنبول الآسيوية المتنوعة من قلاع تراثية وملاهي ترفيهية وأماكن خاصة بالراحة والهدوء .وأماكن المطاعم والجلسات الرائعة التي تطل على مضيق البوسفور والانهار والغابات المتناثرة في كل مناطق إسطنبول الآسيوية. فدعونا نتعرف على أهم المناطق السياحية التي تستحق الزيارة في إسطنبول الآسيوية.

أفضل وأهم معالم إسطنبول الآسيوية

1- تلة العرايس

هي أشهر 7 تلات موجودة في إسطنبول. وهي تطل على جميع مواقع إسطنبول ويتوفر فيها جميع المقاهي والمطاعم التي توفر جميع المشروبات والمأكولات التركية للسائح. واطلق على هذه التلة تلة العرايس كون أغلب زوارها من العشاق والمقبلين على الزواج والمتزوجين ويأتون للتصوير ببدلة العرس. ويزورها السياح للتمتع بجمال الطبيعة والاطلالات الساحرة. كما يتوفر مكان مخصص للأطفال والترفيه ويوجد أماكن تراثية وأماكن شواء والدخول على الى تلة العرايس مجاني. وتعد تلة العرايش من أهم معالم إسطنبول الآسيوية.

2- جامع تشاملجا

يوجد جامع تشاملجا على تلة العرايس وهو من أكبر الجوامع في تركيا. حيث يتسع المسجد الى 63 ألف مصلي وتم افتتاحه في عام 2019. للمسجد 6 مآذن منها 4 بارتفاع 104متر. وبني الجامع على التراث التركي وبأبعاد رائعة التكوين على أيدي أشهر المهندسين الأتراك. وتمتلك القبة أكبر هلال في العالم. وهذا المسجد الأن يعتبر من المعالم السياحية في إسطنبول الآسيوية.

3- برج الفتاة

أرتبط هذا البرج بالكثير من القصص الغامضة , يجذب ألاف السياح يومياً. واطلالة البرج جميلة جداً وجذابة وخاصة عندما تتزين بطيور النورس وأصواتها. حيث يتكون البرج من 6 طوابق بارتفاع 23 مراً. واطلق عليه أسم الفتاه نسبة الى قصة السلطان السلطان الذي حلم أن أبنته ستلدغها أفعى وتموت. فقام ببناء لها هذا البرج ووضعها فيه خوفاً عليها. وفي يوم من الأيام أرسل لها أحداً صندوق من الفاكهة وكان بداخلة أفعى لدغتها بعد فتحها للصندوق وماتت الفتاة. ومن يومها يطلق عليه برج الفتاه.

4- شارع بغداد

يعتبر من اشهر شوارع إسطنبول الآسيوية وأعرقها ويعتبر من أهم معالم إسطنبول الآسيوية. وهو نظيراً لشارع الاستقلال الذي يقع في الطرف الأوروبي. وهذا الشارع يعتبر شارع سياحي يزوره ألاف السياح يومياً. حيث يوجد فيه محلات وماركات ودور أزياء وغيرها الكثير من المطاعم والفنادق والمقاهي. وهو دائماً مزدحم بالناس من كل الأجناس. والشارع تاريخي يعود الى الزمن العثماني. حيث أنه أيضاً يعتبر مزاراً تاريخياً عريقاً.

5- كورنيش اسكودار

في حي إسكودار المزدحم بالسكان تطل على مضيف البوسفور من الجهة الآسيوية. حيث يوجد كورنيش ذات اطلالة جذابة وتعتبر من افضل الوجهات السياحية في إسطنبول ويعتبر من أهم معالم إسطنبول الآسيوية. ويقابل هذا الكورنيش برج الفتاة مما يزيد لجمال المنظر جمالاً. والبرج يبعد عن الكورنيش 200 متر فقط وعلى هذا الكورنيش يوجد الكثير من المجالس الخشبية التي توفر لك جلسة رائعة لتناول الفطور. كما يمكنك التمشي على الكورنيش وزيارة المطاعم الموجودة وتناول وجبه والتسوق او الانطلاق بالسفن باتجاه برج الفتاه.

6- النافورة الراقصة ووتر جاردن

مول وتر جاردن يعتبر من أكبر وأفضل المولات للتسوق , فهو مكان للترفيه والمتعة تم افتتاحه في عام 2016 بمساحة تقدر 5 دونمات. ويضم هذا المول أكبر بكرة استعراضية في العالم عليها تعرض النافورة الراقصة التي تزينها أضواء الليزر الجميلة والموسيقى. والنفورة الراقصة تجذب الكثيرين من العائلات والأطفال لمشاهدتها. وداخل هذا المول يوجد شارع يطلق عليه شارع الحنين وهو نموذج لشارع تركي يمكنك التجوال فيه والجلوس هناك وشرب وأكل ما طاب لك. كما يضم المول صالات السينما والألعاب. واليوم تعتبر هذه النافورة من أهم معالم إسطنبول الآسيوية.

7- مارينا فيا بورت

مدينة ترفيهية وهي عبارة عن مول كبير جداً يحتوي على أسواق ومحلات بجانب بعضها البعض. حيث يتكون المول من طابقين يحتويان على أكثر من 150متجر يبيع لأكثر 500 علامة تجارية مشهورة. والمول مفتوح مما يعني أنه مناسب للتمشي وتناول المشروبات والمأكولات فهو مكان للترفيه أيضاً. حيث يوجد فيه قطار وملاهي وسينما ونادي للفروسية وصالة تزلج ومتحف صغير به العديد من القطع الأثرية. والجميل انه يحتوي على بحيرة كبيرة يحبط بها مقاعد للجلوس والتمتع بجمالها. وأسعار الدخول رمزية ورخيصة.

8- اكواريوم فيا بورت

هو عبارة أكبر حوض للكائنات الحية البحرية في تركيا ويعتبر من أهم معالم إسطنبول الآسيوية. وتعبر أكبر نقطة جذب سياحي في إسطنبول الآسيوية. كما أنها عبارة عن أكبر مكان للترفيه والملاهي كما انها عبارة عن حديقة حيوان مميزة. والجميل في هذا المكان أنه يجمع بين التعلم والترفيه. ويضم هذا المكان أكثر من 47 حوضاً يحتوي على أكثر من 12 ألف نوع من الكائنات البحرية. كما يقدم المكان لكم جولة تحت الماء من خلال نفق زجاجي يسمح لك بمشاهدة كل الأحياء البحرية في هذه المدينة. ويوجد في المكان الكثير من محلات التسوق والحدائق وغيرها.

9- قلعة الاناضول

قلعة إسطنبول أو القلعة الجميلة التي تعد من أجمل المناطق المطلة على مضيق البوسفور وهي قلعة كبيرة وتم بنائها على مساحة 7 دونمات. ويذهب السياح لها للاستمتاع بالتراث العثماني ومشاهدة أضيق منطقة على البوسفور. ويزداد جمال القلعة ليلاً عند إضاءتها بالأنوار التي تبرز معالمها. ويمكن من جوارها استئجار القوارب والبدء برحلة ممتعة في مضيق البوسفور. وتناول وجبات طعام تركية بالمطاعم المتناثرة حول القلعة وشرب الشاي والقهوة هناك بأجواء مليئة بالراحة والهدوء.

10- منطقة نهر جوكصو

يعد نهر جوكصو من أهم المناطق السياحية في إسطنبول الآسيوية من حيث جمالة ونقاوة وصفاء ماءه. ويقصده الكثير من السياح للاستمتاع بالأجواء الطبيعية في المنطقة وكثرة أشجارة ونباتات الزينة المنشرة على ضفتي النهر. كما يربط الضفتين بجسر قديم تاريخي يزيد من روعة المكان جمالاً وهذا النهر يصب في مضيق البوسفور. وحول النهر يوجد الكثير من الأماكن الجميلة والجلسات الهادئة التي يمكنك هناك تناول الطعام وشرب الشاي التركي والاستمتاع بجو جميل ورائع.

11- محلات ماغنوم للايسكريم

لكل عشاق الإيسكريم التركي ومذاقة الشهير. يمكنكم زيارة أفضل وأشهر محل لبيع الإيسكريم في تركيا والعالم. حيث يقع هذا المحل في شارع بغداد المشهور وسابق الذكر في المنطقة الآسيوية. والجميل في هذه المحلات أنك قادر على تصميم الإيسكريم الخاص بك ووضع ما تريد من مكونات ومكسرات ومن ثم مشاركة ذلك مع الأصدقاء. والمحل أصبح اليوم معلماً سياحياً لكثرة السياح المقبلين على المحل ليتعرفوا عليه وعلى منتجاته اللذيذة.

12- القرية البولندية

تعتبر هذه القرية أو المنتزه من أهم المعالم السياحية في إسطنبول الآسيوية. حيث أن هذه القرية كانت محمية بولندية أيام الدولة العثمانية وبعدها تحولت الى قرية سياحة مميزة كونها تشتهر بكثرة الأشجار والأجواء الرائعة. وهناك تمارس هوايات كثيرة معدة للسياح مثل ركوب الدراجات والتجول في القرية. ويزورها السياح هروباً من الضجيج والبحث عن الهدوء. وتبعد عن منطقة الفاتح 40 دقيقة وتفتح القرية من الـ10 صباحاً حتى الـ10 مساءً. وسعر تذكرة الدخول 30 ليرا للكبار والصغار دون سن 12 سنة 20 ليرا تركية.

13- قلعة يوروس

توجد هذه القلعة في منطقة التقاء البحر الأسود ومضيق البوسفور في أقصى شمال إسطنبول. وهي تعد من أهم المعالم السياحية في إسطنبول الآسيوية وهي من العهد الروماني. وأعلى نقطة بالقلعة تبلغ 130 متراً وهي مقامة على مساحة 500 متراً. وتشتهر المنطقة بصيد السمك وهذا اغلب ما تقدمة مطاعمها عبارة عن سمك الهمسي والبطاطا المقلية. والذهاب الى هذه القلعة يأخذك الى عالم قديم وجميل له طعم مختلف عن كل مناطق إسطنبول.

وهذه المعالم ليست الوحيدة في منطقة إسطنبول الآسيوية. حيث يوجد الكثير من المناطق السياحية والجميلة التي تجذب السياح من كل مكان. ولكن أخترنا لكم أجمل وأفضل وأهم المعالم السياحية في إسطنبول الآسيوية التي يجب عليك أن لا تفوتها عند زيارة إسطنبول الشق الآسيوي. وكل منطقة لزيارتها تحتاج ليوم كامل على الأقل. فلا تنسى أن هناك معالم مهمة وجميلة أيضاً بالشق الاخر وهي إسطنبول الأوروبية التي قد تأخد منك على الأقل 10-15 يوماً لزيارتها. فرحلة ممتعة نتمناها لكم بمدينة إسطنبول التركية.

السابق
ما هو مشروع نيوم NEOM
التالي
كيف تصبح مليونير

اترك تعليقاً